أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022

طريقة عمل برزنتيشن احترافي ppt (قوالب بوربوينت احترافية)

طريقة عمل برزنتيشن احترافي

تصميم بوربوينت احترافي "قوالب بوربوينت" 

العروض التقديمية الاحترافية تدور حول إحداث تأثير. بمجرد أن تعرف ما الذي يجعل العرض التقديمي يبدو احترافيًا ، يمكنك تخصيص أي قالب PowerPoint نصف لائق أو إنشاء الشرائح المخصصة الخاصة بك.
ستساعدك نصائح PowerPoint الخاصة بنا على تجنب الأخطاء الشائعة ، وإنشاء عرض تقديمي احترافي ، من حيث الشكل والمحتوى.
يمكن أن يترك التصميم انطباعًا أولًا ودائمًا. امنحها لمسة احترافية لكسب ثقة واهتمام جمهورك. 

إليك خطوات لعمل بوربوينت احترافي 

1.تصميم شرائح PowerPoint " قم بتأليف الشرائح بعناية "

لا تقم بنسخ الشرائح من مصادر مختلفة ولصقها.ما تهدف إليه هو نظرة متسقة. سيساعد هذا جمهورك على التركيز على الأساسيات ؛ خطابك والحقائق الأساسية التي تسلط الضوء عليها في الشرائح.
لتحقيق هذه الغاية ، استخدم نموذجًا أساسيًا أو قم بإنشاء نموذج خاص بك. يأتي PowerPoint مزودًا بمجموعة كبيرة من قوالب عروض PowerPoint التقديمية الاحترافية ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على قوالب مجانية عبر الإنترنت ستجد بعض المواقع أسفل التدوينة لقوالب بوربوينت مجانية احترافية.
تلميح PowerPoint: عند فتح PowerPoint ، لاحظ حقل البحث في الأعلى. إحدى عمليات البحث المقترحة هي "العروض التقديمية". انقر فوقه لمشاهدة كافة قوالب العروض التقديمية الافتراضية في PowerPoint. اختر فئة على اليمين لتضييق نطاق البحث
اختر واجهة خط سهلة القراءة. من الصعب فهم هذا الأمر بشكل صحيح ، لكن خطوط Google ذات المظهر الاحترافي تعتبر رهانًا آمنًا. ما لم تكن مصممًا ، التزم بخط واحد واقصر نفسك على اللعب بألوان وأحجام خطوط آمنة.
إذا لم تكن متأكدًا من الخطوط ، فراجع "الوصايا العشر للطباعة" الموضحة أدناه للتعرف على الاتجاه.

طريقة عمل برزنتيشن احترافي ppt (قوالب بوربوينت احترافية)
حدد بعناية أحجام الخطوط للرؤوس والنص. بينما لا تريد إنشاء جدار نصي وتفقد انتباه جمهورك ، فأنت تريدهم أن يكونوا قادرين على قراءة ما أبرزته. لذا اجعل الخطوط كبيرة بما يكفي.
تلميح PowerPoint: يقدم PowerPoint العديد من تخطيطات الشرائح المختلفة. عند إضافة شريحة جديدة ، اختر التخطيط الصحيح ضمن الصفحة الرئيسية> شريحة جديدة. لتبديل تخطيط شريحة موجودة ، استخدم الصفحة الرئيسية> التخطيط. باستخدام التخطيطات الافتراضية ، يمكنك إجراء تغييرات تصميم متماسكة عبر العرض التقديمي في أي وقت تريده.
اترك مساحة للأشياء البارزة ، مثل الصور. يجب أن تبرز بعض العناصر. لذا حاول ألا تدفنهم في ضوضاء الخلفية ولكن امنحهم المساحة التي يحتاجونها. يمكن أن يكون هذا اقتباسًا منفردًا أو صورة واحدة لكل صفحة بدون أي شيء سوى رأس بسيط وخلفية عادية.
تزيين بالكاد ولكن بشكل جيد. إذا كان لديك محتوى جيد ، فلن تحتاج إلى زخرفة. سيكون القالب الخاص بك زخرفيًا بدرجة كافية.

2. استخدام الاتساق "نموذج بوربوينت احترافي"

استخدم وجه الخط وأحجامه باستمرار في جميع الشرائح. هذا يعود إلى استخدام قالب. إذا اخترت قالب عرض تقديمي احترافيًا ، فإن المصمم سيهتم بهذا الجانب. تمسك به!
تطابق الألوان. هذا هو المكان الذي تفشل فيه العديد من العروض التقديمية. ربما تكون قد اخترت قالبًا غير تقليدي وتمسكت بملف تعريف الألوان الخاص بالمصمم ، ثم تدمر كل شيء باستخدام مخططات Excel القبيحة.
خذ الوقت الكافي لمطابقة المرئيات الخاصة بك مع تصميم العرض التقديمي الخاص بك.
لا تقلق سنقدم لك أفضل قوالب بوربوينت مجانية احترافية أسفل التدوينة 

3. ألوان النص والخلفية "قوالب بوربوينت احترافية جاهز للتعديل"

قد يؤدي سوء اختيار الألوان إلى إفساد عرضك التقديمي.
سيكون النص الأسود على خلفية بيضاء هو الأفضل دائمًا ، ولكنه أيضًا الخيار الأكثر مملة. يسمح لك باستخدام الألوان! لكن استخدمها بمسؤولية.
اجعلها مريحة للعين وتذكر دائمًا التباين الجيد. إذا كنت تواجه تحديًا في الألوان ، فاستخدم إحدى الأدوات العديدة المتوفرة عبر الإنترنت لتحديد لوحة ألوان جيدة المظهر. أو استخدم نموذجًا فقط والتزم بألوانه الافتراضية.
تلميح PowerPoint: استخدم قائمة التصميم في PowerPoint لتغيير الخط ولوحة الألوان للعرض التقديمي بأكمله بسرعة باستخدام تخطيطات التصميم المحددة مسبقًا.
استخدم اللون بعناية لإبراز رسالتك! الألوان هي أصدقائك. يمكنهم إبراز الأرقام أو إبراز الرسالة الخاصة بك.
لا تضعف تأثير اللون باستخدام الكثير من الألوان في كثير من الحالات. التأثير الخاص يعمل فقط إذا تم استخدامه نادرًا. حاول قصر ألوان البوب على واحدة لكل شريحة.
قم باختيار رائع: قم بمطابقة الألوان للتصميم والتباين الجيد لإبراز رسالتك. استخدم لوحة ألوان احترافية للعثور على اللون الذي سيعمل بشكل أفضل مع المظهر الخاص بك. استخدم الوصايا العشر لنظرية اللون الموضحة أدناه لمعرفة المزيد حول الألوان:
طريقة عمل برزنتيشن احترافي ppt (قوالب بوربوينت احترافية)

4. نص في شرائح PowerPoint "تصميم عرض بوربوينت احترافي"

اجعلها مستقيمة وبسيطة. هذا يعني...
الكلمات الرئيسية فقط على الشرائح الخاصة بك.
بالتأكيد لا توجد جمل كاملة!
ولا تقرأ الشرائح أبدًا ، تحدث بحرية.
تذكر أن الشرائح الخاصة بك موجودة فقط لدعم حديثك وليس لاستبداله! تريد أن تحكي قصة وتتخيل بياناتك وتوضح النقاط الرئيسية. إذا قرأت الشرائح ، فإنك تخاطر بفقدان احترام الجمهور واهتمامه.
قم دائمًا بتلخيص النقطة الرئيسية الخاصة بك في رسالة تترسخ في ذهن المستلم. اسأل نفسك ، إذا تعلم جمهورك أو تذكر شيئًا واحدًا من عرضك التقديمي ، فماذا تريد أن يكون؟ هذه هي رسالتك الرئيسية ، وهي ملخص لبياناتك أو قصتك. إذا كنت تقدم عرضًا تقديميًا لمدة ساعة ، فقد يكون لديك العديد من رسائل. هذا حسن. فقط تأكد من أن ما تعتقد أنه مفتاح ، مهم حقًا لجمهورك.
اجعل الرسالة الخاصة بك لا تنسى. تقع على عاتقك مسؤولية أن يأخذ جمهورك شيئًا ذا قيمة إلى المنزل. ساعدهم في "الحصول عليها" من خلال إبراز رسالتك، إما بصريًا أو من خلال كيفية تأطيرها لفظيًا.

5. إضافة الصور "تصميم بوربوينت احترافي مجاني"

الصور هي العناصر الأساسية لكل عرض تقديمي. جمهورك لديه آذان وعيون ، ويريدون رؤية ما تتحدث عنه ، وسيساعدهم التلميح البصري الجيد على فهم رسالتك بشكل أفضل.
احصل على صور في الشرائح أكثر من النص. المرئيات هم أصدقاؤك. يمكنهم توضيح نقاطك ودعم رسالتك.
لكن لا تستخدم الصور للتزيين! هذا استخدام سيء للعناصر المرئية لأنه مجرد إلهاء.
يمكن للصور أن تعزز أو تكمل رسالتك. لذا استخدم الصور لتصور قصتك أو شرحها.
استخدم دقة صورة كافية. قد تبدو المرئيات الخاصة بك جيدة على سطح المكتب الخاص بك ، ولكن بمجرد تفجيرها بواسطة جهاز عرض ، ستجعل الصور منخفضة الدقة عرضك التقديمي يبدو غير احترافي. لذا اختر دقة تطابق دقة جهاز العرض. إذا كنت في شك ، فلا تقل دقة الشاشة عن 1024 × 768 بكسل (XGA) واستهدف 1920 × 1080 بكسل (FullHD).
حافظ دائمًا على نسبة العرض إلى الارتفاع لصورتك. لا شيء يبدو أكثر صعوبة من صورة مشوهة. مهما فعلت ، لا تمدد الصور. إذا كان عليك تغيير حجمها ، فافعل ذلك مع بقاء نسبة العرض إلى الارتفاع سليمة ، حتى لو كان ذلك يعني الانخفاض قليلاً أعلى أو أقل من الدقة المستهدفة.

6.PowerPoint الرسوم المتحركة والوسائط "تصميم powerpoint احترافي"

في الرسوم المتحركة ، هناك خط رفيع بين الانطباع الهزلي والمهني. لكن الرسوم المتحركة يمكن أن تكون أدوات قوية لتصور وشرح الأمور المعقدة. لا يمكن للرسوم المتحركة الجيدة تحسين الفهم فحسب ، بل يمكنها أيضًا جعل الرسالة تلتصق بجمهورك.
لا تكن سخيفا
استخدم الرسوم المتحركة والوسائط باعتدال. يجب أن تستخدمها فقط في إحدى الحالتين:
للفت الانتباه ، على سبيل المثال ، إلى رسالة الرئيسية أو لتوضيح نموذج أو التأكيد على تأثير.

7. ضع في اعتبارك جمهورك "كيفية تصميم شريحة احترافية بوربوينت"

استهدف محتوى العرض التقديمي الخاص بك
هدفك ، أي جمهورك ، يحدد محتوى العرض التقديمي الخاص بك. على سبيل المثال ، لا يمكنك تعليم أطفال المدارس عن الأمور المعقدة المتعلقة بالاقتصاد ، ولكن يمكنك أن تشرح لهم ما هو الاقتصاد في المقام الأول ولماذا هو مهم.
عندما تقوم بتجميع عرض PowerPoint التقديمي ، اسأل نفسك هذه الأسئلة:
ماذا يعرف جمهوري؟
ماذا أحتاج لأخبرهم؟
ماذا يتوقعون؟
ما الذي سيكون ممتعًا لهم؟
ماذا يمكنني أن أعلمهم؟
ما الذي سيبقيهم مركزين؟
أجب عن هذه الأسئلة واختصر الشرائح حتى تصل إلى الأساسيات. في حديثك ، صِف الأساسيات بشكل ملون واستخدم أسلحتك ، مثل النصوص والصور والرسوم المتحركة بحكمة (انظر أعلاه).
ملاحظة: إذا فشلت في الوصول إلى الهدف ، فلن يهم مدى براعة تصميمك أو مدى براعتك في اختيار الألوان والكلمات الرئيسية. لا شيء يهم أكثر من انتباه جمهورك.

10. تدرب على عرضك التقديمي كمحترف

سيساعدك الحديث الحماسي الذي تم تدريبه جيدًا على إقناع جمهورك والحفاظ على انتباههم. فيما يلي بعض النقاط الأساسية التي تحدد الحديث الجيد:
تعرف على الشرائح الخاصة بك من الداخل إلى الخارج.
التحدث بحرية.
تحدث بثقة وبصوت عالٍ وواضح.
تحدث بوتيرة ثابتة ، من الأفضل أن تكون بطيئة جدًا بدلاً من السرعة.
حافظ على التواصل البصري مع جمهورك.
نصيحة عرض تقديمي أخير في PowerPoint
لقد أوضحت لك كيفية التفكير في العرض التقديمي بأكمله ، من اختيار التصميم إلى التحدث إلى جمهورك. إليك خدعة ذهنية: لا تحاول أبدًا تفسير المظهر على وجوه المستمعين. هناك احتمالات ، أنت مخطئ. فقط افترض أنهم يركزون ويدونون الملاحظات.
لقد بذلت قصارى جهدك لإنشاء عرض PowerPoint تقديمي احترافي يساعد جمهورك على التركيز على المحتوى وتعلم أشياء جديدة. النظرات على وجوههم ليست شك أو ارتباك. إنه التركيز! حسنًا ، دوه! من الواضح أنك الخبير وهم المتعلمون. إذا تمكنت من الدخول في هذه العقلية ، فيمكنك الاسترخاء والقيام بأداء أفضل ما لديك.
إليك أفضل قوالب بوربوينت احترافية بالمجان حيث توجد العديد من قوالب powerpoint نذكر منها:
قوالب بوربوينت تعليمية.
قوالب بوربوينت طبية.
قوالب بوربوينت رياضية.
قوالب بوربوينت اقتصادية.
قوالب بوربوينت تقنية.
قوالب بوربوينت خاصة بالطبيعة.
قوالب بوربوينت خاصة بالفن.
قوالب بوربوينت خاصة بالطعام.
قوالب بوربوينت خاصة بالسفر.
قوالب بوربوينت خاصة بالتدريس.
قوالب بوربوينت خاصة بالتجارة والاستثمار.
وغيرها من قوالب بوربوينت الاحترافية والجاهزة للتعديل عليها مباشرة.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق