أدخل كلمة للبحث

الأحد، 25 أكتوبر 2020

أساسيات البرمجة للمبتدئين : لغة البرمجة بايثون

كيف تعمل لغة بايثون

لغة بايثون


 إذا كنت قد بدأت للتو في برمجة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى ، فمن المحتمل أنك كنت تحاول معرفة لغة البرمجة الأفضل لتعلمها أولاً. هناك العديد من المقالات على الإنترنت حول لغة البرمجة التي يجب أن تتعلمها - والتي هي الأفضل لأي نظام أساسي ، والتي يسهل تعلمها ، والتي من المرجح أن تساعدك في الحصول على وظيفة لكسب المال الوفير. إذا كنت تغربل كل هذه الآراء ، فمن المحتمل أنك سمعت عن بايثون.

ربما لا توجد إجابة واحدة صحيحة لسؤالك. تعلم أي لغة برمجة ستعلمك أيضًا كيف تفكر كمبرمج. جميع لغات البرمجة لها نقاط قوتها وضعفها. إذا كنت تبحث عن لغة تعمل في مجموعة واسعة من التطبيقات ، أو ترغب فقط في غمر إصبع قدمك في مياه الترميز ، فقد يكون من الجيد تجربة وتعلم لغة بايثون Python.

تشتهرلغة البايثون Python بكونها سهلة الفهم للمبرمجين الجدد. يمكن استخدامه لكتابة برامج لأجهزة الكمبيوتر أو تطبيقات الويب. إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق جوال كبير ، فإن Python ليس خيارًا شائعًا. وجد استطلاع عام 2019 لمستخدمي Python أن أكثر الاستخدامات شيوعًا كانت لتطوير الويب وتحليل البيانات. استخدمه حوالي 6 بالمائة فقط من المستجيبين لتطوير الألعاب أو تطوير التطبيقات.

هناك العديد من التطبيقات التجارية لبرمجة Python ، لكن اللغة أيضًا استحوذت على الدوائر الأكاديمية ، خاصة بين أولئك الذين يعملون بكميات كبيرة من البيانات. إنه مفيد أيضًا للهواة. 

لغة بايثون Python هو من ابتكار Guido van Rossum ، الذي كان يعمل بلغة تسمى ABC في صاحب العمل الذي كان يعمل به آنذاك ، Centrum Wiskunde & Informatica (CWI) - المعهد القومي لأبحاث الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في هولندا. بينما كان يحب بعض جوانب ABC ، ​​فقد شعر بالإحباط من مدى صعوبة توسيع اللغة.

خلال عطلة عيد الميلاد في عام 1989 ، قرر فان روسوم محاولة إنشاء لغته الخاصة. بعد أكثر من عام بقليل ، في فبراير 1991 ، قام بتحميل النسخة الأولى من إنشائه إلى USENET. كما كان يقرأ نصوص حلقات "Monty Python's Flying Circus" ، من فرقة الكوميديا ​​البريطانية الشهيرة. يبحث عن اسم كان "قصيرًا وفريدًا وغامضًا بعض الشيء" ، اختار أن يطلق عليه اسم "ثعبان كبير غير سام" Python. 

على الرغم من أنه يعتبر نفسه متقاعدًا الآن ، إلا أن فان روسوم يحمل لقب بايثون  ، وهو اللقب الذي يحمله منذ عام 1995. في الواقع ، منذ ذلك الحين .

Python بايثون هو مصدر مفتوح ، مما يعني أنه مجاني للاستخدام والتوزيع ، وفقًا للتعريف الرسمي الذي أنشأته مبادرة المصادر المفتوحة. يمكنك أيضًا تنزيل نسخة من كود المصدر إذا أردت.

اعتبارًا من مايو 2020 ، يسرد مؤشر شعبية البرمجة (PYPL) ، الذي يصنف لغات البرمجة حسب عدد المرات التي يبحث فيها الأشخاص عن برامج تعليمية عنها ، لغة Python في المقام الأول. الموقع ، الذي يهدف إلى مساعدة المبرمجين الناشئين على اختيار لغة برمجة لتبدأ بها  ، لكن الاهتمام بلغة بايثون قد نما أكثر بين عامي 2015 و 2020.

يعتقد روبرت ثورستاد ، زميل علوم البيانات في Insight Data Science ، أن سهولة الاستخدام هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور بايثون. يقول "سهولة الاستخدام هي فلسفة تصميم واضحة في لغة بايثون". قد تستغرق الممارسة العريقة لكتابة برنامج قصير يطبع ، "Hello، world" على شاشة الكمبيوتر العديد من أسطر مبرمج Java ، ولكن في Python ، يمكن القيام بذلك عن طريق كتابة:

طباعة ("Hello، World!")

قال ثورستاد إن هذه البساطة تجعل بايثون تبدو أكثر ودية للمبرمجين المبتدئين. أشاد الكثيرون برمز Python على أنه سهل القراءة على البشر. عندما تستخدم لغات البرمجة الأخرى أحرفًا مثل الفاصلة المنقوطة لإظهار نهاية الأمر ، تستخدم Python سطرًا جديدًا. بدلاً من استخدام الأقواس المتعرجة التي قد تتضمن وظيفة في لغات أخرى ، تستخدم Python المسافة البادئة. 


مشاريع بلغة بايثون


بايثون Python لغة متعددة الاستخدامات ، وغالبًا ما يستخدمها مطوروها لأسباب تجارية وشخصية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 من قبل مؤسسة Python Software Foundation و JetBrains غير الربحية ، يستخدم الأشخاص اللغة لإنشاء تطبيقات للويب وكتابة الألعاب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وإدارة النظام والتعليم والتعلم الآلي وتحليل البيانات.

Python بايثون هي واحدة من العديد من لغات البرمجة  كائنية التوجه. الكائنات هي أقسام من التعليمات البرمجية المكتوبة تلتقط حالة بيانات معينة. يمكن استخدام هذه الكائنات لاحقًا بواسطة كود آخر دون الحاجة إلى كتابتها كلها مرة أخرى. تؤثر المعلومات المشفرة في الكائن على الكود الذي يطلق عليه ، مما يجعل الكائن أداة برمجة متعددة الاستخدامات.

ميزة أخرى في بايثون  Python هي أن التطبيقات المكتوبة باللغة تعمل على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك أجهزة كمبيوتر Windows و Macintosh و Linux. بايثون هي لغة مفسرة وليست لغة مجمعة. هذا يعني أنه على عكس التطبيقات المكتوبة بلغات مثل C أو COBOL أو Assembler ، يجب تشغيل الكود المكتوب بلغة Python من خلال عملية تفسير بواسطة الكمبيوتر. من السهل على البشر الكتابة والقراءة ولكن إجبار الكمبيوتر على تفسير الشفرة في كل مرة يؤدي إلى إبطائها. غالبًا ما يُشار إلى السرعة على أنها جانب سلبي لبايثون.

بايثون لعلوم البيانات


على الرغم من أنه يمكن استخدام بايثون  Python للعديد من أنواع التطبيقات المختلفة في العديد من الصناعات ، فقد أصبحت اللغة شائعة بشكل خاص لعلماء البيانات. يشير Thorstad إلى أن مجتمع Python كبير جدًا ونشط جدًا. يقول: "هناك عدد كبير من المكتبات القوية والمفيدة حقًا للقيام بمهام علوم البيانات الشائعة في بايثون". من بين الأدوات التي طورها المجتمع ما يلي:

أدوات التعلم الآلي (TensorFlow و PyTorch و Theano و Gensim)
المكتبات العددية (NumPy)
المكتبات الإحصائية (statsmodels، SciPy)
مكتبات التخطيط (Matplotlib ، Seaborn)

"إلى جانب قوة Python الإجمالية لهندسة البرمجيات ذات الأغراض العامة ، فهي خيار ممتاز كلغة أساسية لبناء تطبيقات البيانات".

يعقد مجتمع بايثون Python العالمي العديد من المؤتمرات كل عام حيث يمكن للمبرمجين من جميع الأنواع ومستويات المهارة الاجتماع معًا للتعلم والتواصل. من بينها PyCon ، التي تقام عدة مرات في السنة في مواقع متعددة حول العالم. تحتفظ مؤسسة Python Software Foundation بقائمة من الأحداث على موقعها.

مع وجود مجتمع قوي يعمل معًا لمساعدة بعضهم البعض وبناء الأدوات التي تعزز قدرة بايثون Python على التعامل مع كميات كبيرة من البيانات ، يمكن للأشخاص المهتمين ببرمجة علوم البيانات اعتباربايثون Python رهانًا آمنًا. يبدو أن خطة Guido van Rossum للغة برمجة قابلة للتوسيع تعمل بشكل جيد.

تعلم لغة بايثون من الصفر

إذا كان ما تعلمته عن Python يثير اهتمامك وكنت مستعدًا للانطلاق وبدء البرمجة ، فهناك العديد من الموارد المتاحة للمساعدة. يقول ثورستاد: "أفضل طريقة لتعلم أي لغة برمجة هي العمل". "أنصح الناس باختيار مشروع يهتمون به والبدء في بنائه."

إذا لم يكن لديك بالفعل Python مثبتًا مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تنزيله من موقع Python مجانًا. توصي Thorstad بتوزيع Anaconda المجاني ، والتي تتضمن العديد من مكتبات البرمجة الشهيرة ، أو بيئة التطوير المتكاملة Spyder ، والتي تتميز بواجهة رسومية. إذا كنت لا ترغب في (أو لا يمكنك) تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ، فإن Thorstad توصي أيضًا باستخدام أداة مجانية ، Google Colaboratory ، والتي تتيح لك كتابة وتشغيل كود Python في متصفح الويب الخاص بك.

في النهاية ، البرنامج الوحيد الذي تحتاجه حقًا لكتابة كود Python هو محرر نصوص ، وهناك احتمالات جيدة جدًا أن يكون لديك واحد على الأقل مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق