أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

أيفون 12 : أبل تقفز إلى تقنية (5G)

أيفون 11 : أبل تقفز إلى  تقنية "5G"


أيفون 12: ما تحتاج لمعرفته حول تشكيلة هواتف 5G الجديدة من Apple


 أكدت شركة آبل أن هواتفها أيفون 12 " iPhone 12 ستكون أول من يعمل على شبكات 5G أسرع.

كما وسعت الشركة النطاق ليشمل طرازًا جديدًا "ميني" يحتوي على شاشة أصغر بحجم 5.4 بوصة.

خالفت الشركة الأمريكية الانكماش الأوسع في الصناعة من خلال زيادة مبيعات هواتفها المحمولة خلال العام الماضي.

لكن بعض الخبراء يقولون إن المميزات الجديدة تمنح أبل Apple أفضل فرصة لها للنمو منذ عام 2014 ، عندما جددت تشكيلة هواتفها مع iPhone 6.

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك: "ستجلب شبكة الجيل الخامس مستوى جديدًا من الأداء للتنزيلات والتحميلات ، وتدفق فيديو بجودة أعلى ، وألعاب أكثر استجابة ، وتفاعلًا في الوقت الفعلي ، وغير ذلك الكثير".

كان هناك أيضًا تحديث تجميلي هذه المرة ، حيث أصبحت جوانب الأجهزة أكثر وضوحًا وحوافًا مسطحة.


لا يوجد شاحن


أيفون 11 : أبل تقفز إلى  تقنية "5G"


يتمتع  iPhone 12 Pro المتطورة أيضًا بشاشات أكبر من ذي قبل ومستشعر جديد للمساعدة في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. 

ومع ذلك ، لأول مرة لن يتم إرفاق أي من الأجهزة بسماعات رأس أو شاحن. وقالت شركة آبل إن هذه الخطوة كانت للمساعدة في تقليل تأثيرها على البيئة.

من الناحية النظرية ، يمكن أن يؤثر جهاز Mini على أرباح Apple من خلال تشجيع الجمهور على شراء منتج يحقق ربحًا أقل من الهواتف الأخرى. لكن أحد الخبراء يعتقد أن ذلك غير مرجح.

"أطلقت Apple بنجاح iPhone SE في أبريل من خلال تقديمها بسعر أقل دون تفكيك مبيعات سلسلة iPhone 11" . 

"هناك عملاء يريدون هاتفًا أصغر حجمًا وأرخص سعرًا ، لذا فهذه صيغة مجربة تأخذ في الاعتبار اتجاهات السوق."

يعد أيفون iPhone بالفعل العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في المملكة المتحدة وثاني أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم من حيث حصتها في السوق.

عادةً ما تكشف Apple النقاب عن أجهزة iPhone الجديدة الخاصة بها في سبتمبر ، لكنها اختارت تاريخًا لاحقًا هذا العام. ولم تذكر السبب ، لكن تكهنت على نطاق واسع بأن لها علاقة بالاضطراب الناجم عن جائحة فيروس كورونا. وأنهت أسهم الشركة اليوم منخفضة 2.7٪. 


درع سيراميك Ceramic 


قالت شركة آبل إن iPhone 12 لديه نفس الشاشة بحجم 6.1 بوصة (15.5 سم) مثل سابقه ، لكنه يستخدم الآن تقنية OLED بدلاً من تقنية LCD للحصول على ألوان أكثر ثراءً. وقد ساعد هذا أيضًا الشركة على جعل الجهاز أرق بنسبة 11٪ وله إطار أصغر. 

وأضافت أن الشاشة كانت أيضًا ذات دقة أعلى واستخدمت "درعًا خزفيًا" لحماية شاشتها .

يتم استخدام شريحة A14 Bionic الجديدة - الأولى التي يتم بناؤها على عملية خمسة نانومتر - لإجراء تحسينات أكثر تقدمًا على الصور.

قالت الشركة إنها ستقدم صور سيلفي في الوضع الليلي دون استخدام الفلاش ، بالإضافة إلى التعامل بشكل أفضل مع الألوان والتباين والضوضاء في الإعدادات الصعبة.


أيفون 11 : أبل تقفز إلى  تقنية "5G"


عرضت نسخة محمولة قادمة من League of Legends كمثال على "ألعاب بجودة وحدة التحكم" التي يمكن أن تعمل بسلاسة الآن.

ستسمح إضافة مصفوفة مغناطيسية داخل الجزء الخلفي للهاتف لأجهزة الشحن المتوافقة "بالتقاطها" وتجديد البطارية بشكل أسرع ، بالإضافة إلى الملحقات بما في ذلك المحفظة التي سيتم وضعها في مكانها. يشارك iPhone Mini هذه الميزات ولكن في شكل أصغر.

علقت Carolina Milanesi من Creative Strategies: "تعتبر Mini خطوة مثيرة للاهتمام من Apple ، والتي كنت أتوقع [أن تأتي] في العام المقبل - لكن اتجاه الهاتف الأصغر يتحسن بشكل واضح".

سيبدأ سعر iPhone 12 من 799 جنيهًا إسترلينيًا ـ 9,577.53 درهم مغربي - وسيطرح للبيع في 23 أكتوبر.

سيبدأ سعر iPhone 12 Mini من 699 جنيهًا إسترلينيًا ـ 8,378.84 ـ درهم مغربي وسيصدر في 13 نوفمبر. 


تقنية 5G


أطلقت شركة Samsung لأول مرة هاتف Galaxy S10 مزودًا بتقنية 5G في فبراير 2019 ، ومن بين آخرين أضافوا هذه الإمكانية أيضًا Huawei و OnePlus و Google.

لكن الخبراء يقولون إنه لم يكن هناك سوى اهتمام محدود بالميزة حتى الآن.

علق توماس هوسون من شركة الأبحاث Forrester قائلاً: "نادرًا ما تكون Apple هي الأولى في إطلاق تقنيات جديدة ولكنها تنتظر أن تكون التكنولوجيا ناضجة بما يكفي لبناء تجارب عملاء جديدة فوقها".

"أعتقد أننا نصل ببطء إلى نقطة التحول هذه."

قالت شركة آبل إنها اختبرت أجهزتها بسرعات 5G القصوى البالغة 3.5 جيجابت في الثانية - مما يعني أنه يمكن تنزيل فيلم بحجم 20 جيجابايت نظريًا في حوالي 45 ثانية.

ومع ذلك ، فقد حذر من أن تجارب المستخدمين ستختلف حسب الشبكة والمنطقة ، ولن يتم دائمًا تشغيل مرفق 5G.

قال ستيفن ميرز من شركة Futuresource للاستشارات: "إن قدرة iPhone 12 على التبديل بين 5G و 4G عندما يحتاج المستهلك ، من أجل الحفاظ على البطارية ، تُبرز أن اتصال 5G ليس ضروريًا بنسبة 100٪ من الوقت للمستهلكين". .

ولكن كما أشار رئيس شبكة Verizon الأمريكية خلال زيارة ضيف أثناء العرض التقديمي: "حتى الآن ، اتبع معظم الناس نهج الانتظار والترقب بشأن 5G."

علاوة على ذلك ، فإن شبكات 5G في معظم البلدان غير مكتملة في أحسن الأحوال - لن تتمكن من الاستفادة من مكاسب السرعة الموعودة في العديد من الأماكن.

بمرور الوقت ، من المحتمل أن تكون هناك تطبيقات وألعاب شائعة تعتمد على التكنولوجيا. وسيغري العديد من عشاق الأدوات الذكية بالترقية إلى iPhone 12 أو ما يعادله بنظام Android ليكونوا جاهزين.


شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق