أدخل كلمة للبحث

الخميس، 11 مايو 2023

برنامج توضيح الصور المشوشة بدقة عالية

برنامج توضيح الصور المشوشة بدقة عالية

كيفية تعديل الصور المبكسلة

سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا طموحًا أو Instagrammer أو مجرد شخص يخزن الصور في معرض الصور الخاص به ، فإن معرفة كيفية إصلاح الصور الباهتة هي مهارة ستشعر بالامتنان لامتلاكها.
من الناحية الواقعية ، إذا تم تعتيم الصورة لدرجة يصعب فيها تحديد التفاصيل ، فلن تتمكن من استعادتها بالكامل ، وحتى الذكاء الاصطناعي قد لا يكون قادرًا على حفظها. إذا كانت الصورة تحتاج إلى القليل من التحسين ، فيجب أن يقوم برنامج تحرير الصور القياسي بهذه الحيلة.
سنشرح هنا أفضل الطرق لتوضيح الصور الباهتة باستخدام برنامج كمبيوتر وأداة عبر الإنترنت وتطبيق للجوّال.  

1.كيفية إصلاح الصور الباهتة باستخدام Movavi Photo Editor (Windows و Mac) 

أولاً ، لدينا Movavi Photo Editor ، متاح لكل من Mac و Windows. إنه برنامج شامل لتحرير الصور يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحرير صورك ، مما يجعل سير العمل سريعًا.
لإصلاح صورة ضبابية باستخدام Movavi Photo Editor:
قم بتحميل البرنامج وأضف صورتك. يمكنك إما سحبها مباشرة إلى المحرر أو الانتقال إلى ملف> فتح وتحديد صورتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
حدد علامة التبويب Adjust في لوحة Tools وانقر عليها.
حدد يدويًا ، وستظهر قائمة بالأدوات القابلة للتعديل.
قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التفاصيل. الحدة والتفاصيل هي الأدوات التي نبحث عنها هنا.
ارفع منزلق الحدة. احرص على عدم رفعها إلى مستوى عالٍ جدًا ، وإلا ستبدو صورتك محببة في النهاية.
الآن ، قم بتشغيل شريط تمرير التفاصيل. هذه الأداة تشبه عصا سحرية صغيرة تضبط كل شيء في الصورة. على الرغم من أن رفعه إلى مستوى عالٍ جدًا قد يعيد عرض بعض الضبابية ، لذا استمر في ذلك بثبات.
إذا كنت تفضل أن تقوم منظمة العفو الدولية بالعمل نيابة عنك ، فحدد تلقائيًا في الجزء العلوي بعد فتح علامة التبويب "ضبط". هنا ، سترى مجموعة مختارة من المرشحات والإعدادات المسبقة لضبط الذكاء الاصطناعي.
للحصول على لقطات ضبابية قليلاً ، يعد تحسين الصورة هو خيارك الأفضل (إذا كنت تتعامل مع الكثير من الضبابية ، فالتزم بالتعديلات اليدوية التي ذكرناها بالتفصيل أعلاه). انقر فوق الإعداد المسبق وانتظر حتى يتم تطبيقه.
يمكنك ضبط شدة الضبط المسبق باستخدام شريط التمرير. اضغط على أيقونة علامة الاختيار تحت الإعداد المسبق بمجرد رضاك عن النتيجة.
سواء كنت تستخدم AI أو أجريت تعديلات يدوية ، ارجع إلى Manually في علامة التبويب Adjust وقم برفع التباين قليلاً.
ها أنت ذا. من المفترض أن تلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في ضبابية صورتك. لحفظ صورتك ، انتقل إلى ملف في الأعلى وحفظ من هناك. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى الدفع لإزالة العلامة المائية.

2. كيفية إصلاح الصور الباهتة باستخدام Fotor (المتصفح)

بعد ذلك ، لدينا أحد محرري الصور المفضلين لدينا على المستعرض ، Fotor. لا تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدام المحرر ، لكنك تحتاج إلى حساب لحفظ النتائج لاحقًا ، لذا انطلق وأنشئ حسابًا أو سجل الدخول باستخدام معرف Google الخاص بك.
لإصلاح صورة ضبابية باستخدام Fotor:
انتقل إلى موقع Fotor ، ومن علامة التبويب Get a Quick Start ، حدد Photo Editor. انقر فوق تحميل صورة ، وسيتم توجيهك إلى المحرر.
اسحب صورتك أو انقر فوق "فتح صورة" لتحديد صورة من جهازك.
تأكد من أنك في علامة التبويب "ضبط" في اللوحة اليسرى.
انتقل إلى "الضبط الأساسي".
Sharpness هي الأداة التي تريدها هنا. اقلب شريط التمرير حسب رغبتك. لا ترفعها إلى مستوى عالٍ جدًا ، وإلا ستبدو صورتك محببة في النهاية.
هذا كل شيء. لحفظ صورتك ، اضغط على تنزيل في الجزء العلوي الأيمن ، واضبط خصائص الصورة ، وحدد الموقع. هذه الطريقة مجانية ولن تحصل على علامة مائية على صورتك. ومع ذلك ، يمكنك الدفع للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة.

3. كيفية إصلاح الصور الباهتة باستخدام Remini (الهاتف المحمول)

أخيرًا ، لدينا Remini ، وهو متاح على كل من Android و iOS. هذا التطبيق يحزم لكمة. يمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي القوية أن تعزز أي شيء تقريبًا ، كما أنها تعزز التكوين بالكامل ، وليس فقط الموضوع الرئيسي في الصورة.
لإصلاح صورة ضبابية باستخدام Remini:
افتح التطبيق ، ويمكنك اختيار صورة مباشرة من الصفحة الرئيسية. بخلاف ذلك ، انقر فوق فتح المعرض وابحث عن صورتك في ألبومات الصور الخاصة بك.
ستظهر نافذة منبثقة. إذا كنت تريد الدفع مقابل إصدار Pro ، فانقر فوق علامة التبويب Enhance + السفلية. لكن يمكنك القيام بكل هذا مجانًا إذا كنت ترغب في مشاهدة إعلان مدته 30 ثانية ؛ ما عليك سوى تحديد علامة التبويب "تحسين" العلوية.
اضغط على علامة التبويب الممنوحة X Reward في الزاوية العلوية بمجرد الانتهاء من الإعلان.
أثناء تشغيل الإعلان ، كان Remini يقوم بسحره في الخلفية. سيتم توجيهك إلى نافذة بها نتائجك.
اسحب شريط التمرير مع الأسهم الصغيرة لرؤية ما قبل وبعد.
يوجد إصداران آخران متاحان لمستخدمي Pro في الجزء العلوي ، وفي الجزء السفلي ، يمكنك إجراء مزيد من التحسينات على أجزاء معينة من الصورة.
لتنزيل صورتك ، انقر فوق رمز السهم الصغير في الجزء العلوي الأيمن وحدد حفظ. لسوء الحظ ، سيتعين عليك مشاهدة إعلان آخر مدته 30 ثانية ، لكن الأمر يستحق ذلك.
النتائج مؤثرة جدا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن تحسيناته صحيحة دائمًا ؛ 
 تعديل الصور المبكسلة هو عملية مهمة ومفيدة في عالم التصوير الرقمي. من خلال استخدام التقنيات المتقدمة والبرامج المتخصصة، يمكننا تحسين جودة الصور المبكسلة وإعادتها إلى حيويتها الأصلية.
قمنا بمناقشة عدة طرق لتعديل الصور المبكسلة، بدءًا من تقنيات التنقية والتفكيك الذكي للبكسلات، وصولاً إلى تقنيات الترقية والتعبئة باستخدام الذكاء الاصطناعي. 
مع تطور التكنولوجيا، نتوقع أن تستمر تقنيات تعديل الصور المبكسلة في التطور والتحسين. قد يصبح من الممكن في المستقبل القريب استعادة الصور المبكسلة بدقة تفوق الواقع 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق