أدخل كلمة للبحث

الخميس، 1 أكتوبر 2020

أفضل 5 قنوات اليوتيوب لتعلم لغات البرمجة للمبتدئين

أفضل 5 قنوات اليوتيوب لتعلم لغات البرمجة للمبتدئين

أولا وقبل أن أبدا الموضوع هذه قنوات أجنبية لذالك إن كنت غير مهتم فيمكن مغادرة هذه التدوينة حتى يتم نشر تدوينة أخرى بخصوص  القنوات العربية شكرا ... ❤✌

إذا كنت تريد تعلم البرمجة والبدء في مهنة في مجال التكنولوجيا ، فقد يكون من الصعب معرفة من أين يجب أن تبدأ.

خاصة إذا كنت جديدًا في مجال البرمجة والبرمجة ، فأنت لا ترغب في إضاعة الكثير من الوقت في البحث عن أفضل البرامج التعليمية والدورات التدريبية عبر الإنترنت الملائمة للمبتدئين.

لمساعدتك في البدء على الفور ، سأوجهك مباشرة ل أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة وتطوير الويب في منشور اليوم.

لأن الحقيقة هي:

لم يكن تعلم البرمجة أسهل من الآن. هناك المئات من قنوات يوتيوب حيث يمكنك تعليم نفسك المهارات التقنية والبدء في التدريب من خلال إنشاء مشاريع البرمجة الخاصة بك في أي وقت من الأوقات. وهي مجانية 100٪!

تحتوي بعض قنوات البرمجة وتطوير الويب على ملايين المتابعين ويتم مشاهدة مقاطع الفيديو من قبل الآلاف من المبتدئين حول العالم.

دعنا ننتقل مباشرة!

1: TREEHOUSE


TREEHOUSE


المشتركون: 306 ألف

مقاطع الفيديو: 518 مقطع فيديو

تقدم Treehouse عددًا كبيرًا من البرامج التعليمية المجانية حول الترميز والتقنية للمبتدئين تمامًا. ينشرون أيضًا مقاطع فيديو لمساعدتك على فهم أساسيات البرمجة ، مثل:

كيف تتعلم البرمجة من الصفر

ما يجب أن تعرفه لتصبح مطور الواجهة الأمامية

إذا كنت جديدًا في مجال البرمجة ، فراجع هذا الفيديو المفيد حول كيفية اختيار لغة البرمجة الأولى:




2: FREECODECAMP.ORG


FREECODECAMPORG


المشتركون: 2,56 مليون
مقاطع الفيديو: أكثر من 1000 مقطع فيديو

إن  freeCodeCamp هي واحدة من أفضل المنصات وأسهلها لتعلم كيفية البرمجة من الصفر المطلق. وبالتالي ، إذا كنت قد بدأت للتو ولا تريد استثمار الأموال في الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فراجع موقع الويب الخاص بهم على freecodecamp.org لبدء التعلم على الفور.

تعد قناة YouTube الخاصة بهم مصدرًا رائعًا للدورات التدريبية الطويلة والشاملة في أدوات تطوير وبرمجة الويب الشائعة مثل Python و JavaScript و HTML و CSS و Java وغير ذلك الكثير.

إذا كنت جديدًا في مجال تطوير الويب ، فإليك دورة تدريبية كاملة حول HTML و CSS مع أكثر من 11 ساعة (!) من النصائح والبرامج التعليمية على مستوى المبتدئين لمساعدتك في تعلم كيفية بدء إنشاء مواقع الويب من البداية:






3: DEREK BANAS



DEREK BANAS


المشتركون: 1+ مليون
مقاطع الفيديو: 1020 مقطع فيديو

Derek Banas هو أحد المعلمين المفضل لدي في البرامج التعليمية  للمبتدئين حيث يمكنك تعلم جميع الأساسيات في جلسة واحدة. تغطي قناته تصميم الويب والبرمجة وتطوير الألعاب وغير ذلك الكثير.

أفضل شيء في قناته على يوتيوب هو أنه يقدم الكثير من مقاطع الفيديو سهلة المتابعة حيث تتعلم قدر الإمكان في وقت قصير. وبالتالي ، حتى إذا كنت جديدًا بنسبة 100٪ في مجال البرمجة ، يمكنك مشاهدة أحد مقاطع الفيديو الإرشادية للمبتدئين وتعلم جميع الأساسيات في جلسة واحدة.
راجع بعض أشهر دروسه:

تعد قناة Derek المكان المثالي لتعلم البرمجة إذا كنت تبحث عن متجر شامل للبدء. 

4: THENEWBOSTON


THENEWBOSTON


المشتركون: 2.4 مليون
مقاطع الفيديو: أكثر من 4300 مقطع فيديو

thenewboston هي قناة يوتيوب ضخمة لتعلم البرمجة مع أكثر من 2.4 مليون مشترك. سواء كنت تريد التعرف على تطوير الواجهة الأمامية أو الخلفية ، فإن هذه القناة مليئة بالبرامج التعليمية المكثفة للمتعلمين الجدد والمتوسطين.

مع أكثر من 4000 مقطع فيديو تعليمي ، يمكنك تعلم البرمجة وتصميم الويب وتطوير الألعاب وغير ذلك الكثير.

تحقق من قوائم تشغيل البرنامج التعليمي المنظمة لتعلم HTML5 أو JavaScript أو Python أو PHP أو Java أو C أو C ++ ، على سبيل المثال. أيضًا ، لديهم برامج تعليمية كاملة للمبتدئين لتعلم Angular و Node.js و React - فقط في حال كنت تستخدم JavaScript.

5: DEVTIPS

المشتركون: 350 ألف
مقاطع الفيديو: 343 مقطع فيديو

DevTips هي قناة على يوتيوب تقدم نصائح حول البرمجة ودروس للمطورين الأكثر خبرة. ستجد نصائح مفيدة لتحسين مهاراتك في البرمجة وأن تصبح مطورًا أفضل.

تركز القناة على تطوير الويب والبرامج ، ولكنها تنشر أيضًا مقاطع فيديو تحتوي على نصائح للتعلم وبدء حياة مهنية في مجال التكنولوجيا.

لبدء تطوير الويب ، تحقق من قائمة التشغيل الخاصة بهم حول كيفية إنشاء موقع ويب سريع الاستجابة من البداية إلى النهاية:




شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق