أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 1 يناير 2021

نظام براءات الاختراع من (Apple) للتحكم في الطائرات بدون طيار

نظام براءات الاختراع من Apple للتحكم في الطائرات بدون طيار

 سجلت شركة آبل براءة اختراع تصف نظام تحكم متطور للطائرات بدون طيار Apple Drone. 

بالنسبة لمثل هذه الشركة الكبيرة ، تحافظ Apple على عدد منتجاتها الفعلية صغيرًا إلى حد ما. تصنع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف والساعات الذكية وعدد قليل من الملحقات. لكن هذا لا يعني أنها لا تعمل مع الكثير من التقنيات المتطورة خلف الكواليس.

كما أوضحت شركة Patently Apple ، نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة طلب براءة اختراع قدمته شركة Apple ، يصف نظامًا للتحكم في الطائرات بدون طيار.

تطبيق براءة اختراع أبل بدون طيار

يصف التطبيق ، الذي نُشر في آخر يوم براءة اختراع (واليوم الأخير بشكل عام) لعام 2020 ، "جهازًا لطائرة بدون طيار ، يتكون الجهاز من: أجهزة استشعار مرتبة لتحديد الموقع الجغرافي واتجاه الطائرة بدون طيار ؛ تعدد الهوائيات التي تم تكوينها لتشكيل حزمة من خلالها تقوم الطائرة بدون طيار بتوصيل البيانات وإشارات التحكم مع خلية خدمة باستخدام تردد ناقل ؛ معالج التطبيق ؛ ومودم لاسلكي مرتب للتواصل مع خلية الخدمة من خلال الهوائي ومع معالج التطبيق. "
في حين أن هذه أشياء تقنية كثيفة للغاية ، فإن طلب براءة الاختراع يوضح بالتفصيل كيف يمكن تكوين موقع الطائرة بدون طيار واتجاهها وخطة طيرانها في الفضاء ثلاثي الأبعاد باستخدام الرسائل المتبادلة بين معالج الطائرة بدون طيار والمودم.
السبب في أن هذا مثير للاهتمام هو أنها واحدة من المرات الأولى التي تم فيها الاعتراف رسميًا بأن Apple تعمل بنشاط على تقنية الطائرات بدون طيار.

لا تتوقع (بالضرورة) طائرة بدون طيار من Apple

هذا لا يعني بالضرورة أن Apple ستطلق في النهاية طائرة بدون طيار. من المحتمل جدًا أن يتم استخدام هذا في عمليات Apple الداخلية.
ذكر تقرير سابق لـ TechCrunch من عام 2016 أن Apple تدرس استخدام الطائرات بدون طيار كجزء من مبادرة خرائط Apple. يمكن استخدامها لتحديث بيانات خرائط Apple. كما أشار تقرير بلومبرج في يناير / كانون الثاني إلى أن شركة آبل قد جندت خدمات "متخصص في الطائرات بدون طيار" للضغط على واشنطن فيما يتعلق بقواعد الطيران.
من الجدير بالذكر أن شركة آبل تبيع حاليًا تقنية الطائرات بدون طيار مثل DJI Mavic Air 2 UAV عبر الإنترنت ومن خلال متاجر Apple المادية. في حين أن هذا وحده لا يشير إلى أن الشركة مهتمة بإنشاء خطها الخاص من الطائرات بدون طيار ، إلا أنه يظهر أن شركة Apple تعتبر أن هناك تقاطعًا بين عملائها وأولئك الذين يبحثون عن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.
لدى كل من شركتي التكنولوجيا العملاقين المنافسين لشركة آبل أمازون وجوجل (الأخيرة من خلال شركتها الفرعية Alphabet Wing) مبادرات مستمرة تشمل الطائرات بدون طيار. تركز هذه في المقام الأول على الإمكانات الكبيرة لاستخدام الطائرات بدون طيار كأدوات لتنفيذ عمليات التسليم.
تم تقديم طلب براءة اختراع Apple للطائرة بدون طيار في 28 يونيو 2019.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق