أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023

طريقة توصيل سماعات بلوتوث بالتلفزيون

طريقة توصيل سماعات بلوتوث بالتلفزيون

أفضل طريقة لتوصيل التلفزيون على السماعات الخارجية 

تشرح هذه المقالة كيفية توصيل سماعات الرأس السلكية أو Bluetooth بأي تلفزيون. تنطبق المعلومات على أجهزة التلفزيون من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، LG وSamsung وPanasonic وSony وVizio.
كيفية توصيل سماعات البلوتوث بالتلفزيون الذكي
تحتوي معظم أجهزة التلفاز الذكية على دعم Bluetooth مدمج، حتى تتمكن من توصيل سماعات الرأس اللاسلكية مباشرة.
ضع سماعات الرأس في وضع الاقتران. راجع التعليمات الخاصة بجهازك.
انتقل إلى إعدادات البلوتوث الخاصة بالتلفزيون. سيعتمد الموقع على طراز التلفزيون الخاص بك.
اختر سماعات الرأس الخاصة بك من قائمة الأجهزة المتاحة.
كيفية توصيل سماعات البلوتوث بأي تلفزيون
بالنسبة لأجهزة التلفاز غير الذكية التي لا تدعم تقنية Bluetooth، ستحتاج إلى إضافة جهاز إرسال واستقبال Bluetooth. توجد العديد من أجهزة إرسال واستقبال Bluetooth  في السوق، ولكن فقط تلك التي تحتوي على الأجهزة المناسبة هي التي ستدعم تجربة مشاهدة التلفزيون المثالية.
المفتاح هو اختيار واحد يتميز بتقنية Bluetooth aptX مع زمن انتقال منخفض (وليس فقط Bluetooth aptX) بحيث يظل الصوت متزامنًا مع الفيديو. وإلا فسيكون هناك تأخير بين ما تراه وتسمعه.
بمجرد حصولك على زوج من أجهزة إرسال واستقبال Bluetooth المتوافقة، اتبع الخطوات التالية:
1.قم بتعيين واحد لوضع الإرسال وتوصيله بمخرج صوت التلفزيون/جهاز الاستقبال.
2.اضبط الآخر لوضع الاستقبال وقم بتوصيله بمقبس 3.5 ملم في سماعات الرأس.
3.بعد تثبيت محولات Bluetooth التي تحتاجها، اتبع الإرشادات لإعدادها باستخدام سماعات الرأس.
طريقة توصيل سماعات بلوتوث بالتلفزيون
إصلاح تأخر الصوت
في بعض الأحيان، قد تسمع كل شيء في جزء من الثانية بعد حدوثه على الشاشة. إذا كان جهاز التلفزيون الخاص بك من الطراز الحديث، فتحقق من إعداد تأخير/مزامنة الصوت (أو شيء يسمى بشكل مشابه) ضمن خيارات الصوت في قائمة نظام التلفزيون. إذا كان التعديل موجودًا، فسيكون عبارة عن شريط تمرير أو مربع به قيم يتم تعيينها عادةً بالمللي ثانية. قد ترى قائمة بالمدخلات/المخرجات التي يمكن تعديلها. يؤدي إحضار شريط التمرير/الرقم لأسفل إلى تقليل التأخير بحيث يتزامن الصوت مع الفيديو.
إصلاح تأخر الفيديو
في حالات نادرة، ستواجه تأخيرًا في الفيديو بدلاً من تأخير الصوت، عادةً عند دفق محتوى عالي الدقة. تؤدي اللحظة الإضافية التي يستغرقها ظهور الفيديو (عادةً بسبب التخزين المؤقت) إلى تأخره عن الصوت. في هذه الحالة، قم بضبط إعدادات الصوت لزيادة تأخير الصوت وإبطائه بحيث يتزامن مع الفيديو. قم بإجراء تعديلات صغيرة واختبرها حتى تجد التطابق المثالي.
إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في المزامنة
تحقق لمعرفة ما إذا كان أي من إعدادات الصوت الخاصة بالتلفزيون الخاص بك لم يتم ضبطها على الوضع القياسي. يمكن أن يؤدي تمكين أوضاع الصوت المختلفة (على سبيل المثال، الصوت الافتراضي أو الصوت ثلاثي الأبعاد أو الصوت المحيطي أو PCM) إلى حدوث تأخير. إذا كنت تقوم ببث الفيديو من خلال تطبيق أو جهاز منفصل (مثل YouTube أو Netflix أو مشغل Blu-ray أو جهاز استقبال/مضخم صوت استريو)، فتحقق جيدًا من التوصيلات الفعلية بالإضافة إلى إعدادات الصوت في كل منها.
وقت الإستجابة المنخفض هو المفتاح
ابحث عن Bluetooth aptX مع زمن انتقال منخفض عند التسوق لشراء كل من سماعات الرأس وجهاز الإرسال. تتسبب تقنية Bluetooth ذات وقت الإستجابة المنخفض في تأخير لا يزيد عن 40 مللي ثانية، مما يحافظ على مزامنة ما تسمعه وتراه. كمرجع، تعرض سماعات الرأس اللاسلكية Bluetooth النموذجية تأخيرات صوتية تتراوح من 80 مللي ثانية إلى 250 مللي ثانية. حتى عند 80 مللي ثانية، فإن العقول البشرية تدرك التأخير الصوتي. 
موقع مفيد : www.aptx.com/products

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق