أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 20 نوفمبر 2020

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء

ماذا تفعل عندما تصبح شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوداء؟

 نتوقع أن تعمل التكنولوجيا في حياتنا في كل مرة نقوم فيها بتشغيل الأجهزة. إنه أمر محبط عندما لا يفعلون ذلك ، خاصة عندما لا يكون لدينا أدنى فكرة عن كيفية حل المشكلة. ما يسمى بـ "شاشة الموت السوداء" شائعة عبر أنظمة التشغيل - تقوم بتشغيل الجهاز ، لكن الشاشة فارغة. في بعض الأحيان تضيء الشاشة ، وفي أحيان أخرى تظل مظلمة. لحسن الحظ ، هذا نادر جدًا - على الرغم من أنه حدث كثيرًا لدرجة أن الناس قد أطلقوا عليه اسمًا يسهل تذكره. لذا ، ماذا تفعل عندما يحدث لك ذلك؟

بالنسبة للويندوز 

قد تكون الشاشة التي لا يتم تشغيلها علامة على وجود شاشة معطلة أو اتصال سيئ بين الكمبيوتر والشاشة. بالنسبة لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، تعد تجربة شاشة أو كابل آخر طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان أحدهما أو الآخر على خطأ. بالطبع ، إذا كنت تواجه هذه المشكلة مع الكمبيوتر المحمول أو نظام الكل في واحد ، أو إذا كانت هناك مشكلة في بطاقة الرسوميات ، فقد تكون هناك حاجة إلى بعض التفكيك.

قد يواجه مستخدمو Windows ملف نظام تالف. سبب آخر قد يكون مشكلة في محول العرض. في الأساس ، إذا لم يتمكن الكمبيوتر من اكتشاف شاشة من نوع ما ، فستظل الشاشة سوداء. في مثل هذه الحالات ، عندما لا تتمكن حتى من تشغيل الكمبيوتر ، فقد تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر والتمهيد في وضع الاسترداد. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الضغط على F8 بشكل متكرر أثناء بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. البديل هو استخدام محرك أقراص خارجي ، مثل قرص DVD أو محرك أقراص فلاش.

إذا تمكنت من تسجيل الدخول ، فقد تكون الشاشة السوداء شيئًا بسيطًا مثل تطبيق يتجمد أثناء بدء التشغيل. في هذه الحالة ، قد تتمكن من إنهاء التطبيق المسيء عبر إدارة المهام. أحد الاحتمالات هو العثور على LockAppHost.exe في علامة التبويب "التفاصيل" وإنهاء المهمة.

شاشة الموت السوداء لنظام التشغيل Mac

قد يجد مستخدمو Mac أن ذعر النواة موجود في جذر شاشتهم السوداء. يحدث ذعر النواة عندما تكتشف نواة نظام التشغيل شيئًا يتطلب منك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أحيانًا يكون الحصول على شاشة الموت السوداء على جهاز Mac مصحوبًا برسالة لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لسوء الحظ ، لا يمنحك التنبيه عن  أي فكرة عما إذا كانت المشكلة متعلقة بالأجهزة أو البرامج.

إذا استمرت المشكلة في الحدوث ، فحاول تتبع ما يحدث عند حدوث الخطأ. إذا تمكنت من تحديد برنامج معين يسبب مشكلة ، فقد يساعدك ذلك في حل المشكلة. كما هو الحال مع Windows ، قد تكون إعادة التشغيل من قسم استرداد Mac مفيدًا في عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها. إذا كانت لديك المشكلة بعد التمهيد من قسم الاسترداد أو قرص تمهيد خارجي ، فهذا يشير إلى أن المشكل يتعلق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تشك في وجود مشكلة في الجهاز ، فتحقق من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر أو ذاكرة الوصول العشوائي. إذا كان معيبًا أو فقد الاتصال به ، فقد يتسبب ذلك في إصابة جهاز Mac بذعر النواة.

من المحتمل أن يواجه مستخدمو Linux الذين يواجهون شاشة الموت السوداء نفس أنواع المشاكل التي يواجهها زملائهم الذين يستخدمون مصادر مغلقة. تؤثر بطاقات الفيديو المكسورة وذعر النواة عليهم أيضًا. إذا حدث ذلك لك ، فيمكنك محاولة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون شاشة التمهيد الرسومية مرة واحدة ، أو حتى تعطيله بالكامل.

شاشات المحمول السوداء

أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة لها إصداراتها الخاصة من شاشة الموت السوداء. قد يحتاج مستخدمو iOS من Apple إلى فرض إعادة ضبط أجهزتهم ، على الرغم من أن الطريقة تختلف باختلاف الطراز. بالنسبة لمالكي iPhone 8 أو الطرازات الأحدث ، اضغط على زر رفع مستوى الصوت واتركه وافعل الشيء نفسه مع زر خفض الصوت ، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى شعار Apple. بالنسبة لأولئك الذين لديهم الجيل السابع من iPod أو iPhone 7 ، اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي أو الجانبي وزر خفض الصوت حتى ترى الشعار.

يجب أن يبدأ مستخدمو أجهزة Android بالضغط باستمرار على زر الطاقة على جهازك لمدة خمس إلى سبع ثوانٍ ،سيتم  إعادة تشغيله. إذا لم يتم شحن الجهاز ، فقد تكون هناك مشكلة في سلك الطاقة أو المحول أو حتى مأخذ التيار الكهربائي. إذا كان الجهاز مزودًا بالطاقة ، فقد تكون لديك مشكلة في الشاشة. قد يبدو من الغريب أنه يمكنك استقبال المكالمات على جهاز Android بشاشة سوداء. إذا حدث هذا لك ، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 30 ثانية ، ثم اتركه. لا تلمس زر الطاقة مرة أخرى لمدة دقيقتين ، وبعد ذلك اتصل به أو استخدم Find My Device لمعرفة ما إذا كان سيصدر رنينًا. قبل أن تأخذها إلى ورشة الإصلاح ، ضع في اعتبارك إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع لتحديد ما إذا كانت الشاشة مكسورة حقًا أو إذا كان هناك خطأ في نظام التشغيل.

بغض النظر عن الجهاز والأسباب الكامنة وراء شاشة الموت السوداء على نظامك ، إذا كانت مشكلة متكررة ، فمن الجيد أن يلقي أحد المحترفين نظرة عليها للتأكد من عدم وجود مشكلة قد تؤدي إلى الخسارة من بياناتك وربما حتى جهازك.

روابط مهمة : 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق