أدخل كلمة للبحث

السبت، 21 نوفمبر 2020

ما مدى أهمية علامة (H1) وسم العنوان في تحسين محركات البحث؟

ما مدى أهمية علامة H1 وسم العنوان لتحسين محركات البحث؟

كيفية إستخدام H1 في تحسين محركات البحث 

في هذه الصفحة ، سنناقش كيف يمكنك استخدام H1  على موقعك لتحسين تصنيفات محرك البحث ، بالإضافة إلى إرضاء زوار موقعك على الويب بشكل أفضل. سنتحدث أيضًا عن كيفية التحقق من موقعك بحثًا عن علامات H1 الحالية ، وكيف يمكن أن تساعد H(2.3.4.5.6) الأخرى في تحسين محركات البحث ، ونقدم بعض النصائح الأخرى لتحسين محركات البحث التي قد تساعد أولئك الجدد في ممارسة تحسين محرك البحث.

سنبدأ بإدخال علامات العنوان وشرح كيفية عمل علامات H1 من وجهة نظر محرك البحث وما أهمية العناوين في سيو.

  • ما هي علامات العنوان أو العنوان
  • ما هي علامة H1؟ 
  • كيف يمكنني استخدام علامات H1 على موقع الويب الخاص بي؟
  • كيف يمكنني استخدام علامة H1 لتحسين محركات البحث؟ 
  • أفضل طريقة لتحسين علامات H1 لمحركات البحث وللمستخدمين 
  • هل يمكنني وضع أكثر من علامة H1 واحدة على الصفحة؟
  • هل علامات H2 و H3 و H4 مهمة لتحسين محركات البحث؟
  • ما الذي يمكنني فعله أيضًا لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بي؟

ما هي علامات العنوان أو العنوان؟ 

قبل وجود صفحات الويب ، كانت المواد المطبوعة مثل الكتب والصحف والمجلات تستخدم نصًا رئيسيًا إما لتقسيم أو تقديم كتل أطول من الكتابة. كان هذا النص أكبر حجمًا ، بخط مختلف ، أو تم التأكيد عليه بطريقة أخرى لتمييز نفسه عن بقية النسخة. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار العنوان الرئيسي في إحدى الصحف جزءًا من نص العنوان.

بعد تقديم صفحات الويب في التسعينيات ، تم تقديم وسم العنوان  - والتي تسمى أيضًا علامات العنوان - لخدمة غرض مماثل. يمكن تغيير هذه العلامات ، التي يمثلها حرف H كبير متبوعًا برقم ، لتظهر بشكل مختلف على كل موقع ويب. ومع ذلك ، فإن علامات العنوان عادةً ما تجعل النص أكبر وأكثر جرأة وأسهل في القراءة ، ويتم استخدامها في النص الذي يأتي قبل نص طويل.
هناك العديد من وسوم العناوين  المستخدمة في هذه الصفحة. 

ما هي علامة H1؟ 

عادةً ما تكون علامة H1 هي العلامة الأكبر والأكثر أهمية في صفحة فردية من موقع الويب. يمكن استخدامه لتقديم محتوى تلك الصفحة ككل - أي لتسمية الموضوع قيد البحث - أو ببساطة لعكس اسم الصفحة نفسها.

تختار مواقع الويب المختلفة استخدام علامات H1 الخاصة بها بشكل مختلف. قد يجعلها البعض طويلة جدًا ، فيكتبها مثل جمل كاملة. قد يقصرها الآخرون على كلمة واحدة أو كلمتين بسيطتين للغاية تتطابق مع العنوان الفعلي للصفحة. ومع ذلك ، هناك فوائد لتحسين محركات البحث لاستخدام علامة H1 كطريقة لتضمين الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بمحتوى الصفحة - ووصفية بقدر الإمكان.

على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب صفحة عن مستلزمات الدراجات ، فمن المنطقي أن تكون علامة H1 لتلك الصفحة شيئًا مثل "مستلزمات الدراجات" أو "مكان شراء مستلزمات الدراجات" أو "كل شيء عن مستلزمات الدراجات وأين اتشتريها ". مع القدرة على استخدام الكلمات الرئيسية في الأماكن الصحيحة ، تعد علامات SEO H1 موردًا قيمًا لأي موقع ويب يحاول التفوق على المنافسة.

ومع ذلك ، يجب عليك فقط استخدام الكلمات الرئيسية التي تتعلق فعليًا بما تحتويه الصفحة ، لأن الزوار سيسرعون في المغادرة إذا اكتشفوا أنك تكذب عليهم!

كيف يمكنني استخدام علامات H1 على موقع الويب الخاص بي؟

ربما تستخدم بالفعل علامات H1 على موقع الويب الخاص بك دون أن تدرك ذلك. إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) ، فمن المحتمل أن يقوم موقع الويب الخاص بك بإنشاء هذه العلامات تلقائيًا وإدراجها بناءً على المحتوى الذي أدخلته في شاشات المسؤول الخاصة بك. 

للتحقق من موقعك على الويب بحثًا عن علامات H1 ، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح إحدى صفحاتك في متصفح الإنترنت الذي تختاره.
  2. اضغط على مفتاحي CTRL و U على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى فتح علامة تبويب جديدة بها كود HTML.
  3. الآن اضغط على مفتاحي CTRL و F. اكتب <h1> ومعرفة ما إذا كان هناك شيء مميز. إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يعني أن لديك علامة H1 على صفحتك!
  4. إذا وجدت علامة H1 ، فقم بتدوين ما هي عليه. إذا لم تجد واحدًا ، فابحث عن <h2 أو <h3 لمعرفة ما إذا كان لديك أي رؤوس على صفحتك ، ولاحظ ذلك.
إذا كنت تفتقد H1 ، فستحتاج إلى إضافته. يجب أن يكون لدى موفر CMS الخاص بك تعليمات على موقع الويب الخاص به توضح لك كيفية القيام بذلك من خلال لوحة التحكم  ، أو يمكنك ببساطة البحث في الإنترنت عن برنامج تعليمي. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Wordpress ، فإن "إضافة علامة H1 في Wordpress" يجب أن تساعدك على معرفة كيفية إضافتها من خلال البحث.

إذا كنت لا تستخدم CMS ، أو أن خيارك الوحيد هو إضافة علامات H1 يدويًا باستخدام HTML ، فمن حسن الحظ أن القيام بذلك أمر بسيط للغاية. ما عليك سوى فتح الصفحة التي تريد تحريرها في محرر التعليمات البرمجية - حيث يمكن لبرنامج Notepad في Windows و TextEdit على Mac تحرير ملفات HTML وحفظها - والعثور على الموقع الذي تريد إضافة علامة H1 إليه. يجب أن يكون أسفل علامة <body> ، ولكن فوق العلامات <p> والنصوص والصور الأخرى في صفحتك.
ما عليك سوى إضافة سطر يبدو كالتالي:
<h1> هذه علامة رأس  الصفحة </ h1>
هذا هو! احفظ ملف HTML وأعد تحميله وقم بتحديث صفحتك. قد يكون الأمر معقدًا بعض الشيء في البداية ، ولكن بمجرد تعديل صفحاتك عدة مرات ، ستتمكّن من ذلك. 

كيف يمكنني استخدام علامة H1 لتحسين محركات البحث؟ 

على الرغم من أن علامات H1 قد لا تؤثر بشكل مباشر على تحسين محركات البحث ، إلا أنه لا يزال من المفيد قضاء بعض الوقت في تحسين علامات H1 بسبب الفوائد غير المباشرة التي تقدمها. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تضمين علامات H1 على موقع الويب الخاص بك إلى تحسين تجربة المستخدم ، مما قد يساعد في تحسين ترتيبك في نتائج البحث.
إن الجمع بين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في أعلى الصفحة ووجود المعلومات المطلوبة في هذا الموقع يجعل علامة H1 مهمة للغاية.

فكر في الأمر بهذه الطريقة. لنعد إلى مثال الدراجات الخاص بنا للحظة ، ونفترض أننا أنشأنا صفحة بعلامة H1 "مكان شراء أجزاء الدراجات". يخبر هذا المحتوى ، الموجود في أعلى الصفحة ، Google أن الصفحة تدور حول مكان شراء قطع غيار الدراجات - لذا فهي تزيد من احتمالية تصنيفها .

ومع ذلك ، فإن هذا المحتوى يخبر الزائرين الذين ينتهي بهم المطاف في تلك الصفحة أنه إذا كانوا يبحثون عن معلومات حول مكان العثور على أجزاء الدراجات ، فيمكنهم العثور عليها هنا. يمكن أن تساعد هذه العبارة الواضحة في تقليل معدلات الارتداد ، مما يساعد بدوره في تحسين محركات البحث والترتيب. في هذا الصدد ، تعد علامة H1 في مُحسنات محركات البحث ذات قيمة لا تُصدق ، لأنها تتحدث إلى كل من محركات البحث والقراء.

بشكل أساسي ، بمجرد وجود علامة H1 على صفحاتك ، فإنك تساعد في ترتيب موقعك على الويب بشكل أفضل. قد لا يكون هذا هو أقوى شيء يمكنك القيام به لتحسين محرك البحث ، ولكن علامات H1 لا تزال مهمة جدًا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث لأنها تخبر كل من محركات البحث وزوار موقع الويب بما سيكون عليه محتوى الصفحات.

إليك أفضل طريقة لتحسين علامات H1 لمحركات البحث والمستخدمين على حدٍ سواء:

  • تأكد من أن لديك H1 في كل صفحة.

إذا انتقلت مباشرة إلى الفقرة الأساسية بدون مقدمة ، فقد يشعر الزائرون بالارتباك أو عدم التأكد مما إذا كانوا في الصفحة الصحيحة أم لا. الأمر أشبه بقراءة مقال صحفي بدون عنوان.
  • حاول أن تجعل جميع علامات H1 فريدة من نوعها. 
لا يعد المحتوى المكرر ، مهما كان صغيراً ، ممارسة جيدة على الإطلاق. 
  • استخدم كلمات رئيسية وصفية دقيقة.
 "حول" أو "نبذة عنا" ليست جذابة للغاية - لماذا ؟  لايجذب الزوار مثل "حول ورشة إصلاح الدراجات لدينا"؟
  • لا تستخدم كلمات رئيسية -
 أي حشر الكلمات الرئيسية في علامة H1 بطريقة تجعلها غير منطقية. قد يساعدك "متجر لوازم قطع غيار الدراجات" على ترتيب أفضل قليلاً ، ولكن من المحتمل أن يشعر الزوار بالارتباك أو الإحباط ويتركون الصفحة على الفور. إذا ارتفع معدل الارتداد عن هذا ، فسوف تنخفض تصنيفاتك في النهاية.

إذا كانت علامات H1 كبيرة جدًا (وتشغل مساحة كبيرة جدًا من الصفحة) ، فابحث عن ملف style.css على خادمك. يمكنك تحرير هذا الملف تمامًا مثل ملف HTML. ابحث عن h1 وحاول تقليل قيمة حجم الخط حتى تصبح راضيًا عنها.
الحصول على الإبداع! لا يجب أن تكون علامات H1 عبارة عن عبارات أو أجزاء قصيرة. يمكنك صياغتها في شكل سؤال أو كتابتها بجمل كاملة.
يجب أن تساعدك هذه النصائح ليس فقط في العثور على نجاح تحسين محركات البحث باستخدام علامات H1 الخاصة بك ، ولكن أيضًا إسعاد المستخدمين الذين يقرؤونها على موقع الويب الخاص بك.

هل يمكنني وضع أكثر من علامة H1 واحدة على الصفحة؟

يمكنك ذلك ، لكن لن يكون لها أي تأثير على تحسين محركات البحث لديك. تم تصميم علامة H1 لتكون أكبر وأجرأ علامة في صفحتك - مرة أخرى ، مثل عنوان إحدى الصحف. قد يؤدي وجود العديد من H1 إلى حدوث ارتباك ، ولن يساعد ذلك في ترتيبك ، لذا حاول التمسك بواحد فقط!

إذا كنت تريد إضافة رؤوس أو عناوين فرعية إضافية ، فستحتاج إلى استخدام علامات H2 و H3 و H4 وما إلى ذلك بدلاً من ذلك. وعادةً ما تكون هذه أصغر حجمًا وتستخدم لتقديم أجزاء مختلفة من المحتوى في نص الصفحة. على سبيل المثال ، نستخدم علامات H2 لتقسيم كل قسم يبدأ بسؤال (كما سترى أسفل هذا مباشرة) كما في هذه الصفحة.

هل علامات H2 و H3 و H4 مهمة لتحسين محركات البحث؟

نعم - ومع ذلك ، فإن هذه العلامات ليس لها "وزن" مثل H1. يعد استخدام علامات العناوين لـ SEO ممارسة مقبولة بشكل عام ، ولكن يتم استخدام هذه العلامات بشكل أفضل للإجابة على الأسئلة وتقديم أقسام جديدة من المحتوى ومساعدة المستخدمين على التنقل عبر صفحاتك بدلاً من تحسين ترتيبك.  
قد تفاجأ بمعرفة مقدار اعتماد مُحسنات محركات البحث على نشاط زوار الموقع. هذا يجعل علامة H1 في مُحسنات محركات البحث ضرورية للنجاح. حتى شيء بسيط مثل علامات العنوان الخاصة بك يمكن أن يكون له تأثير على أداء موقع الويب الخاص بك في البحث ، عندما يتعلق الأمر به! 

ما الذي يمكنني فعله أيضًا لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بي؟

إذا كنت تبحث عن طرق بسيطة لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب ، فأنت بالتأكيد لست مقيدًا بكتابة علامات H1 جديدة لصفحاتك! إليك بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها:
اكتب علامات عنوان جديدة وفريدة من نوعها لصفحاتك . يمكن أن تختلف هذه عن علامات H1 الخاصة بك ، ويمكن أن تحتوي على كلمات رئيسية مختلفة قليلاً لتمنحك فرصة أفضل في الترتيب للمصطلحات المختلفة.
تأكد من تعيين نص بديل لكل صورك. غالبًا ما يتم تجاهل النص البديل ، وهو فرصة أخرى لإضافة كلمات رئيسية مهمة إلى صفحاتك.
 سرعة الصفحة الخاصة بك. يتوقع الزوار أن يتم تحميل موقعك بسرعة ، وإذا لم يحدث ذلك .
هل تحتاج إلى المزيد من الأفكار؟ جرب SEO Checker! سيقوم هذا البرنامج المجاني بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، وتحليل مُحسّنات محرّكات البحث ، وإنشاء تقرير يوضح كيف يمكنك تحسين علامات الرأس وعلامات العنوان ومحتوى الصفحة وسرعة الصفحة وعوامل تحسين محرك البحث المهمة الأخرى. جربها!

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق