أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv

تحميل وتشغيل جوجل كروم على التلفزيون | Google Chrome tv

هل من الممكن تثبيت جوجل كروم للاندرويد tv ؟ نعم! فيما يلي خطوات تشغيل Google Chrome على جهاز Android TV box الخاص بك. 
تعد صناديق Android TV من أفضل أجهزة البث المتوفرة في السوق. يمكن أن تكون بمثابة صناديق Kodi وخوادم Plex وحتى وحدات تحكم الألعاب. ومع ذلك، فإن لديهم عيبًا غريبًا وهامًا: فهو لا يأتي مع متصفح مثبت مسبقًا. 
إذا بحثت في متجر Google Play على جهازك، فستجد اثنين من متصفحات الطرف الثالث التي تعمل بنظام Android TV مدرجة، ولكن Google Chrome غير موجود هناك. هل من الممكن تثبيت Chrome على Android TV؟ نعم، وإليك الطريقة.

كيفية تثبيت كروم على تلفزيون أندرويد

في السابق، كنت قادرًا على توجيه جهازك لتثبيت Chrome باستخدام أمر صوتي. ومن المؤسف أن هذه الطريقة لم تعد تعمل بعد الآن. بدلاً من ذلك، لديك طريقتان جديدتان متاحتان لك. يتطلب كلاهما منك القيام ببعض التحميل الجانبي على جهاز Android TV الخاص بك للحصول على متصفح Chrome.

1. استخدم متجر تطبيقات الطرف الثالث

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv
هناك العديد من بدائل Google Play التي يمكنك من خلالها تنزيل التطبيقات على Android. بالنسبة للعملية الموضحة في هذه المقالة، سنستخدم Aptoide.
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، Aptoide هو متجر تطبيقات Android مستقل يضم أكثر من مليون تطبيق متاح للتنزيل. جميع التطبيقات الموجودة في المتجر مجانية، مما يعني أن الأمر يستحق تثبيت المتجر على جهازك بغض النظر عن هذه العملية المحددة. يحتوي Aptoide أيضًا على إصدار تلفزيوني يسمى Aptoide TV والذي يعمل بشكل مثالي مع Android TV.
أولاً، ستحتاج إلى تثبيت Aptoide على جهاز Android TV box الخاص بك. يمكنك القيام بذلك بطريقتين:
عبر المتصفح: على الرغم من عدم توفر Google Chrome في إصدار Android TV من متجر Google Play، إلا أن متصفحات Android TV الأخرى متاحة. الأفضل هو متصفح Puffin TV. إذا قمت بتثبيت المتصفح، يمكنك الانتقال إلى aptoi.de/tv، وتنزيل برنامج التثبيت، وتشغيله من مدير الملفات الافتراضي بجهازك.
عبر USB: إذا كان جهاز Android TV الخاص بك يحتوي على منفذ USB، فيمكنك تنزيل Aptoide APK على جهاز سطح المكتب، ونقله إلى USB، وتشغيل برنامج التثبيت من مدير الملفات لديك.
عبر ADB: يمكنك استخدام أوامر ADB لتثبيت ملفات APK مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك على جهاز Android TV الخاص بك. إذا كنت تريد العبث بجهاز Android TV الخاص بك كثيرًا، فإن ADB يستحق التعلم.
بمجرد تثبيت Aptoide على جهاز Android TV الخاص بك، تصبح عملية تثبيت Chrome على Android TV واضحة ومباشرة.
ما عليك سوى تشغيل تطبيق Aptoide وإجراء بحث (باستخدام مربع البحث الموجود أعلى الصفحة) عن Google Chrome. انقر على نتيجة البحث الصحيحة وحدد زر التثبيت من صف الخيارات الموجود أعلى معلومات القائمة.
اتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتأكيد التثبيت، وسيتولى Aptoide الباقي. بمجرد تثبيت التطبيق، ستجده مدرجًا بين جميع تطبيقاتك الأخرى على المنصة.
تشمل متاجر تطبيقات الطرف الثالث الأخرى التي تستحق الاهتمام، Amazon Appstore وF-Droid وSlideME.
ما عليك سوى تشغيل تطبيق Aptoide وإجراء بحث (باستخدام مربع البحث الموجود أعلى الصفحة) عن Google Chrome. انقر على نتيجة البحث الصحيحة وحدد زر التثبيت من صف الخيارات الموجود أعلى معلومات القائمة.
اتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتأكيد التثبيت، وسيتولى Aptoide الباقي. بمجرد تثبيت التطبيق، ستجده مدرجًا بين جميع تطبيقاتك الأخرى على المنصة.
تشمل متاجر تطبيقات الطرف الثالث الأخرى التي تستحق الاهتمام، Amazon Appstore وF-Droid وSlideME.

2. قم بتنزيل Chrome APK لأجهزة Android TV

الطريقة الأخرى مشابهة، ولكن بدلاً من استخدام متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية كوسيط، فإنها تعتمد عليك في الحصول على نسخة من Google Chrome APK وتحميلها بنفسك.
القيام بذلك له إيجابيات وسلبيات. وعلى الجانب الإيجابي، سيكون لديك القدرة على التحكم في إصدار Google Chrome الذي تقوم بتثبيته. وهذا مفيد إذا كان أحد الإصدارات يحتوي على أخطاء أو لا يعمل بشكل جيد على جهازك. ومع ذلك، الجانب الآخر هو أن التطبيق لن يتم تحديثه تلقائيًا؛ عندما تكشف Google عن ميزات Chrome الجديدة، ستحتاج إلى تحديث التطبيق بنفسك عن طريق إعادة تثبيت ملف APK جديد.
إذًا، كيف يمكنك تثبيت Chrome على Android TV باستخدام ملف APK الخاص بالتطبيق؟
للبدء، تحتاج إلى الحصول على نسخة من ملف APK المعني. هناك الكثير من الأماكن للعثور على ملفات Android APK، لكننا نوصي بـ APK Mirror أو APK Pure. كلاهما من بين أفضل المواقع لتنزيلات Android APK الآمنة.
قم بتثبيت Chrome APK باستخدام USB Stick
بمجرد حصولك على ملف APK، يمكنك تثبيته يدويًا من خلال واجهة Android TV. انقل ملف APK الذي تم تنزيله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام محرك أقراص USB، أو قم بتنزيله عبر متصفح Puffin TV المذكور سابقًا لتخطي عملية النقل.
بعد ذلك، استخدم مستكشف الملفات على جهاز Android TV الخاص بك لتحديد موقع APK وتحديده لبدء عملية التثبيت. سيكون هناك بعض المطالبات التي تظهر على الشاشة والتي ستحتاج إلى الموافقة عليها، ولكن العملية برمتها سريعة وغير مؤلمة.
قم بتثبيت Chrome APK باستخدام ADB
وبدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت أي ملف APK باستخدام ADB. يتيح لك ADB، أو Android Debug Bridge، الاتصال بجهاز Android TV من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إنشاء اتصال ADB لاسلكيًا وتشغيل أمر واحد لتثبيت Chrome APK من جهاز الكمبيوتر الخاص بك على جهاز Android TV box.
تتطلب هذه الطريقة بعض البراعة التقنية، ولكنها تسمح لك بتحميل التطبيقات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى نقل الملفات.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق