أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020

6 طرق لكيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر

6 طرق لكيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر

نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز أندرويد  Android 


هل تريد معرفة كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر؟ إنه سهل .

لديك صورة على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد ، وتحتاج إلى نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن كيف يمكنك أن تفعل هذا؟

كما اتضح ، لديك العديد من الخيارات ، مثل كبل USB و بلوتوث Bluetooth والمزامنة السحابية. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق مثل AirDroid أو Pushbullet. ربما ستلجأ إلى إرسال الملف أو الصورة بالبريد الإلكتروني.

ببساطة ، نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز ليس بالأمر الصعب. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول نقل الملفات من هاتف أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


1. نقل الملفات من Android إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام نقل ملفات Bluetooth


هل خيار البلوتوث مفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ربما لديك دونجل Bluetooth USB ، أو أن جهازك يحتوي على Bluetooth مدمج. في كلتا الحالتين ، يعد إرسال البيانات عبر نقل ملفات Bluetooth من أندرويد إلى ويندوز خيارًا جيدًا ، خاصة للملفات الصغيرة.

للبدء ، ستحتاج إلى تفعيل خيار البلوتوث على ويندوز ، ثم على الأندرويد.

في نظام الويندوز ، اضغط في الكيبورد على زر Win + I معا لفتح الإعدادات. افتح قسم الأجهزة وحدد علامة البلوتوث ، قم بتبديل بلوتوث إلى On وانقر فوق Add Bluetooth أو إضافة جهاز . حدد خيار البلوتوث Bluetooth مرة أخرى لبدء البحث عن الأجهزة المتوافقة.

في نفس الوقت ، افتح لوحة الإعدادات السريعة على نظام Android عن طريق التمرير لأسفل مرتين من أعلى الشاشة. هنا ، اضغط لفترة طويلة بلوتوث. في القائمة الناتجة ، انقر فوق إقران جهاز جديد وانتظر حتى يكتشف هاتفك جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيطلب منك كلا الجهازين تأكيد رمز الحماية لإقرانهما. 

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوترطرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر


مع إنشاء اتصال ، ابحث عن رمز بلوثوت Bluetooth في علبة النظام في الزاوية اليمنى السفلية من OC. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد "استلام ملف" ، ثم انقر فوق "التالي" لبدء النقل.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر


وفي الوقت نفسه ، استخدم متصفح ملفات بلوتوث  أو تطبيق معرض الصور لتحديد الملف الذي ترغب في نقله. استخدم زر المشاركة وحدد Bluetooth لمشاركة البيانات ، ثم اختر جهاز الكمبيوتر الخاص بك في القائمة التالية.

بمجرد نقل البيانات ، يجب أن تتلقى إشعارًا بأن نقل الملف قد اكتمل بنجاح. سيُطلب منك مكان حفظه ، لذا تصفح إلى وجهتك المفضلة وانقر فوق إنهاء.

2. نقل الملفات من أندرويد Android إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام AirDroid 


AirDroid هو تطبيق حيوي لجميع مستخدمي أندرويد Android. إنه مجاني مع اشتراك اختياري ممتاز. ستحتاج إلى إنشاء حساب أو تسجيل الدخول باستخدام كوكل أو فبس بوك أو تويتر .

يوفر AirDroid أدوات الإخطار والتوصيل بالإضافة إلى نقل بسيط للملفات إلى جهاز كمبيوتر على نفس شبكة Wi-Fi والعديد من المميزات الأخرى.

ابدأ بتثبيت تطبيق AirDroid للجوال وافتحه. سيطلب AirDroid إذنًا للوصول إلى المكالمات وسجلات المكالمات والوسائط على جهازك. لاستخدام التطبيق بكامل إمكانياته ، حدد السماح لهذه الخيارات.

تتوفر أدوات مختلفة في AirDroid. لأغراض نقل الملفات إلى جهاز كمبيوتر ، تأكد من ضبط خيار الملفات على تشغيل.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوترطرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر


بعد ذلك ، توجه إلى صفحة تنزيل AirDroid واحصل على برنامج سطح المكتب.

على هاتفك ، تصفح إلى الملف الذي تشاركه ، وحدده ، واستخدم قائمة المشاركة للعثور على AirDroid. اختر الملف وأرسله.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر

هل تحتاج إلى إرسال ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز  أندرويد الخاص بك؟ ما عليك سوى سحب الملف وإفلاته من سطح المكتب على برنامج AirDroid. 

3. نقل الملفات من Android إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام Pushbullet 


مثل AirDroid ، يقوم Pushbullet بمزامنة البيانات والإشعارات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر. باختصار ، إذا كنت لا تحب AirDroid ، أو لا تستطيع تشغيله ، فإن Pushbullet هو أفضل بديل لك. ابدأ بتثبيت تطبيق Pushbullet Android.

عند التثبيت ، ستحتاج مرة أخرى إلى الموافقة على السماح للتطبيق بالوصول إلى ملفات الوسائط الخاصة بك. انقر فوق السماح إذا كنت موافقًا على ذلك ، ثم توجه إلى موقع Pushbullet على الويب. 

لإرسال ملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق زر القائمة في التطبيق وحدد. بعد ذلك ، انقر فوق رمز مشبك الورق ، وحدد صورتك ، واضغط على زر إرسال.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوترطرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر

بعد لحظة ، ستظهر الصورة في موقع الويب بجواره اسم الجهاز المرسل.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر

4. نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB


 هل لديك كابل USB الأصلي الذي تم شحنه مع هاتفك في متناول يدك؟ (من الأفضل دائمًا استخدام النسخة الأصلية لتجنب أي مشاكل محتملة.)

هذا هو كل ما تحتاجه لنقل الملفات من جهاز أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أبسط أشكاله. قد لا يكون توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل سهلاً كاستخدام تطبيق عبر شبكة Wi-Fi ، ولكنه فعال بالتأكيد.

عند توصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر لأول مرة ، سترى إشعار السماح بالوصول. انقر فوق السماح للمتابعة ، ثم اسحب مركز الإشعارات لأسفل. ابحث عن نقل ملفات USB قيد التشغيل وانقر فوق هذا لعرض التفضيلات الكاملة. تأكد من تحديد نقل الملفات حتى تتمكن الأجهزة من رؤية بعضها البعض.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوترطرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر



بعد ذلك ، وجه انتباهك إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. افتح File Explorer وابحث عن جهاز Android الخاص بك في هذا الكمبيوتر. يمكنك التعرف عليه من خلال اسم الطراز الخاص به. عند الاتصال ، ستتمكن من تصفح محتويات الهاتف ونسخ البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طرق كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر


5. نقل الملفات من أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام بطاقة SD


نقل الملفات إلى الحاسوب


هناك طريقة أساسية أخرى لا تهتم بالتطبيقات أو بروتوكولات الشبكات اللاسلكية وهي نسخ البيانات إلى بطاقة microSD بهاتفك. يعد هذا خيارًا مفيدًا بشكل خاص إذا لم يكن لديك كابل USB وترغب في إبقائه بسيطًا. ومع ذلك ، ستحتاج إلى محول بطاقة microSD إلى SD وقارئ بطاقة.

ما عليك سوى حفظ الملفات على بطاقة SD بهاتفك ، ثم إيقاف تشغيل الجهاز. أخرج البطاقة ، ثم أدخلها في قارئ بطاقات الكمبيوتر لعرض البيانات.

7. نقل الملفات عبر التخزين السحابي أو البريد الإلكتروني 


كملاذ أخير ، يمكنك الاستفادة من نوعين من التطبيقات اليومية.

باستخدام الخدمات السحابية مثل Dropbox و Google Drive ، ربما تكون قد نقلت البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون معرفة ذلك. 
على سبيل المثال ، يقدم كل من Dropbox و Google Drive تحميلًا تلقائيًا للكاميرا. إذا كان لديك برنامج الخدمة السحابية مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستتم مزامنة الصور تلقائيًا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تتوفر ميزات مماثلة مع الخدمات السحابية الأخرى. يمكنك نسخ أي بيانات إلى مجلد السحابة على جهاز اندرويد الخاص بك ومزامنتها مع ويندوز.

كان البريد الإلكتروني هو أول طريقة مستخدمة على نطاق واسع لنقل البيانات غير القرصية بين الأجهزة ويظل خيارًا مفيدًا للكثيرين. كل ما عليك فعله هو إرفاق البيانات برسالة بريد إلكتروني على هاتفك وإرسالها إلى نفسك.

ثم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بالوصول إلى هذه الرسالة ويمكنك تنزيل الملف. على الرغم من أن هذه طريقة سريعة ، إلا أنها ثقيلة جدًا. أي من الخيارات المذكورة أعلاه أفضل بكثير إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك كثيرًا. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق