أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 1 مارس 2024

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر: احصل على أداة احترافية لتسجيل لقطات فعّالة

افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر
أصبح العثور على أفضل مسجل شاشة مجاني أكثر أهمية من أي وقت مضى في عام 2023، حيث أصبح الفيديو جزءًا لا يتجزأ من حياتنا العملية. تسمح لك هذه الأدوات متعددة الاستخدامات بالتقاط كاميرات الويب أو نوافذ معينة أو علامات تبويب المتصفح أو سطح المكتب بالكامل، كل ذلك مع استيعاب مجموعة واسعة من الميزانيات.
اكتسبت مسجلات الشاشة المجانية شعبية هائلة لمختلف التطبيقات، بدءًا من تسجيل الندوات والاجتماعات عبر الإنترنت وحتى توثيق الدورات التدريبية ومغامرات الألعاب. تأتي أفضلها مزودة بميزات متقدمة مثل الانتقالات السلسة وإمكانيات تحرير الفيديو القوية وجودة التسجيل الرائعة بدقة 4K.
ما يجعل هذه الخيارات المجانية جذابة للغاية هو إمكانية الوصول إليها. لا تحتاج إلى الإسراف في شراء أفضل مسجل شاشة والذي يأتي في أغلب الأحيان كخدمة اشتراك لمشاركة شاشتك بشكل فعال. بعضها سهل الاستخدام ويتطلب الحد الأدنى من الإعداد، بينما يوفر البعض الآخر المزيد من الطاقة، مما يستلزم المزيد من التكوين.
بالنسبة لأولئك الذين يعملون في مشاريع معقدة مثل مقاطع الوسائط الاجتماعية أو تحرير مقاطع الفيديو على YouTube، تجدر الإشارة إلى أن بعض أفضل برامج تحرير الفيديو تتضمن الآن أدوات مدمجة لالتقاط الشاشة، مما يؤدي إلى تبسيط مهام الوسائط المتعددة الخاصة بك.
لتبسيط بحثك عن التطبيق المثالي لالتقاط الشاشة، قمنا باختبار صارم لأفضل مسجلات الشاشة المجانية لنظامي التشغيل Windows وmacOS. تغطي مراجعاتنا العوامل الرئيسية مثل سهولة الاستخدام والسرعة والأدوات الإضافية وخيار الترقيات الاختيارية المدفوعة. سواء كنت مستخدمًا عاديًا أو منشئ محتوى متمرسًا، سيساعدك دليل الشراء التفصيلي الخاص بنا في العثور على مسجل الشاشة المجاني المثالي الذي يناسب احتياجاتك.

إليك افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر

1. OBS Studio

افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر
إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتسجيل الألعاب، فإن OBS Studio هو أفضل مسجل شاشة مجاني بالنسبة لك. على عكس برنامج FRAPS الذي يحظى بشعبية كبيرة (والذي يتيح لك التسجيل لمدة 30 ثانية فقط متواصلة ما لم تكن قد اشتريت ترخيصًا، وقمت بتطبيق علامة مائية على اللقطات الناتجة)، فإن OBS Studio مفتوح المصدر، ومجاني تمامًا للاستخدام دون قيود.
يدعم OBS Studio كلاً من البث والتسجيل بدقة عالية، دون أي قيود على عدد أو طول إبداعاتك. يمكنك البث المباشر على ألعاب Twitch أو YouTube، أو حفظ المشاريع والعودة إليها لاحقًا، أو تشفير لقطاتك بتنسيق FLV وحفظها محليًا.
نظرًا لأن OBS Studio يمكنه التسجيل مباشرة من بطاقة الرسومات الخاصة بك، فهو قادر على التقاط شاشة الألعاب التي تعمل في وضع ملء الشاشة (يمكن للعديد من مسجلات الشاشة الأخرى التسجيل فقط إذا كانت اللعبة في نافذة)، باستخدام مفاتيح التشغيل السريع القابلة للتخصيص للتحكم في التسجيل. يمكن لـ OBS Studio أيضًا الاستفادة الكاملة من وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة لتحسين الأداء ويمكنه التسجيل بمعدل 60 إطارًا في الثانية (أو حتى أعلى).
ومع ذلك، فإن كل هذه الميزات الرائعة تأتي على حساب منحنى تعليمي حاد. قد يشعر الوافدون الجدد بالحيرة من الواجهة الساحقة في كثير من الأحيان. عندما اختبرنا OBS Studio، وجدنا بعض الأخطاء والإحباطات، بينما "قد يبدو الأمر مرهقًا بعض الشيء عند البدء، فهو يمتلك العديد من الأدوات لمساعدتك في إنشاء محتوى رائع. ما عليك سوى التعود على الواجهة." ومع ذلك، للحصول على تجربة أبسط مع OBS Studio، نوصي بمراجعة Streamlabs.
ومع ذلك، فهي مشكلة بسيطة لبرنامج تسجيل الشاشة المجاني. قد يستغرق OBS Studio بعض الوقت لإعداده بالطريقة التي تريدها بالضبط، ولكن الأداة القوية بشكل لا يصدق هي أفضل مسجل شاشة مجاني للألعاب.

2. Debut Video Capture

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر: احصل على أداة احترافية لتسجيل لقطات فعّالة
يعد Debut Video Capture من NCH Software واحدًا من أفضل مسجلات الشاشة المجانية - للمستخدمين المنزليين، على الأقل. سيحتاج المستخدمون التجاريون إلى الحصول على ترخيص مدى الحياة أو اشتراك يعتبر، مقارنة بالمنتجات المماثلة من المنافسين، في الطرف غير المكلف من الطيف.
Debut هي أداة تسجيل شاشة متعددة المنصات لالتقاط شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة الأخرى المتصلة والمتوافقة. وبشكل عام، فهو يقدم لك بالضبط التجربة التي تتوقعها.
أثناء الاختبار، شعرنا أن برنامج تسجيل الشاشة يعمل بشكل جيد للغاية، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط الصوت والفيديو من مصادر متعددة بسهولة نسبية.
قد تبدو الواجهة قديمة بعض الشيء، ولكنها تأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات وخيارات التخصيص. يلتقط تطبيق مسجل الشاشة جميع الأجهزة المحددة بشكل منفصل، مما يسهل عملية التحرير بعد ذلك. ومع ذلك، سيتعين عليك القيام بذلك باستخدام برنامج تحرير الفيديو، حيث لا يوفر Debut سوى القليل من إمكانيات التحرير، بصرف النظر عن التشذيب.
هناك جانب سلبي للأداة. أثناء مراجعة Debut Video Capture، واجهنا للأسف مشكلة كبيرة على نظام Mac، حيث لم نتمكن من إيجاد طريقة لتسجيل صوت النظام مباشرة. فشلت كل الخيارات التي جربناها، باستثناء التسجيل عبر الميكروفون - مما أدى إلى جودة أقل بكثير. لم نواجه هذه المشكلة على جهاز الكمبيوتر.
يمكنك تنزيل البرنامج مجانًا للاستخدام غير التجاري، أو الحصول على الإصدار المنزلي (35 دولارًا)، والإصدار الاحترافي (40 دولارًا للاستخدام الشخصي والتجاري). يمكنك أيضًا الاشتراك للحصول على Pro مقابل ما يزيد قليلاً عن 3 دولارات شهريًا.

3. ShareX

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر: احصل على أداة احترافية لتسجيل لقطات فعّالة
ShareX عبارة عن أداة مجانية لتسجيل الشاشة والتقاطها للكمبيوتر الشخصي فقط، وستحصل بالتأكيد على مشاعر Millennium Falcon عند استخدامه: قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكنه موجود في المكان الذي يهمه. يوجد أسفل الواجهة المتناثرة العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في جعل لقطة الشاشة الخاصة بك مشرقة.
يتضمن ذلك القدرة على تحديد الجزء المحدد من الشاشة الذي ترغب في الاحتفاظ به، باستخدام الأدوات المستطيلة والقطع الناقص وحتى الأدوات اليدوية. لديك أيضًا عدد لا يحصى من الخيارات لوضع علامات على الصور الملتقطة والتعليق عليها. يتضمن ذلك الحدود الملونة والخطوط والأسهم للإشارة إلى مناطق محددة، ومربعات النص، والأرقام التسلسلية، وما إلى ذلك. كما أن لديك القدرة على تقسيم الأجزاء الحساسة أو طمسها التي تفضل عدم مشاركتها، أو استخدام أداة مكبرة لتكبير منطقة معينة منطقة.
من الممكن أيضًا التقاط الشاشة، ولكن يتعين عليك تنزيل برنامج متخصص أولاً، ولا يتم تشغيل إعدادات الصوت افتراضيًا. من العار أن الواجهة متناثرة وغير جذابة. ولكن هذا هو الثمن البسيط الذي يجب دفعه مقابل الكثير من القوة والتنوع.

4. EaseUS RecExperts

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر: احصل على أداة احترافية لتسجيل لقطات فعّالة
يعد EaseUS RecExperts واحدًا من أفضل مسجلات الشاشة لنظامي التشغيل Windows وMac في السوق. إنه سريع وسهل الاستخدام ومليء بميزات التقاط الشاشة الاحترافية.
عندما اختبرنا البرنامج، أذهلنا أن RecExperts يلتقط بسهولة شاشتك وكاميرا الويب وأصوات النظام والصوت من الميكروفونات المدمجة وميكروفونات USB. ومن السهل تحديد ما تقوم بتسجيله أثناء الإعداد.
يقدم مسجل الشاشة المجاني ما يصل إلى 4K/60 إطارًا في الثانية، ويحتوي على الكثير من الأدوات المساعدة لتقديم الندوات عبر الإنترنت والعروض التقديمية وحتى تسجيل الألعاب.
ومع ذلك، بينما قمنا بتقييم الميزات والأدوات بدرجة عالية، وجدنا أن قدرات التحرير غير متوفرة. بمجرد تسجيل مقطعك، تتضمن الخيارات الأساسية قطع المقاطع ووضع علامات مائية عليها وإضافة مقدمات ونهايات. في هذه المنطقة، لا يختلف الأمر عن FlashBack Express.
لكن المشكلة الكبرى هي القيود المفروضة على النسخة المجانية.
بدون اشتراك، يتم تحديد تسجيلات RecExperts بدقيقة واحدة. والأدوات المفيدة مثل برنامج جدولة التسجيل الممتاز مقفلة خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع هذا. إنه أمر رائع إذًا لإظهار صديق أو زميل بسرعة كيفية تنفيذ مهمة معينة، ولكن ليس لمقاطع الفيديو الطويلة.

ما هو أفضل مسجل شاشة مجاني؟

OBS Studio هو اختيارنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة والبث المجانية بشكل عام. بعد الاختبار، اكتشفنا أن البرنامج مفتوح المصدر لا يمكنه فقط تسجيل كل ما يحدث على سطح المكتب لديك، بل أيضًا التقاط لقطات من كاميرا الويب الخاصة بك واستخدامها في فيديو صورة داخل صورة، وحتى تسجيل الصوت من الميكروفون. يمنحك برنامج تسجيل الشاشة المجاني هذا خيار حفظ اللقطات بتنسيق من اختيارك، أو بثها عبر الخدمة التي تختارها.
لفترة طويلة، كان أحد أفضل مسجلات الشاشة المجانية لنظام التشغيل Windows 10 - وهو متوفر أيضًا على نظامي التشغيل macOS وWindows 11، من خلال متجر Microsoft المُعاد تصميمه. على الرغم من أن OBS Studio يعد خيارًا مثاليًا للمحترفين واللاعبين على حدٍ سواء، إلا أنه من المفيد استكشاف أي أداة مجانية أخرى لالتقاط الشاشة هي الأفضل لاحتياجاتك. لذا، لنفترض أنك تحتاج فقط إلى التقاط بضع دقائق من اللقطات - قد يخدمك برنامج مسجل الشاشة المجاني الأكثر وضوحًا أيضًا.
سواء كنت تقوم بإعداد برنامج تعليمي على الشاشة، أو تسجيل مقطع فيديو Let's Play، أو التقاط مكالمة جماعية عبر الفيديو، فهناك حلول تناسب الجميع.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق