أدخل كلمة للبحث

الاثنين، 6 يوليو 2020

تعلم:أساسيات التجارة الالكترونية 2021


أساسيات التجارة الإلكترونية

إن الإنترنت واحدة من الإبداعات الثورية في القرن العشرين. وهو يربط الناس من جميع أنحاء العالم. مكان يمكننا فيه الحصول على أي شيء تقريبًا. كما أنها تمنح الشركات أبعاداً جديدة من خلال السماح لها بإضافة طرق جديدة واستكشاف صناعتها بشكل أكبر.نعم، لقد سمعت ذلك بشكل صحيح. واليوم، لا يستخدمها الناس للتواصل فيما بينهم فحسب، بل إن الملايين من الشركات أصبحت على شبكة الإنترنت أيضا. وتمهد شركات التجارة الإلكترونية الكبرى مثل فليكارت وأمازون وسنابلوم الطريق أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لكي تصل إلى الإنترنت وتتواصل، وتخدم العملاء من مختلف أنحاء العالم.
وبالنظر إلى النمو المستمر في السوق لحلول التجارة الإلكترونية، فإن آلاف الشركات اليوم تتصل بعملائها عبر الإنترنت. سوق التجارة الإلكترونية هو دليل على أن الإنترنت هو المكان الذي يجب أن تكون فيه إذا كنت تريد جعل عملك عالميا.
ولكن الكثير من الجهد والعرق يخزفان في إدارة متجر على الإنترنت. إذا كنت مالكًا للشركة، فكرت في إعداد متجرك عبر الإنترنت، ولكن توقف بسبب التحديات أو لم تكن لديك فكرة واضحة عن التحديات التي قد تواجهها وكيفية التغلب عليها، فلذلك لا تقلق، فنحن نتلقى منك أي تغطية.
فلنتعمق في التحديات التي قد تواجهها أثناء إعداد متجرك عبر الإنترنت وكيفية التغلب عليها.


 تطوير نشاط  التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت: 

 هذه هي الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها في عملك عبر الإنترنت. يمكنك توظيف شركة تكنولوجيا للمعلومات ذات خبرة توفر حلول تطوير التجارة الإلكترونية وتفهم احتياجاتك ومتطلبات أعمالك بوضوح. وسيساعدك في تطوير متجرك عبر الإنترنت وإعداده. لن يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل سيضيف أيضًا ميزات جديدة وفقًا لمتطلبات العمل مع نمو شركتك ببطء.
سيضمن موفر حل التجارة الإلكترونية الجيد سهولة التنقل في متجرك عبر الإنترنت، كما أنه يتمتع بواجهة مستخدم/تجربة مستخدم جيدة، وأن موضوع موقع ويب يتطابق مع شعار شركتك ومهمتها، والرؤية.سيضمن موفر حل التجارة الإلكترونية الجيد سهولة التنقل في متجرك عبر الإنترنت، كما أنه يتمتع بواجهة مستخدم/تجربة مستخدم جيدة، وأن موضوع موقع ويب يتوافق مع شعار شركتك ومهمتها ورؤيتها.

 إدارة حالة حضورك عبر الإنترنت:

لا ينتهي عمل الشريك الفني بمجرد تطوير موقعك على ويب. يمكنك اختيار اختيار الخدمات الإضافية مثل التسويق الرقمي للوصول إلى الجمهور المناسب أو يمكنك اختيار القيام بذلك بنفسك أيضًا. والهدف هو الترويج لعلامتك التجارية والمنتجات على الإنترنت من خلال تحسين محركات البحث، أو تحسين المنتجات، أو تسويق المحتوى، أو العديد من التقنيات المختلفة.
سيساعدك ذلك على الحصول على حضور جيد عبر الإنترنت على منصات مختلفة، وزيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني، وبالتالي زيادة أرباحك. وستساعدك كل هذه الاستراتيجيات في نهاية المطاف في زيادة أعمالك، وزيادة مستوى أعمالك، والحصول على مزيد من العملاء.

 الحصول على العملاء والاحتفاظ بهم:

 هذا أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها معظم الشركات. مع سوق التجارة الإلكترونية المتزايدة باستمرار، تحتاج إلى توفير قيمة لأموال عملائك كي تبقى في المقدمة على مستوى المنافسة. وبما أن العملاء هم ملك لأي شركة، فإن الخدمة الجيدة هي المفتاح للحصول على العملاء والاحتفاظ بهم.
انظر إلى المنتجات والخدمات التي يقدمها منافسوك وتعرف منها على الأشياء الأخرى التي تقدمها لعملائك. إن تقديم خدمة قيمة سوف يساعدك ببطء ولكن بالتأكيد على تنمية أعمالك. اطلب من عملائك مشاركة تعليقاتهم بمجرد الشراء معك. تلعب الملاحظات دوراً حيوياً في أي عمل عبر الإنترنت. راجع معظم العملاء المشاركات النقدية قبل إجراء عملية شراء. لذا، يمكن أن يكون هذا بالتأكيد أحد الطرق للحصول على عملاء جدد.
الوصول إلى العملاء:

بصفتك مالك شركة، عليك فهم طرق التواصل مع العملاء والعكس بالعكس. أنشئ نظامًا أساسيًا موحدًا لهم للوصول إلى أي مكان دون عناء. أو يمكنك إنشاء حسابات وسائط اجتماعية ودعم عملاء عبر الإنترنت وأرقام مجانية وبوابات عملاء، إلخ.
إذا واجه عملاؤك أي مشاكل في المنتج أو الخدمة وإذا كنت على بعد بضع نقرات فقط، فستحل المشاكل التي تواجههم، فسيساعد ذلك على سمعتك كعلامة تجارية. في أيامنا هذه، يكتب العملاء قضاياها على منصات التواصل الاجتماعي أيضا. لذا، يجب أن يكون فريق الدعم لديك نشطًا على هذه الأنظمة الأساسية للإجابة عن استفساراتهم عند حدوثها.

التخلي عن سلة التسوق:

معظم أصحاب المتجر لديهم هذه المشكلة. إذا لم يجد العملاء أن عملية تسجيل الطلب والدفع سهلة، فهناك احتمال أن يتخلوا عن العربة. بمساعدة شريكك الفني أو شركة تطوير الإنترنت للتجارة الإلكترونية، احرص على تطوير عملية تسجيل الطلب والدفع في أقرب وقت ممكن. تأكد من أن لديه ميزات مثل طرق الدفع المتعددة عبر الإنترنت، وعنوان التعبئة التلقائية، إلخ. بحيث يصبح من السهل عليك تسليم المنتجات وجعل عملائك سعداء.
 أمن البيانات: 

هذا التحدي كبير مع الارتفاع المستمر في سرقة البيانات عبر الإنترنت، ولكن عليك أن تحضر معه بصدق. بصفتك مالك متجر عبر إنترنت، سيكون لديك بيانات حساسة عن عملائك مثل الاسم والعنوان وتفاصيل البطاقة وأرقام الهواتف المحمولة، إلخ.، لذا، تقع على عاتقك مسؤولية المحافظة على هذه البيانات والحفاظ عليها آمنة. تأكد من أن شريك التقنية لديك يستخدم الخوارزميات المحدّثة للحفاظ على أمان البيانات.

قد يكون نقل أعمالك عبر الإنترنت وصيانتها مهمة صعبة، ولكن بمجرد أن تفهم طريقة عمل الإنترنت، يصبح تشغيل الأعمال عبر الإنترنت أمراً سهلاً. يمكن أن تساعدك منصات التجارة الإلكترونية في الوصول إلى جمهور أكبر، والنمو، وترك علامة في العالم.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

هناك تعليقان (2) :

  1. مفيد كل ما قلته شكرا لك على مجهودك الطيب يا طيب

    ردحذف
    الردود
    1. لك شكر أيضا صديقي نافا الرائع ❤❤❤

      حذف