أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

تعلم الكتابة على الكيبورد 2023 (مواقع وبرامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد)

مواقع وبرامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

أفضل مواقع لتعليم الكتابة على الكيبورد

تعد الكتابة إلى حد كبير مهارة أساسية في يومنا هذا وفي عصرنا. بغض النظر عن عمرك ، أو ما تفعله من أجل لقمة العيش ، فمن المحتمل أنك تتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر بشكل يومي ، وأن الكتابة السريعة هي مهارة ستوفر لك بالتأكيد الكثير من الوقت. لذا ، إذا كنت لا تزال تكتب بإصبعين ، وتنظر إلى لوحة المفاتيح طوال الوقت ، وتريد تحسين سرعة الكتابة لديك وتجربتها ، فأنت في المكان الصحيح. فيما يلي أفضل 10 أدوات ومواقع وبرامج تعليم الكتابه على الكيبورد مثل المحترفين:

كيفية تعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة

كما قد تتوقع ، هناك الكثير من مواقع الويب والبرامج التي يمكن أن تساعدك على تعلم الكتابه على الكيبورد بسرعه وبسهولة. في هذه المقالة ، نشارك أفضل أدوات لتعلم مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد بما في ذلك الأدوات المجانية والمدفوعة. نقوم أيضًا بتضمين كل من الأدوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى البرامج القابلة للتنزيل التي يمكنك استخدامها.

إليك الان أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد 

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل مواقع الويب التي يمكنك استخدامها لتعلم الكتابة بالسرعة التي تناسبك.

1. Typing.com (موقع تعليم الكتابة على الكيبورد)

يعد Typing.com واحدا من أكثر أدوات الإنترنت شيوعًا لتعلم الكتابة باللمس. يتم استخدام موقع الويب من قبل العديد من المدارس والمدرسين والطلاب لممارسة الكتابة والتعلم بشكل أسرع وأكثر دقة في الكتابة باللمس. باستخدام Typing.com ، ستتمكن من الوصول إلى منهج منظم جيدًا سيساعدك على تعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة.
يأتي موقع Typing.com بواجهة سهلة الاستخدام ، بالإضافة إلى تجربة مستخدم محببة قليلاً. نتيجة لذلك ، ستشعر دائمًا بالحماس لمعرفة المزيد أثناء استخدام هذا الموقع. تنقسم الدروس إلى ثلاثة أقسام رئيسية: مبتدئ ومتوسط ومتقدم. إلى جانب ذلك ، يقوم موقع الويب أيضًا بحساب سرعة الكتابة لديك وعرضها باستمرار ، وهو مؤشر جيد على تقدمك الإجمالي. يتوفر Typing.com للاستخدام مجانًا ، ولكن يمكنك الترقية إلى حساب مميز لإزالة الإعلانات من الواجهة إذا كنت ترغب في ذلك.
بشكل عام ، يعد Typing.com بالتأكيد واحدة من أفضل الأدوات عبر الإنترنت لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد ويجب عليك بالتأكيد التحقق من ذلك.

2. Ratatype(تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر)

أداة أخرى مجانية على شبكة الإنترنت لتعليم الكتابه السريعه على الكيبورد ، هي أيضًا شيء يمكنك التحقق منه. على غرار Typing.com ، يقدم موقع Ratatype أيضًا فهرسًا جيدًا للدروس. باستخدام دروس Ratatype ، ستتمكن من الانتقال من مبتدئ في الكتابة إلى كاتب محترف يستطيع الطباعه على الكيبورد بسرعه في أي وقت من الأوقات.
واجهة Ratatype ليست الأفضل على الإطلاق ، لكنها جيدة في الأماكن الأكثر أهمية. علاوة على ذلك ، تركز دروس Ratatype كثيرًا على بناء عادات جيدة في الكتابة ، ووضع الإصبع على لوحة المفاتيح ، وهو أمر سيساعدك بالتأكيد على تعلم الكتابة على الكيبورد بشكل أسرع. يُظهر الموقع أيضًا تقدمك من حيث سرعة الطباعة وكذلك الدقة ، ويمنحك جوائز من أجل تحفيزك على الأداء بشكل أفضل وتحسين مهارتك في الكتابة على كيبورد بشكل أسرع.عند الانتهاء من الدورة التدريبية الخاصة بك ، يمكنك حتى إجراء اختبار الكتابة والحصول على شهادة للتباهي بها أمام أصدقائك وزملائك.

3. Typing Club (تعلم كتابة سريعة على الكيبورد)

في حين أن الخيارين الأولين في هذه القائمة رائعان حقًا ، إذا كنت لا ترغب في إنشاء حساب على موقع ويب آخر ، فيجب عليك التحقق من نادي الكتابة. تمامًا مثل الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، يقدم Typing Club كتالوجًا من الدروس المختلفة لتتعلم الكتابة بسرعة. تبدأ بتعلم مفاتيح الصف الرئيسية ، ووضع الأصابع على لوحة المفاتيح ، وما إلى ذلك. بمرور الوقت ، سيعلمك موقع الويب كل شيء من كتابة الكلمات المعقدة إلى علامات الترقيم والمزيد.
يركز Typing Club أيضًا على مساعدة المستخدمين على بناء السرعة من خلال دروسه التي تركز على السرعة والتي تنتشر على طول الدورة التدريبية. علاوة على ذلك ، ستتعلم أيضًا كل شيء عن كيفية استخدام المفاتيح الخاصة مثل مفتاح Shift دون التأثير بشكل كبير على سرعة الكتابة لديك.
أحد الأشياء التي أحبه حقًا في Typing Club هو تركيزه على مساعدتك في التعود حقًا على كتابة بعض الكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية. بهذه الطريقة ستبني ذاكرة عضلية للعديد من الكلمات التي تكتبها يوميًا ، وستزيد سرعة الكتابة الإجمالية أيضًا.

4. Keybr (الكتابة على الكيبورد بدون النظر)

التالي هو Keybr. على عكس الخيارات التي تناولناها حتى الآن ، لا يقدم Keybr دورة لمساعدتك على تعلم الكتابة باللمس. بدلاً من ذلك ، يوفر موقع الويب أداة كتابة بسيطة تمنحك جملًا عشوائية للكتابة ، عادةً بكلمات لا معنى لها. ومع ذلك ، ستساعد هذه التمارين في تطوير مهارة الإصبع أثناء الكتابة ، ويمكن أن تكون مفيدة حقًا في تحسين سرعة الكتابة لديك بشكل كبير.
أثناء الكتابة ، يعرض موقع الويب باستمرار سرعة كتابتك ، بالإضافة إلى عدد الأخطاء التي ارتكبتها. حتى أنه يجلب مقياسًا للنتيجة يرتفع لأعلى ولأسفل بناءً على مدى سرعة كتابتك ومدى دقة كتابتك. علاوة على ذلك ، إذا مللت من الكتابة على موقع الويب ، يمكنك الانتقال إلى قسم اللاعبين المتعددين حيث ستتمكن من التنافس مع أشخاص آخرين يستخدمون موقع الويب. إنها طريقة ممتعة لممارسة الكتابة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية عندما تريد فقط الاستمتاع ببعض المرح مع صقل مهاراتك أيضًا.
بشكل عام ، يعد Keybr أداة رائعة ومجانية لتعلم الكتابة على الكيبورد بدون النظر ويجب عليك بالتأكيد التحقق من ذلك. 

5. The Typing Cat (تعلم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بالعربي)

إن Typing Cat هو موقع ويب آخر مخصص لتعليم المستخدمين كيفية الكتابة بسرعة  . يقدم موقع الويب عددًا من الدورات التدريبية ، على غرار الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح . على الرغم من أن الوحدة الأساسية متاحة مجانًا لأي شخص يزور موقع الويب ، إذا كنت ترغب في التعمق في الكتابة باللمس وممارسة المهارات المتقدمة مثل علامات الترقيم والكتابة بالأحرف الكبيرة وغير ذلك ، فسيتعين عليك الاشتراك في خطط Typing Cat المدفوعة.
من خلال الدفع ، ستفتح الوصول ليس فقط إلى الوحدة المتقدمة ، ولكن أيضًا إلى Ngrams والكثير من الميزات الأخرى. واحدة من أفضل الميزات في Typing Cat هي خيارات ممارسة الكتابة المهنية. يقدم موقع الويب ممارسة الكتابة للعاملين في المجال الطبي والطلاب ومصطلحات الأعمال وكتّاب الطباعة القانونيين وغير ذلك. تركز كل وحدة من هذه الوحدات على الكلمات الأكثر استخدامًا في المجالات المعنية ، للتأكد من أنك تتمتع بكفاءة عالية في عملك. تقدم Typing Cat أيضًا اختبارات الكتابة ، بالإضافة إلى ألعاب الكتابة التي يمكنك لعبها لتحسين كتابة بعض الكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية.
يبدأ سعر Typing Cat من 2.69 دولار شهريًا عند دفعه سنويًا.

أفضل برنامج لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

إذا لم تكن مواقع الويب هي ما تبحث عنه ، وكنت تفضل استخدام تطبيق أصلي لتعلم الكتابة باللمس على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو Linux ، فإليك أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتعلم الكتابة بسرعة.

6. Typesy (تعلم مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد)

بقدر ما يتم النظر في برنامج لتعلم الكتابة على الكيبورد ، يعد Typesy أحد أفضل الخيارات المتاحة. يوفر البرنامج الكثير من الميزات المتقدمة لمساعدتك على تحسين سرعة الكتابة لديك. تحصل على تمارين معدّة خصيصًا لتحسين سرعة الكتابة لديك ، جنبًا إلى جنب مع الخبراء المتاحين لمساعدتك. علاوة على ذلك ، يقدم البرنامج تحليلات متقدمة لمساعدتك في قياس تقدمك. يمكنك أيضًا إعداد أهداف في البرنامج للتأكد من بقائك على المسار الصحيح طوال رحلة التعلم الخاصة بك.
تم تصميم تدريبات Typesy القوية علميًا لمساعدتك على التحسن بشكل أسرع. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام أي مقال على الإنترنت إلى حد كبير وتحويله إلى تمرينك الشخصي على الكتابة. بهذه الطريقة ، يمكنك تعلم الكتابة بشكل أسرع أثناء قراءة مقالاتك المفضلة عبر الإنترنت. بشكل عام ، تقدم Typesy الكثير من الميزات المتقدمة والمفيدة التي تجعلها طريقة فعالة وممتعة لتعلم الكتابة الكتابة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. إذا كنت تبحث عن برنامج يمكن أن يساعدك في الإسراع في الكتابة ، فعليك بالتأكيد التفكير في تجربة Typesy.

7. RapidTyping (تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي)

إذا كنت لا تحب Typey ، أو إذا كنت لا ترغب في إنفاق هذا القدر الكبير من المال على أحد البرامج لتعلم الكتابة باللمس ، فيجب أن تقوم بتجربة RapidTyping. يعد برنامج تعليمي الكتابة المجاني هذا رائعًا للأشخاص من جميع مستويات المهارة ، ويقدم عددًا من الاختبارات المختلفة بالإضافة إلى التمارين والدروس التي يمكن استخدامها لتحسين سرعة الكتابة.
للبدء ، ستثبت الدورات التدريبية التمهيدية والمبتدئين في RapidTyping أنها مفيدة جدًا لك. ومع ذلك ، مع تقدمك ، يمكنك البدء في استخدام الدورات التدريبية ذات الخبرة والمتقدمة والاختبار لتعزيز معرفتك والحصول على أفضل وأسرع في الكتابة على لوحة المفاتيح. يساعدك البرنامج أيضًا في معرفة المفاتيح التي يجب الوصول إليها بأي إصبع باستخدام خريطة مفاتيح افتراضية ، كما يدعم ثلاثة أنواع مختلفة من تصميمات لوحة المفاتيح أيضًا.

8. GNU Typist (تدريب الكتابة على الكيبورد)

يبتهج مستخدمو Linux ومحبي برنامج GNU ، إذا كنت تبحث عن خيار FOSS لمساعدتك في تعلم الكتابة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Linux ، فقد يكون GNU Typist هو ما تبحث عنه. يجلب البرنامج عددًا من دروس الكتابة بعدد من اللغات المختلفة بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والروسية والمزيد. 
على عكس Typesy و RapidTyping ، فإن GNU Typist ليس برنامجًا شاملاً للغاية. ومع ذلك ، فإنه يجلب لك عددًا من الدروس التي يمكنك إكمالها والتي من المفترض أن تساعدك على زيادة سرعة الكتابة بهامش كبير. ضع في اعتبارك أن برنامج GNU Typist لم يتم تحديثه منذ فترة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك المساهمة بوقتك في صيانة المشروع وحتى إضافة دروس جديدة إلى البرنامج.
استخدم هذه الأدوات ومواقع الويب لتعلم الكتابة السريعة مثل المحترفين
الكتابة بسرعة هي مهارة قد تبدو صعبة عندما تبدأ ، ولكن بمجرد أن تبدأ في التعرف عليها ، فإن المكافآت تكون مذهلة. تعد الكتابة أمرًا ممتعًا بمجرد عدم الحاجة إلى إلقاء نظرة مستمرة على لوحة المفاتيح والبحث عن المفاتيح. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك الكتابة الأسرع في المدرسة والجامعة وحتى في وظيفتك ، لذلك من الواضح أنها فكرة جيدة أن تتعلم كيفية الكتابة بشكل أسرع وأكثر دقة. يجب أن تساعدك هذه الأدوات على تعلم كيفية الكتابة بشكل أسرع بغض النظر عما إذا كنت مبتدئًا أو كاتبًا متقدمًا ، وإذا كنت تعتقد أننا فوتنا بعض الأدوات المفيدة التي يجب أن تكون في هذه القائمة ، فقم بالتعليق أدناه .

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق