أدخل كلمة للبحث

الأحد، 10 يناير 2021

مراجعة أفضل تطبيق دردشة سيجنال (signal) 2021

مراجعة أفضل تطبيق دردشة سيجنال (signal) 2021

 أنت بحاجة إلى تطبيق يمكنك الوثوق به في رسائلك. يُعد Signal أحد أكبر تطبيقات المراسلة الآمنة والمفتوحة المصدر في العالم. ولكن هل تحمي حقًا بياناتك واتصالاتك من الأطراف الثالثة؟ في مراجعة تطبيق Signal messenger هذه ، سنناقش ميزات التطبيق وإعداداته وقدرات الخصوصية والإيجابيات / العيوب والمزيد.

ما هو تطبيق Signal؟ 

في مراجعة Signal هذه ، سنشرح ما يجب أن يقدمه تطبيق المراسلة المشفر والآمن هذا وما إذا كان أحد أفضل تطبيقات المراسلة الخاصة المتاحة لهاتفك. 
يحل تطبيق Signal messenger بشكل أساسي محل تطبيق الرسائل القصيرة المعتاد الذي قد يكون لديك على جهاز iPhone أو Android. تنتقل الرسائل التي يتم إرسالها واستلامها إلى / من مستخدمي تطبيق Signal الآخرين عبر الإنترنت وليس عبر جهازك المحمول. من خلال هذه العملية ، يحمي Signal نصوصك من خلال تشفير قوي من طرف إلى طرف.
ولكن ماذا عن الرسائل المرسلة إلى / من جهات اتصال غير تابعة لتطبيق Signal؟ حسنًا ، يتأكد Signal من أن هذه الرسائل تمر عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS العادية. لذلك ، فهي ليست آمنة مثل رسائل Signal الخاصة.
عندما يحاول المستخدم إرسال رسالة نصية غير آمنة ، يأخذ تطبيق Signal على عاتقه إبلاغ المستخدم بمشكلات الأمان المحتملة. ثم يحاول التطبيق تشجيع المستخدم على دعوة جهة (جهات) الاتصال الخاصة به إلى حظيرة عائلة Signal. يضمن هذا الإعداد أن تكون تجربة الرسائل النصية الخاصة بك سلسة قدر الإمكان.
مع ذلك ، ضع في اعتبارك أن المطورين وراء Signal قد صمموا التطبيق ليحل محل عميل المستخدم العادي للرسائل القصيرة. ولهذا السبب ، يتطلب تطبيق Signal الرسمي من المستخدم التسجيل في Signal عن طريق إدخال رقم هاتف محمول صالح. سنتناول هذه المشكلة في قسم لاحق من هذه المراجعة.
أحد الجوانب التي تفصل Signal عن المنافسة هو أنه أحد أكثر التطبيقات شفافية التي ستراها على الإطلاق أثناء الاستخدام. هذا يجعل من السهل على مستخدمي Signal إقناع الزملاء والعائلة والأصدقاء بالحضور واستخدام التطبيق على الفور. بصرف النظر عن التعامل مع الرسائل النصية القصيرة والرسائل النصية ، فإن تطبيق Signal يدعم أيضًا مكالمات الفيديو عبر الإنترنت والآمنة والتواصل الصوتي (VoIP) بين المستخدمين.
ملاحظة: يتم استخدام Signal بشكل أساسي كتطبيق مراسلة للجوال ، ولكن يمكنك أيضًا تنزيل إصدار سطح المكتب. إنه متاح لأنظمة Windows و macOS و Linux.

هل تطبيق Signal آمن؟

يقوم Signal بتشفير وتأمين جميع رسائل Signal بمساعدة بروتوكول signal الجديد. مقارنة ببروتوكولات الرسائل النصية الأخرى ، يعد بروتوكول signal من أكثر الأنظمة التي تم تطويرها أمانًا حتى الآن.
من الناحية الفنية ، يدمج بروتوكول signal بشكل أساسي ...
Pre-keys
Double Ratchet algorithm
The X3DH (or Extended Triple Diffie-Hellman) key agreement security protocol
ويستفيد من الأنظمة التالية كأساسيات التشفير:
HMAC-SHA 256-bit
AES 256-bit
Curve25519
أكدت العديد من عمليات التدقيق الرسمية والمستقلة أن بروتوكول الإشارة سليم ، من ناحية التشفير. يستخدم Signal أيضًا نفس معايير التشفير عندما يتعلق الأمر بمكالمات الفيديو والصوت.

طريقة تثبيت تطبيق Signal 

الهاتف المحمول (Android و iOS) 

ابحث عن تطبيق Signal على متجر Google Play على هاتف Android أو Apple App Store على جهاز iOS. بعد ذلك ، استخدم رقم هاتفك للتسجيل في Signal.
لا يمكنك البدء في استخدام تطبيق Signal للجوال بدون رقم هاتف. قد يجادل البعض بأن هذا يهدد خصوصيتهم ، لكن Signal تقول إنها تساعدهم في العثور على أشخاص آخرين عبر قائمة جهات اتصال المستخدم. يمكنك استخدام تطبيق Signal لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية ونصوص ورسائل جماعية ومشاركة الملفات.

سطح المكتب (Windows و macOS و Linux)

مثل أي تطبيق آخر ، عليك أولاً الحصول على المثبت من الموقع الرسمي ثم اتباع تعليمات التثبيت. 
يمكنك تنزيل أدوات تثبيت Windows و macOS من موقع Signal على الويب.
لكن العملية مختلفة بالنسبة إلى Linux. سيكون عليك تنفيذ بعض التعليمات من سطر الأوامر. لا يدعم تطبيق Signal Linux سوى توزيعات Linux المستندة إلى Debian. وتشمل هذه Mint و Ubuntu و ElementaryOS وغيرها. 
فيما يلي الأوامر التي يجب عليك تنفيذها (من الموقع الرسمي) بالترتيب:

# 1. Install the official public software signing key: wget -O- https://updates.signal.org/desktop/apt/keys.asc |\
sudo apt-key add –

# 2. Add the repository to your list of repositories: echo “deb [arch=amd64] https://updates.signal.org/desktop/apt xenial main” |\
sudo tee -a /etc/apt/sources.list.d/signal-xenial.list

# 3. Update your package database and install Signal: sudo apt update && sudo apt install signal-desktop

مرة أخرى ، سيتعين عليك إدخال رقم هاتفك لتسجيل نفسك ، حتى على تطبيق سطح المكتب. عند تشغيل التطبيق لأول مرة ، سيعرض رمز الاستجابة السريعة. امسحه ضوئيًا للتسجيل وابدأ في استخدام التطبيق. 

ما مدى خصوصية تطبيق Signal؟

باعتباره تطبيق مراسلة آمن مشفر من طرف إلى طرف ، يتيح تطبيق Signal للمستخدمين تلقي وإرسال رسائل مشفرة من مستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول الآخرين. 
Signal هو تطبيق برمجي مفتوح المصدر ، مما يعني أن صاحب حقوق النشر قد أصدر شفرة المصدر علنًا. يمكن لأي شخص آخر بخلاف صاحب حقوق الطبع والنشر مراجعة التطبيق بشكل مستقل لاكتشاف الأخطاء .
عادةً ما يستفيد الباحثون الأمنيون من هذه الفرصة للتأكد من أن التطبيق لا ينخرط في نشاط ضار. في عام 2016 ، أجرى باحثو الأمن تدقيقًا كاملاً ومستقلاً لتطبيق Signal ووجدوا أنه آمن من الناحية المشفرة.
عندما يتم إغلاق شفرة المصدر ، لا توجد طريقة للأجانب لمعرفة وفهم ما تحاول شفرة تطبيق معين القيام به. بدون هذا الإفصاح ، من الصعب تأكيد ما إذا كان التطبيق يفي بوعوده بالحفاظ على اتصالات المستخدمين آمنة ومأمونة. وهذا هو السبب أيضًا في أن الكثيرين يقترحون أنه لا يجب أن تثق أبدًا في أي تطبيق بأمانك وخصوصيتك التي ليست مفتوحة المصدر.

ماذا عن التشفير؟

كما هو مذكور أعلاه ، يستخدم تطبيق Signal التشفير التام بين الأطراف لجميع رسائله. يؤمن Signal جميع رسائل المستخدم من خلال تشفيرها قبل إرسالها إلى المستلم المقصود. بهذه الطريقة ، يمتلك مستلم الرسالة فقط امتياز فك تشفير الرسالة من المرسل.
تزيل هذه الطريقة بشكل أساسي أي حاجة من جانب المستخدم للثقة في تطبيق جهة خارجية للحفاظ على بياناته آمنة ومأمونة. علاوة على ذلك ، فهذا يعني أيضًا أنه لا يوجد تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية لديها الفرصة للوصول إلى رسائل المستخدم أثناء نقلها.
في الواقع ، يعتقد الكثيرون أن الطريقة الوحيدة لخصم معين للوصول إلى رسائل المستخدم (المرسلة عبر Signal) هي إذا تمكن الخصم من الوصول المباشر والمادي إلى هواتفهم الذكية. وحتى في هذه الحالة ، يأتي تطبيق Signal مزودًا بخيار تشفير جميع الرسائل التي قام المستخدم بتخزينها على أجهزته. يجعل نظام المراسلة المشفرة من طرف إلى طرف من المستحيل على أي شخص الوصول إلى أي من رسائل المستخدم ما لم يتمكن الفاعل السيئ من إجبار مالك الهاتف الذكي على الكشف عن رمز المرور الخاص به.

ميزات أمان تطبيق Signal

يوفر تطبيق Signal خيار قفل الإشعارات والرسائل بإعادة الصياغة. يشتمل التطبيق أيضًا على "لوحة مفاتيح للتصفح المتخفي" ، والتي تعمل مثل أي لوحة مفاتيح قياسية ولكنها لا تسجل المحتوى المكتوب عليها. يحتوي تطبيق Signal أيضًا على ميزة تجعل الرسائل تختفي ، على غرار الميزة المميزة لـ Snapchat.
إحدى الميزات المهمة الأخرى التي يقدمها تطبيق Signal هي آليته التي تسمح للمستخدمين بالتحقق من هوية جهة اتصال معينة. يحصل كل مستخدم للتطبيق على بصمة إصبعه أو رقم أمان خاص به. لدى المستخدمين خيار مقارنة هذا الرقم مع جميع المشاركين الآخرين ثم وضع علامة عليهم كمشاركين تم التحقق منهم.
دعنا نلقي نظرة سريعة على بعض أكثر الميزات المفيدة التي يقدمها تطبيق المراسلة مفتوح المصدر هذا:
خيار لحذف الرسائل النصية تلقائيًا
يمكن لمستخدمي Signal جعل رسائلهم النصية تختفي ليس فقط من أجهزتهم الخاصة ولكن أيضًا من جهاز رقم الهاتف الذي أرسلوا إليه الرسالة النصية بعد فترة زمنية معينة
خيار لعرض النسبة المئوية للرسائل النصية المشفرة بين جميع الرسائل
خيار لإرسال وسائط "العرض مرة واحدة"
يسمح للمستخدمين بحذف مقاطع الفيديو والصور تلقائيًا بعد أن يشاهدها مستخدم آخر على Signal مرة واحدة فقط
مؤشرات الأمان
تتيح تطبيقات Desktop و iOS Signal للمستخدمين تأكيد إرسال واستلام رسائلهم النصية المشفرة
بالنسبة لنظام Android ، إذا كان الاتصال آمنًا تمامًا ، فسيعرض تطبيق Signal أيقونة إرسال زرقاء وصورة مغلقة ونصًا يقول رسالة Signal

الأجهزة المتوافقة مع Signal 

يدعم Signal حاليًا هذه الأنظمة الأساسية:

iOS
Android
لينكس
Windows
macOS

كيفية استخدام تطبيق Signal

بمجرد الانتهاء من تثبيت تطبيق المراسلة المشفر Signal الرسمي على جهازك الذكي ، يمكنك تعيينه كتطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي. (قد تختلف هذه العملية باختلاف الأجهزة / أنظمة التشغيل.) عند القيام بذلك ، فإن نفس الإعدادات الافتراضية تملي استيراد جميع رسائل المستخدم القديمة. يستفيد Signal أيضًا بشكل كامل من المتصل الافتراضي وقائمة جهات الاتصال للمستخدم.
في النهاية ، لن تلاحظ فرقًا كبيرًا في استخدام Signal كتطبيق افتراضي لمراسلة الرسائل القصيرة - خاصةً عندما تتعامل مع مستخدمين لا يستخدمون Signal. ومع ذلك ، قد تلاحظ إشعارًا يذكرك بدعوة جهات الاتصال الخاصة بك إلى Signal. أيضًا ، عندما ترسل رسالة إلى جهة اتصال تستخدم تطبيق Signal ، ينبهك التطبيق.
يتم إرسال جميع محادثات تطبيق Signal بأمان عبر اتصال الإنترنت الخاص بالمستخدم. وجميعهم أحرار.
بالطبع ، لا يزال يتعين عليك الانتباه لأي رسوم للنطاق الترددي قد يلقيها مزود خدمة الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت في طريقك. ولكن ، ستظل تكاليفك المتعلقة برسائل SMS كما هي وفقًا لمشغل شبكة الجوّال وخطة الدفع عبر الهاتف المحمول.

مشاكل مع تطبيق Signal Mobile

في الماضي ، اتخذ مطورو Signal بعض قرارات التصميم التي أثارت الانتقادات. ومع ذلك ، حاول الموظفون العاملون في Signal الرد على تلك الانتقادات. 
ومع ذلك ، على الرغم من أن بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا تستخدم بروتوكول Signal ، فإن هذا لا يعني أن خدمات المراسلة الخاصة بالجهات الخارجية هذه آمنة ومأمونة مثل تطبيق المراسلة نفسه Signal.
بعض تطبيقات المراسلة هذه ليست قريبة من تقديم نوع الخصوصية التي يوفرها Signal للمستخدمين. العديد من هذه التطبيقات هي أيضًا مصادر مغلقة ، مما يعني أنه لا يمكن لأحد أن يعرف على وجه اليقين ما تحاول هذه التطبيقات فعله. على الرغم من أن خدمات المراسلة هذه غير محتملة وغير مثبتة ، فمن المحتمل أن ترسل مفاتيح المستخدمين المشفرة إلى Microsoft أو Facebook.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق