أدخل كلمة للبحث

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

ماذا تفعل بشاشات الكمبيوتر القديمة : أربعة أفكار مفيدة

شاشات الكمبيوتر القديمة

هل لديك شاشة كمبيوتر قديمة ملقاة في الجوار؟ تتساءل ماذا يمكنك أن تفعل مع شاشات الكمبيوتر القديمة؟ إليك كيف يمكنك إعادة استخدامها!

الإلكترونيات غير المستخدمة هي لعنة الحياة الحديثة. تجلس الأدوات التي لا تعمل بشكل مثالي بهدوء في زاوية غرفة ، ولا تفعل شيئًا. إذا كنت تتساءل عما يجب فعله بشاشات الكمبيوتر القديمة ، فإليك بعض الأفكار السهلة لإعادة توظيف الشاشات غير المستخدمة.

في هذا الدليل ، لا يهم ما إذا كانت شاشتك القديمة لا تزال تعمل أم لا. حتى لو لم يكن كذلك ، يمكنك استخدام أجزائه لإنشاء أداة جديدة رائعة. بدءًا من تحويله إلى كمبيوتر أو لوحة معلومات فائقة الصغر إلى إعادة تشكيله إلى مرآة ذكية ، 

إليك بعض أكثر الطرق إنتاجية لإعادة استخدام شاشة الكمبيوتر.


 1. تحويل شاشة قديمة إلى لوحة القيادة أو لكمبيوتر الشخصي ب40 دولار  


DAKboard


يعد Raspberry Pi 4 جهازًا رائعًا. في حين أن لديها مجموعة واسعة من الاستخدامات ، إلا أنها في جوهرها كمبيوتر صغير الحجم ومنخفض التكلفة ومتكامل. وهذا يعني أنه يمكن تحويل شاشتك القديمة إلى كمبيوتر شخصي بأقل من 40 دولارًا.

ربما يكون أفضل شيء تفعله بشاشة مسطحة قديمة مثل DAKboard DIY. إن لوحة DAKboard عبارة عن شاشة عرض LCD على الحائط تُظهر الوقت الحالي وتوقعات الطقس وأحداث التقويم وأسعار الأسهم وبيانات اللياقة البدنية وعناوين الأخبار. كل ذلك معروض على صورة مهدئة. يمكنك شراء لوحة DAKboard رسمية ، لكن المصنّعين أنفسهم أوضحوا كيفية إنشاء شاشة عرض الحائط الخاصة بك باستخدام Raspberry Pi. يمكنك بناء واحدة مقابل أموال أقل بكثير وقليل من المرح .
قم بتوصيل شاشتك القديمة بـ Pi ويمكن وضعها في مطبخك كوصفة ومصدر فيديو. 

2. اصنع شاشة خفية  "عينيك فقط" 


في بعض الأحيان ، وأنت تعمل على شيء خاص في مكتب مفتوح ، أو تتصفح بعض مواقع  في المنزل. ولا تريد جعل زملائك أو أطفالك يرون ما يظهر على الشاشة. لتفادي التطفل ، اصنع شاشة "لعينيك فقط" من شاشة قديمة.

بالنسبة لأي شخص آخر ، ستبدو كشاشة بيضاء فارغة بدون أي شيء عليها. لكن عند ارتداء زوج خاص من النظارات ، ستتمكن من رؤية الأشياء عليها مثل الشاشة العادية. انه سحر! إنها عملية صعبة .

السبب الذي يجعلك تستخدم شاشة الكمبيوتر القديمة هو أن الأمور يمكن أن تسوء. ستفكك الشاشة ثم تعيد تجميعها ، جنبًا إلى جنب مع قطع المضادة للوهج والاستقطاب. 

فقط تذكر أنه بينما لا يستطيع الآخرون رؤية ما يظهر على شاشتك ، لا يزال بإمكانهم رؤية مكان يديك. 😂 



3. تحويل شاشة LCD قديمة إلى مرآة ذكية


إذا كان لديك شاشة LCD قديمة مكسورة ، فيمكن إعادة تصميمها في مرآة قابلة للاستخدام ؛ ولكن إذا كان لديك شاشة LCD قديمة تعمل ، فإن إضافة Raspberry Pi يمكن أن يحولها إلى مرآة سحرية ذكية!

يمكنك الاختيار من بين مشاريع المرآة السحرية الذكية Raspberry Pi المختلفة ، ولكن من أجل أموالنا ، اذهب مع MagicMirror². إنها الطريقة الأصلية والأكثر شعبية وربما الآن أسهل طريقة لبناء مرآة ذكية. يأتي مزودًا بساعة وتقويم وتوقعات الطقس وموجز الأخبار.

إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة لمشروعك لأول مرة ، ففكر في المرآة الذكية بقيمة 50 دولار. إنها ليست أفضل نسخة لتحويل شاشة LCD إلى مرآة ذكية ، لكنك ستحصل على الميزات الأساسية ولن تنفق قنبلة. 
يمكن مشاهدة أمين راغيب وهوا يقوم بصنعها 



4. زيادة الإنتاجية إلى أقصى الحدود مع الشاشات المزدوجة


ماذا تفعل بشاشات الكمبيوتر القديمة : أربعة أفكار مفيدة


إذا كانت لديك المساحة المتاحة ، فإن أفضل ما يمكنك فعله باستخدام شاشة إضافية هو زيادة إنتاجيتك من خلال إعداد شاشة مزدوجة. تحتوي الشاشة الثانية على العديد من الأغراض المحتملة ، مثل مساحة الشاشة الممتدة أو لوحة معلومات لوسائل التواصل الاجتماعي أو تحديثات الأخبار أو شاشة مخصصة لمؤتمرات الفيديو.

تدعم جميع أنظمة تشغيل سطح المكتب القدرة على استخدام الشاشات المزدوجة. من السهل جدًا إعداد شاشتين على نظام Windows ، ويمكنك بعد ذلك تخصيص طريقة استخدامك للمسافتين. لتوصيل شاشتين ، ستحتاج على الأرجح إلى بطاقة رسومات بها منافذ HDMI متعددة ، أو استخدام منفذ HDMI ومنفذ VGA على أجهزة سطح المكتب. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق