أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

عمل أغنية بالذكاء الاصطناعي | أدوات لإنتاج الموسيقى

عمل أغنية بالذكاء الاصطناعي |  أدوات لإنتاج الموسيقى
تعد الموسيقى الأكثر اللأشياء إثارة للجدل للذكاء الاصطناعي ، ولأسباب واضحة - يمكنها سرقة حقوق فنانين آخرين، ولا تتطلب بالضرورة موهبة، وفي بعض الحالات، قد لا تعبر حتى عن أي شيء. ولكن إذا تجنبت هذه المخاطر، فقد تصبح أداة إبداعية مشروعة، أو تعمل على تسريع المهام أو تسهيل التجربة. 

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج الموسيقى

في الوقت الحالي، تُستخدم أدوات موسيقى الذكاء الاصطناعي بشكل مثالي كمكونات إضافية أو مجموعات إنتاج كاملة، مع وجود مساحة صغيرة بينهما. هذا لا يعني أن الأدوات الوسيطة غير موجودة، وفي الواقع، فإن الأخيرين في قائمتنا يناسبان بالتأكيد الفاتورة. سترى ما نعنيه.

WavTool 

WavTool عبارة عن DAW (محطة عمل صوتية رقمية) كاملة تعتمد على المتصفح، ومكون الذكاء الاصطناعي الرئيسي هو مساعد تسلسل MIDI. بينما يمكنك إنشاء المسارات يدويًا، سيقوم المساعد بشكل اختياري باستقراء بعض الملاحظات أو إنشاء المواد الخاصة به من البداية. ميزة أخرى هي موصل، وهو برنامج دردشة لا يمكنه فقط الإجابة على الأسئلة المتعلقة بنظرية
الموسيقى والإنتاج، بل يمكنه أيضًا إجراء تغييرات على عملك.
عندما نقول "مكتمل"، فإننا نعني ذلك - على الرغم من أنه قد تكون هناك قيود مقابل شيء مثل Logic أو Pro Tools، يمكنك المضي قدمًا من التسجيل إلى الإتقان والتصدير، ويمكنك حتى إنشاء إيقاعات وعينات من المطالبات النصية. إذا أردت، يمكنك تحويل الصوت المسجل إلى MIDI.
تسمح الطبقة المجانية من WavTool بـ 8 مسارات لكل مشروع، كل منها يصل إلى 384 نبضة. أنت مقيد أيضًا بـ 5 مطالبات موصل كل 8 ساعات، ويمكنك فقط استخدام مكون إضافي مخصص واحد. يقتصر التصدير على ملفات WAV. سيتعين عليك التسجيل للحصول على اشتراك Pro شهري بقيمة 20 دولارًا للحصول على استخدام غير محدود، بما في ذلك إضافة ملفات MP3 إلى خيارات التصدير الخاصة بك. وفي المستقبل، ستتضمن الخطة مكونًا إضافيًا لـ VST لأنظمة العمل الصوتية التابعة لجهات خارجية.

Magenta Studio

ومن الغريب أنه على الرغم من أن Magenta مملوكة لشركة Google، إلا أنه يتم الاحتفاظ بها حاليًا فقط كمكون إضافي مجاني لـ Ableton Live. لا يزال هناك إصدار مستقل، لكنه لا يحصل على أي تحديثات أخرى.
يشتمل برنامج البرنامج الإضافي على خمس أدوات MIDI: متابعة، وإنشاء، واستيفاء، وأخدود، وDrumify. يأخذ "المتابعة" نغمة إدخال أو إيقاع طبلة ويوسعها حتى 32 قياسًا، اعتمادًا على عوامل مثل التوقيت والتوقيعات الرئيسية. يستخدم برنامج Generate تقنية مشابهة، ولكنه ينتج عبارة مكونة من 4 أشرطة دون أي إدخال. يقحم الجسور أي لحنين أو مدخلات.
Drumify are Groove مختلفة قليلاً. يقوم الأول بإنشاء قسم طبل ليتناسب مع إيقاع الجهير أو اللحن أو الإيقاع. يأخذ Groove مقطع طبلة الإدخال ويغير توقيته وسرعته، والفكرة هي مطابقة إحساس عازف الطبول في العالم الحقيقي.

AIVA

AIVA عبارة عن منصة عمل صوتية أخرى، ولكن يمكنها إنشاء أغانٍ كاملة من الصفر بأكثر من 250 نمطًا، بدءًا من EDM وlo-fi وحتى موسيقى الروك الشعبية والراب القديم. إذا لزم الأمر، يمكنك إنشاء نماذج الأنماط الخاصة بك، وتحميل ملفات الصوت/MIDI لإدراج التأثيرات.
يمكنك بالطبع تعديل أي مسارات تنشئها، وهو ما ينبغي عليك فعله إلا إذا كنت تريد نوعًا من الموسيقى التصويرية العامة لمقطع فيديو على YouTube أو عرضًا تقديميًا للشركة. لقد قمنا بتغطية ذلك من خلال القائمتين التاليتين.
لاحظ أنه إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من AIVA، فإن حقوق الطبع والنشر مملوكة لشركة Aiva Technologies، ويمكنك فقط الحصول على ثلاث تنزيلات MP3 أو MIDI شهريًا، كل منها يقتصر على 3 دقائق. للحصول على حقوق الطبع والنشر الكاملة وتحقيق الدخل، بالإضافة إلى المزيد من تنسيقات الملفات، يتعين عليك الدفع مقابل خطة Pro. يبلغ سعره 49 يورو شهريًا أو 396 يورو سنويًا ما لم تكن مؤهلاً للحصول على خصم للطلاب أو المؤسسة. وحتى في هذه الحالة، يقتصر عدد التنزيلات على 300 عملية تنزيل شهريًا، كل منها بحد أقصى 5:30 وقت تشغيل. وبعبارة أخرى، لا توجد قطع محيطة ممتدة بالنسبة لك.

Loudly

Loudly ليست منصة عمل صوتية كاملة وقد تكون مفرطة في التبسيط، لكنها لا تزال تتيح لك إنشاء مسارات كاملة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهناك بعض التقلبات المهمة. يمكنك استخدام المطالبات النصية أو الواجهة المرئية، والتي تتيح لك الأخيرة تحديد سمات مثل الآلات والإيقاع والمدة والمفتاح ومزيج النوع. وفي مرحلة ما في المستقبل، من المفترض أيضًا أن تكون قادرًا على أن تطلب بصوت عالٍ تحليل مقطع فيديو ومطابقة الموسيقى التصويرية له. في الواقع، موسيقى الخلفية هي في الواقع الغرض الرئيسي من الأداة.
يمكن للمستخدمين المجانيين تنزيل ما يصل إلى خمسة ملفات MP3 شهريًا، بترخيص يغطي الوسائط الاجتماعية فقط. سيكون لديك خطوة نحو الخطة الشخصية للحصول على ترخيص وتحقيق دخل أفضل، بالإضافة إلى تنزيلات WAV و5 حزم جذعية شهريًا. يحصل المشتركون المحترفون على أشياء مثل التنزيلات غير المحدودة، و10 حزم جذعية شهريًا، وتغطية ترخيص إضافية.

Soundful

مثل Loudly، تم تصميم Soundful خصيصًا لإنشاء موسيقى خلفية، بدءًا من Instagram وYouTube وحتى البث المباشر والأفلام. تستخدم الأداة مجموعة متنوعة من قوالب الحالة المزاجية والنوعية والموضوعات، والتي تشمل كل شيء بدءًا من "التأمل" و"رحلة الطريق" وحتى "الهيب هوب" و"EDM" وحتى "العقارات". لا، لسنا متأكدين تمامًا من شكل العقارات.
يمنحك الإصدار المجاني من Soundful 3 تنزيلات وحزمة جذعية واحدة شهريًا، بالإضافة إلى ما يزيد قليلاً عن 25 قالبًا. هذا فقط للاستخدام الشخصي أو غير الربحي أيضًا، لذلك ستحتاج على الأرجح إلى الاشتراك في منشئ المحتوى (الرخيص نسبيًا)، والذي يؤدي إلى ترقيتك إلى 100 عملية تنزيل، والعديد من القوالب، وشروط ترخيص أفضل، على الرغم من أنه يتتبعك يمكن استخدام الإنشاء من قبل عملاء Soundful الآخرين.
أعلى مستوى اشتراك (أقل من صفقة مؤسسية) هو Music Creator Plus. يمنحك ذلك 300 تنزيل و10 حزم جذعية شهريًا، بالإضافة إلى الترخيص الحصري والقدرة على شراء حقوق الطبع والنشر الكاملة لمساراتك.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق