أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023

تطبيقات مفيدة لتطوير الذات | تطبيقات فعالة ومفيدة

تطبيقات مفيدة لتطوير الذات | تطبيقات فعالة ومفيدة
هل تبحث عن أفضل تطبيق لتحسين الذات؟ هل يمكن لأحد التطبيقات تحسين حياتك؟ اكتشف التطبيق الذي سيغير حياتك والذي يمكن أن يساعدك على النمو وتحقيق أهدافك. 
يجب أن تكون العناية بنفسك أمرًا سهلاً، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، فهي ممارسة غالبًا ما تُترك وراءهم أكوامًا من العمل والمهمات والمهام المنزلية. لحسن الحظ، هناك الكثير من الأدوات للمساعدة في تحسين حياتك، ولا يتطلب الأمر سوى بضع تمريرات سريعة على هاتفك الذكي للوصول إلى أدوات وأصول تحفيزية من الدرجة الأولى. توفر تطبيقات الهاتف المحمول مجموعة متنوعة من الطرق لتحسين نمط حياتك من خلال موارد التنظيم وبناء المهارات.
إن تحسين الذات هو رحلة شخصية، لكنه يكاد يكون مستحيلاً دون مساعدة من مصدر خارجي. إن استخدام أحد التطبيقات للتنمية الشخصية يمكن أن يفيد صحتك العقلية والجسدية، بما في ذلك تعلم مهارات جديدة، وقراءة المزيد من الكتب، وحتى شرب المزيد من الماء. هناك شيء يمكن للجميع تحسينه في أنفسهم.
هل تفكر في اتخاذ القرار نحو خلق شخص أفضل؟ ابدأ رحلتك الصحية بالانتقال إلى هذه المقالة والتعرف على أفضل تطبيقات النمو الذاتي التي يمكنك تنزيلها.
النقاط الرئيسية:
تتيح تطبيقات التطوير الشخصي لمستخدمي الهواتف الذكية المشاركة في تمارين النمو الذاتي المصممة لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر وعيًا ومعرفة وأكثر صحة. يمكن أن تكون أيضًا خيارات رائعة للأشخاص المشغولين الذين يحتاجون إلى تحسين أنفسهم أثناء التنقل.
يمكن أن تكون التطبيقات أدوات قوية للمساعدة في تحفيزك على الطريق نحو صحة عقلية وجسدية أفضل. تتضمن بعض أفضل تطبيقات النمو الشخصي Headway وMasterclass وReadly.
تعتبر ملخصات الكتب حلاً فعالاً للأفراد الذين يرغبون في إعطاء الأولوية للإنتاجية والرعاية الذاتية حتى مع وجود جدول أعمال مزدحم. استخدم Headway كجزء من رحلة تطوير الذات من خلال الاستماع إلى ملخصات كتب المساعدة الذاتية الرائدة.

أفضل 10 تطبيقات لتحسين الذات

خلال رحلتك لتحسين ذاتك، قد تحتاج إلى بعض المساعدة والدعم على طول الطريق. فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المصممة لمساعدتك على عيش حياة أكثر صحة وإشباعًا.

1. Headway: to read more books 

تعد قراءة المزيد من الكتب طريقة رائعة لاكتساب المعرفة حول أي موضوع يمكن تخيله تقريبًا. ومع ذلك، فإن أنماط الحياة المزدحمة يمكن أن تعيق قراءة الكتب الكاملة. لحسن الحظ، يعد تطبيق Headway حلاً رائعًا لتوفير الوقت للقراء الطموحين من خلال مجموعة تضم أكثر من 1500 ملخص نصي وصوتي لأبرز الكتب غير الخيالية في العالم.
Headway هو تطبيق تعليمي صغير الحجم لمستخدمي iOS وAndroid لاستخدامه كجزء من رحلة التطوير الخاصة بهم. يتيح لك الاستماع إلى ملخصات الكتب الحصول على رؤى أساسية من أي كتاب في أقل من نصف الوقت المعتاد. يمكن للقراء اختيار ملخصاتهم من مكتبة الكتب، وتتبع تقدمهم في القراءة، والمشاركة في تحديات فريدة لجمع الإنجازات الممتعة.
اكتشف عالمًا من موارد المساعدة الذاتية والأدوات التحفيزية من خلال منصة التعلم الممتعة الخاصة بـ Headway. قم بتنزيل تطبيق Headway لتحصل على وصول حصري إلى العناوين الخاصة والتوصيات الشخصية التي يتم تسليمها مباشرة إلى رف الكتب الخاص بك.

2. Intellect: to practice self-care

قد تكون الرعاية الذاتية ممارسة شخصية، ولكن هناك طرقًا لتحسين أساليبك الحالية لتحدي أنماط تفكيرك ومنح نفسك أفضل علاج ممكن. على سبيل المثال، Intellect هو تطبيق استشاري يقدم حلولاً للعديد من مشكلات الصحة العقلية مثل الإرهاق والإدارة العاطفية والقلق.
من خلال التطبيق، يمكنك المشاركة في مسارات التعلم، وهي برامج مدتها أربعة أسابيع تتناول موضوعات محددة مثل الإنتاجية والتواصل الصحي. تمتلئ هذه البرامج بالمحتوى المكتوب والمرئي والصوتي الذي يقدم نصائح قيمة لمساعدتك في إدارة صحتك العقلية.
شركة Intellect مملوكة لشركة رعاية الصحة العقلية التي تستخدم العلاج السلوكي المعرفي (CBT) لتعزيز استراتيجيات الرعاية الذاتية الإيجابية. بمجرد تنزيل التطبيق، يُطلب من المستخدمين إكمال اختبار شخصية فريد مصمم لمساعدتهم على فهم أنفسهم وتحديد احتياجاتهم. بعد تجربة مجانية مدتها 7 أيام، يمكنك شراء اشتراك يمنحك الوصول إلى ميزات إضافية في التطبيق.

3. Babbel: to learn a new language

سواء كنت تخطط لزيارة بلد جديد أو ترغب في تجربة شيء جديد، فإن Babbel يقدم لك الطريقة المثالية لتعلم لغة جديدة دون مغادرة منزلك المريح. يمكن لمستخدمي هذا التطبيق الوصول إلى منهج دراسي شامل تم إعداده خصيصًا لمساعدتهم على تعلم اللغات بسرعة وكفاءة. يعد Babbel مصدرًا رائعًا للمبتدئين الذين يتطلعون إلى تعلم أساسيات اللغة للبناء عليها لاحقًا في إعدادات أكثر تقدمًا.
من خلال الاشتراك في تطبيق Babbel، يمكنك الوصول بشكل غير محدود إلى مئات الدروس المصممة بخبرة والتصفية وفقًا لاحتياجاتك الشخصية. بصرف النظر عن تقديم 14 لغة للاختيار من بينها، تصمم Babbel دورات لغة تفاعلية بناءً على مستوى المهارة والالتزام بالوقت لضمان قدرة مستخدميها على ملاءمة الدروس مع جداولهم. تقوم الدورات أيضًا بتدريس نصائح اللغة المنطوقة والمكتوبة القابلة للتطبيق، بما في ذلك القواعد والعبارات الواقعية وبنية الجملة.

4. MyFitnessPal: to work out and eat healthier

يقدم MyFitnessPal أدوات خاصة لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح في رحلة اللياقة البدنية والتغذية. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تتبع وجباتك ووجباتك الخفيفة، وتسجيل نشاطك الرياضي، ورؤية تقدمك على الرسم البياني اليومي أو الشهري.
على الرغم من تركيزه على عرض التقدم والحفاظ على الأهداف، يعد MyFitnessPal أكثر من مجرد تطبيق للياقة البدنية يساعدك في الحفاظ على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة. كما يتيح لك تتبع طعامك من خلال إدراج معلومات التغذية لكل وجبة تدخلها. بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على أن تصبح أكثر وعيًا بعاداتك الغذائية وتصبح أكثر ميلًا لتناول طعام صحي أكثر.

5. Headspace: to become calmer

إذا كنت تعاني من القلق أو تجد صعوبة في الاسترخاء، فقد يساعدك تطبيق الصحة العقلية مثل Headspace. يقدم Headspace مجموعة متنوعة من المقاطع الصوتية المثيرة للاهتمام والتأملات الموجهة لجلب عقلك إلى حالة أكثر هدوءًا وتركيزًا. تبلغ مدة كل جلسة تأمل عشر دقائق فقط، وهي ميزة مثالية للأشخاص الذين يحتاجون إلى تطوير أنفسهم أثناء التنقل.
يوفر Headspace العديد من الموارد التي تساعد على تقليل التوتر مثل ملفات البودكاست وموسيقى النوم والمناظر الصوتية وقصص ما قبل النوم. يمكنك أن تبدأ أيامك بفصول اليقظة الذهنية كجزء من دورة تدريبية سهلة التعلم. بمجرد إكمال دورة المبتدئين، يمكنك الترقية إلى العضوية المدفوعة أو الاستمرار في استخدام الفصول المبتدئة المجانية.

6. MasterClass: to learn new skills

يمكن أن يكون تعلم مهارات جديدة جزءًا مهمًا من رحلة تطوير الذات. ربما ترغب في البدء بممارسة هواية جديدة أو حتى تحسين مهاراتك لتعزيز محفظتك المهنية. تقدم Skillshare الآلاف من الفصول الافتراضية حول مئات المواضيع المتاحة للمشاهدة بالسرعة التي تناسبك. العديد من هذه الفئات مجانية، لكن الفئات الإضافية والميزات الإضافية تتطلب خطة اشتراك مدفوعة للوصول إليها.
تتعاون MasterClass مع العديد من المشاهير والأشخاص المؤثرين لتقديم دورات بقيادة الخبراء. بدءًا من دورة الكتابة التي يدرسها جيمس باترسون إلى دروس الطبخ التي يقدمها جوردون رامزي، ستتعلم نصائح من أفضل الفنانين والطهاة والمنتجين في العالم وغير ذلك الكثير. من خلال الاشتراك الشهري، يتيح لك Skillshare أيضًا تنزيل الفصول الدراسية لمشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

7. Readly Magazines & Newspapers: to be more informed

الأخبار مليئة بالقصص والعناوين المثيرة التي تبقينا على علم بالأحداث في جميع أنحاء العالم، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب مواكبة وسائل الإعلام المختلفة. لحسن الحظ، يوفر تطبيق Readly طريقة مبتكرة للبقاء على اطلاع من خلال الحصول على جميع أخبارك من مصدر واحد فريد. يمكن لمستخدمي التطبيق الوصول غير المحدود إلى 6000 مجلة وصحيفة مُحسّنة خصيصًا للقراءة الرقمية.
مقابل رسوم شهرية منخفضة، توفر Readly تغطية للأحداث الجارية في العالم والتي يتم بثها عبر منصات مختلفة مثل Cosmopolitan وNational Geographic وReader’s Digest. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة المشاركة العائلية التي تتيح ما يصل إلى خمسة ملفات شخصية، مما يسهل مشاركة القصص الإخبارية المثيرة للاهتمام. دون أن تدفع مقابل اشتراكات متعددة في المجلات، يساعدك Readly على زيادة معرفتك ووعيك الشخصي من خلال البقاء على اطلاع على آخر الأخبار.

8. My Water: to drink more water

دعونا نواجه الأمر - معظم الناس لا يشربون كمية كبيرة من الماء كما ينبغي. My Water هو تطبيق مصمم خصيصًا لمساعدتك على إعطاء الأولوية لترطيب جسمك عن طريق إرسال إشعارات يومية إليك لتذكيرك بالشرب في أوقات معينة من اليوم. إذا لم تكن مهتمًا بشرب الماء بمفرده، يمكنك إضافة مشروبات أخرى مثل الشاي والعصير إلى كمية السوائل التي تتناولها يوميًا.
يوفر My Water نظرة ثاقبة لكمية المياه التي يجب أن تشربها كل يوم بناءً على الجنس والوزن ومستوى النشاط. بمجرد استخدام التطبيق، سوف تحصل على إنجازات ممتعة وتتنافس مع الأصدقاء للمساعدة في تحفيزك خلال رحلتك المائية. يقدم التطبيق أيضًا نسخة تجريبية مجانية مدتها ثلاثة أيام قبل الترقية إلى الإصدار الكامل المدفوع الذي يزيل الإعلانات ويفتح ميزات إضافية.

9. HabitBull: to build good habits

يمكن لأي شخص تقريبًا أن يعترف بأن لديه عادة سيئة واحدة على الأقل يرغب في التخلص منها. تم تصميم HabitBull خصيصًا للأشخاص الذين يكافحون من أجل كسر السلوكيات المتكررة. بمساعدة هذا التطبيق، ستتمكن من إنشاء عادات أفضل وتنظيمها في تقويم يومي أو أسبوعي. سواء كنت تحاول العثور على الحافز للإقلاع عن ممارسة غير صحية أو تحتاج إلى دفعة لتنظيف منزلك، يمكن لهذا التطبيق أن يزودك بالأدوات والموارد.
إحدى الميزات الرائعة لتطبيق HabitBull هي توافقه مع العديد من الأنظمة الأساسية، مما يسمح لك بالتحقق من تقدمك على هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر. كما يتيح لك تنظيم عاداتك اليومية والأسبوعية وتتبع إحصائياتك باستخدام سمات ملونة للمساعدة في إلهامك. ميزة أخرى لـ HabitBull هي منتديات المناقشة التي تسمح لك بمشاركة النصائح التحفيزية والتفاعل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

10. Sleep Monitor: to sleep better

يمكن أن يكون لقلة النوم المناسب العديد من الآثار السلبية على صحتك، بما في ذلك ضعف الإدراك، وعدم القدرة على التركيز، والنعاس المفرط. يتيح لك تطبيق Sleep Monitor التركيز على الحصول على نوم أفضل ليلاً من خلال تتبع أنماط نومك، وتسجيل محادثات النوم والشخير، ومنحك تحليلاً تفصيليًا لجودة نومك. يعرض لك تطبيق Sleep Monitor أيضًا مدة نومك، وكم من الوقت قضيته مستيقظًا، وما إذا كنت تنام نومًا خفيفًا أم عميقًا.
يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل النوم الناتجة عن التوتر، والأجهزة الإلكترونية، والعادات الحياتية السيئة. في هذه الحالة، يقدم تطبيق Sleep Monitor نهجًا مدعومًا علميًا لدعم دورات نومك بأصوات نوم مهدئة ومنبهات لطيفة للاستيقاظ. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك المشاركة في تحدي النوم لمدة 21 يومًا المصمم لمساعدتك على التغلب على الأرق وتطوير دورات نوم أفضل.
ما هو أفضل تطبيق لتحسين الذات؟
يعد أفضل تطبيق للتحسين الذاتي أمرًا شخصيًا للغاية بالنسبة لاحتياجاتك المحددة كفرد. على سبيل المثال، يقدم موقع MyFitnessPal خدماته للأشخاص الذين يرغبون في تحسين حياتهم من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي. في المقابل، يقدم موقع Headway نهجًا مختلفًا لتحسين الذات من خلال اقتراح النمو العقلي من خلال الاستماع إلى ملخصات كتب المساعدة الذاتية.
ما هو تطبيق التحسين الذاتي الذي يساعد في التعلم؟
قد تكون تطبيقات التحسين الذاتي مثل Headway وHabitBull خيارًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تعلم طرق لبناء عادات تعليمية أفضل. يوفر موقع Headway العديد من الكتب حول العادات واتخاذ القرارات الجيدة، بينما يركز موقع HabitBull على تنظيم عاداتك باستخدام أدوات تحفيزية.
كيف تعمل تطبيقات التحسين الذاتي؟
يعمل كل تطبيق بشكل مختلف وفقًا للغرض المقصود منه. على سبيل المثال، تم تصميم تطبيق Headway لتزويدك بالأجزاء الأكثر أهمية وإفادة من الكتاب في ملخصات سريعة مدتها 15 دقيقة. من ناحية أخرى، يمكن لتطبيق مثل Intellect أن يساعدك على ممارسة استراتيجيات الرعاية الذاتية لتحسين صحتك العقلية. يعمل كلا التطبيقين كأدوات في جوانب مختلفة من رحلة التحسين الذاتي.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق