أدخل كلمة للبحث

الاثنين، 6 مايو 2024

أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت عربي او انجليزي

أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت عربي او انجليزي
أفضل برنامج تحويل النص إلى كلام مجاني 2023

سواء كان الأمر يتعلق ببساطة بقراءة صفحات الويب والمقالات والمدونات عبر الإنترنت أو تحسين إمكانية الوصول إلى المحتوى، فإن التطبيقات التي تدعم الكلام تجعل الحياة أسهل دائمًا. يمكن لمعظم البرامج بسهولة تحويل النص إلى كلام لتعزيز ميزات إمكانية الوصول للتطبيقات المختلفة، وفي بعض الأحيان، تعمل كمساعد نحوي. بعد كل شيء، من الصعب تفويت خطأ مطبعي عندما تستمع إلى النص الذي يتم قراءته بصوت عالٍ.
على مر السنين، كانت شركات مختلفة رائدة في برامج تحويل النص إلى كلام. لقد ولت منذ فترة طويلة أيام النصوص الآلية لقراء الكلام. بفضل التقدم في الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والتعلم الآلي، يمكن لبرنامج تحويل النص إلى كلام الآن إنشاء خطاب اصطناعي واقعي بنسبة 100 بالمائة من النص. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط للانتقال من النص المكتوب إلى التعليقات الصوتية الشبيهة بالإنسان.
من تبسيط العمليات المختلفة، مثل تبسيط استفسارات العملاء، إلى تعزيز الإنتاجية، وتحسين الوصول، وزيادة المشاركة، يوفر تحويل النص إلى كلام عددًا لا يحصى من الفوائد. بالإضافة إلى هذه التطبيقات، تساعد برامج تحويل النص إلى كلام الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم، مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة، في التغلب على قيودهم. كما أن ترجمة النص المكتوب إلى كلام تمكن ضعاف البصر من التنقل حول العالم بشكل مستقل.
مع توفر العديد من أدوات تحويل النص إلى كلام عبر الإنترنت، قد يكون من الصعب العثور على أفضلها. لقد أنشأنا هذه القائمة التي تضم أفضل برامج تحويل النص إلى كلام مجانًا لمساعدتك في اختيار الحل المثالي لاحتياجاتك.

1)  Murf

يُعد برنامج تحويل النص إلى كلام هذا أكثر بكثير من مجرد أداة تعليق صوتي عادية؛ كما أنه بمثابة صانع فيديو عبر الإنترنت. باستخدام Murf، يمكنك إنشاء تعليقات صوتية جذابة من الصفر في دقائق. يحتوي برنامج Murf لتحويل النص إلى كلام على أكثر من 120 صوتًا طبيعيًا للذكور والإناث من الذكاء الاصطناعي بأكثر من 20 لغة. يمكنك اختيار صوت الذكاء الاصطناعي الذي تختاره لمشروعك من لغات مثل الفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية والعربية وغير ذلك الكثير.
أفضل ما في الأمر هو أنك لن تضطر إلى إنفاق سنت واحد لاستكشاف جميع الميزات المتوفرة في الاستوديو. يقدم Murf خطة مجانية مع 10 دقائق من إنشاء الصوت مجانًا و10 دقائق من وقت النسخ، مما يتيح للمستخدمين التحقق من جميع ميزات التطبيق مجانًا. مع النسخة التجريبية المجانية من Murf، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 120 صوتًا من أصوات الذكاء الاصطناعي في مكتبة Murf وتجربتها. يمكنك أيضًا التبديل بين خيارات تخصيص الصوت المختلفة لترى كيف تؤثر كل ميزة على التعليق الصوتي. العب مع النطق والتوقف. استكشف ميزات التركيز والسرعة وتغيير الصوت في Murf. يمكنك أيضًا استخدام ملفات الموسيقى من مكتبة Murf الصوتية التي تضم أكثر من 8000 مقطع موسيقي بدون حقوق ملكية.
يمكن للمستخدمين أيضًا تجربة القدرة على إضافة الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية ومزامنتها مع التعليق الصوتي باستخدام خطة Murf المجانية. بينما لا يستطيع المستخدمون تنزيل التعليق الصوتي الذي تم إنشاؤه، يمكنهم مشاركة الرابط الخاص بإخراج الصوت أو الفيديو النهائي. تقتصر خطة Murf المجانية على مستخدم واحد.

2) Read Aloud

يعد قارئ تحويل النص إلى كلام (TTS) قوة وظيفية. فهو يمكّن المستخدمين من الوصول إلى قارئ النص إلى الكلام مجانًا. ReadAloud هو امتداد متصفح بسيط يعمل على الاستفادة من تقنية تحويل النص إلى كلام لتحويل النص من صفحات الويب إلى صوت. يعمل على مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك المواقع الإخبارية والمدونات والمزيد.
يقدم تطبيق Read Aloud كتالوجًا لأصوات تحويل النص إلى كلام من Microsoft وAmazon وGoogle، من بين آخرين. يحتوي البرنامج على أكثر من 150 صوتًا متاحًا بعدة لغات مختلفة. يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في العناصر الصوتية مثل سرعة القراءة ودرجة الصوت ومستوى الصوت. يمكن للمستخدمين أيضًا تمكين تمييز النص لجعل تجربة القراءة أفضل بكثير.
يمكن لـ Read Aloud قراءة الملفات النصية بتنسيقات مختلفة مثل PDF وGoogle Docs وكتب Google Play وAmazon Kindle وEPUB. يوفر التطبيق أيضًا أداة لموقع الويب وأداة للسرد الصوتي. يمكن دمج الأداة في أي صفحة ويب، ويمكن للمستخدمين النقر على "تشغيل" لبدء الاستماع إلى النص الموجود على الصفحة. ومن ناحية أخرى، يمكن استخدام أداة السرد لمعالجة الكلام من أي نص مكتوب. ما عليك سوى إضافة أي نص إلى مربع النص الخاص بالقراءة بصوت عالٍ والنقر فوق الزر "تشغيل" لسماع النص الخاص بك وهو ينبض بالحياة.

3) Natural Reader

يعد برنامج تحويل النص إلى كلام من Natural Reader من بين المولدات الصوتية التي تقدم أصواتًا واقعية تعمل بالذكاء الاصطناعي. تمنح خطة Natural Reader المجانية للمستخدمين إمكانية الاختيار بين أصوات تركيبية مختلفة بثماني لغات مختلفة. يقوم التطبيق بتحويل النص من المستندات بجميع التنسيقات تقريبًا، سواء كانت TXT أو DOC أو EPUB. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم تقنية التعرف البصري على الأحرف (OCR) للسماح للمستخدمين بمسح أي نص وتحويله إلى كلام. وهذا مفيد بشكل خاص عند استخدام التطبيق كمساعد نحوي.
يمكن للمستخدمين أيضًا التفاعل مع شريط تمرير سرعة التطبيق لاختيار سرعة القراءة المطلوبة. كما أنه يسلط الضوء على الكلمات التي تتم قراءتها بصوت عالٍ في الوقت الفعلي. ومع ذلك، فإن خدمة تحويل النص إلى كلام (TTS) من Natural Reader متاحة لمستخدمي iOS وAndroid. يمكن استخدام أداة إنشاء الصوت المدعمة بالذكاء الاصطناعي هذه مجانًا، ويمكن الوصول إلى جميع الميزات المذكورة أعلاه دون إنفاق أي أموال.

4) Speechify 

يتيح لك برنامج تحويل النص إلى كلام إمكانية تشغيل المستندات والمقالات وملفات PDF والمزيد وتحويلها إلى كلام يبدو طبيعيًا في غضون دقائق. على الرغم من عدم توفر إصدار مجاني، يمكن للمستخدمين تثبيت ملحق Speechify chrome واستكشاف ميزة TTS الخاصة بالتطبيق مجانًا لما يصل إلى 1500 حرف. يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير لغة ولهجة التعليق الصوتي على Speechify بالإضافة إلى إبطاء سرعة القراءة أو زيادتها بسهولة. ولكن مع خطة Speechify المجانية، يمكن للمستخدمين زيادة سرعة القراءة بمقدار 1x فقط.
توفر المنصة حاليًا تحويل النص إلى أصوات كلامية طبيعية بأكثر من 30 لغة عبر لهجات مختلفة، ولكن مع الإصدار المجاني من Speechify، يمكن للمستخدمين فقط الوصول إلى النص الأساسي للبرنامج لتحويل أصوات الكلام.

5) TTSReader

برنامج تحويل النص إلى كلام خفيف الوزن وبسيط وعملي يعمل مباشرة خارج الصندوق وهو TTSReader. يقدم هذا البرنامج أكثر من 30 صوتًا من الذكور والإناث من الذكاء الاصطناعي عبر أكثر من 15 لغة. ومع ذلك، فإن الأصوات آلية وتبدو أقل واقعية. يحتوي TTSReader على ميزة "تتبع الكلام" التي تسلط الضوء على الكلمات التي تتم قراءتها بصوت عالٍ. أحد الجوانب البارزة في التطبيق هو أنه يتيح للقراء ضبط سرعة القراءة واستيراد صفحات الويب وإضافة فترات توقف مؤقت، من بين ميزات أخرى. لا يتطلب البرنامج أي تثبيت أو تنزيل أو تسجيل دخول، ويعمل على أي متصفح وجهاز.
علاوة على ذلك، يتذكر TTS Reader أيضًا النص والموضع الأخير. ومن ثم، يمكن للمستخدمين دائمًا الاستمرار في اللعب من حيث تركوه. يمكنك أيضًا ضبط موضع علامة الإقحام يدويًا والنقر فوق "تشغيل"، وسيقوم TTSReader بالتشغيل من الموضع المحدد حديثًا. كل هذا مجاني تماما.

6) Lovo

توفر أداة تحويل النص إلى كلام هذه إصدارًا مجانيًا يتيح للمستخدمين إنشاء تعليقات صوتية طبيعية على الفور في ثلاث خطوات بسيطة. اختر صوتك المفضل من مكتبة Lovo التي تضم أكثر من 180 صوتًا بـ 33 لغة مختلفة تناسب نوع المحتوى الفريد الخاص بك ونغمته. أدخل البرنامج النصي الخاص بك في مساحة عمل التطبيق، واستخدم ميزات التخصيص الخاصة بالبرنامج لضبط التعليق الصوتي والعرض. في دقائق، أنشئ تعليقات صوتية عالية الجودة لأي نوع من المحتوى.
باستخدام خطة Lovo المجانية، يحصل المستخدمون على إمكانية الوصول إلى تحويلات غير محدودة ويمكنهم الاستماع إلى المحتوى ومشاركته. يتيح Lovo ما يصل إلى ثلاثة تنزيلات شهريًا وإمكانية الوصول إلى الأصوات المتميزة لمدة ثلاثة أيام. لا يمكن استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الخطة المجانية إلا للاستخدام الشخصي، وليس التجاري.

7) WellSaid Labs

تحتوي الخطة المجانية القوية للغاية لبرنامج تحويل النص إلى كلام على الكثير من المزايا. يمكن للمستخدمين استخدام الاستوديو مجانًا لمدة تصل إلى سبعة أيام بمجرد الاشتراك باستخدام معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل. من المهم ملاحظة أن مختبرات WellSaid لا تسمح للمستخدمين بالتسجيل باستخدام معرفات البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم.
باستخدام الخطة المجانية للبرنامج، يمكنك إنشاء مشروع واحد فقط ولكن يمكنك الوصول إلى حوالي 53 صورة رمزية صوتية وإنشاء ما يصل إلى 50 ملفًا صوتيًا واستكشاف جميع وظائف الاستوديو.
ختاماً
سواء كنت منشئ محتوى، أو معلمًا، أو مسوقًا، أو محترفًا في شركة وتبحث عن برنامج TTS مجاني لتحويل النص المكتوب إلى صوت وإنشاء تعليقات صوتية جذابة لمشاريعك، نأمل أن تساعدك هذه القائمة في اختيار البرنامج الأفضل يناسب احتياجاتك. اختر أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بك وابدأ في إنشاء تعليقات صوتية واقعية!
الأسئلة الشائعة
ما هو أفضل نص مجاني لأدوات الكلام؟
تعد Murf وSpeechify وTTS Reader وVoice Dream Reader من بين أفضل أدوات تحويل النص إلى كلام المجانية.
هل أحتاج إلى الاشتراك في تحويل النص إلى كلام؟
إذا كنت ترغب في استكشاف الميزات المتميزة لبرنامج تحويل النص إلى كلام، فيجب عليك الحصول على اشتراك في أحد الإصدارات المدفوعة للتطبيق.
ما هي القيود المفروضة على برامج TTS المجانية؟
هناك العديد من القيود على برامج تحويل النص إلى كلام المجانية: عدد أقل من خيارات الصوت واللغات المدعومة، وواجهة برمجة التطبيقات، وامتداد Chrome، والوصول إلى الميزات المتميزة، ونقص جودة الصوت وتنوعه، والمزيد. تحقق من قائمة أفضل برامج تحويل النص إلى كلام.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق