أدخل كلمة للبحث

الاثنين، 4 سبتمبر 2023

تحميل افضل برامج تقسيم الهارد مع التفعيل

تحميل افضل برامج تقسيم الهارد مع التفعيل
تتيح لك برامج إدارة الأقسام إنشاء أقسام أو حذفها أو تقليصها أو توسيعها أو تقسيمها أو دمجها على محركات الأقراص الثابتة أو أجهزة التخزين الأخرى.
يمكنك بالتأكيد تقسيم محرك الأقراص الثابتة في Windows بدون برامج إضافية ، لكنك لن تكون قادرًا على القيام بأشياء مثل تغيير حجمها أو دمجها دون بعض المساعدة الإضافية.
لم تكن أدوات التقسيم الآمنة وسهلة الاستخدام متاحة دائمًا ، وحتى عندما تجد شيئًا يعجبك ، كان ذلك مكلفًا. في هذه الأيام ، هناك الكثير من برامج تقسيم الهارد المجانية تمامًا التي يمكنها القيام بالمهمة التي سيحبها حتى المبتدئ.
سواء كنت تقوم بتوسيع قسم نظام Windows الخاص بك ، أو تقليصه لإفساح المجال لإعداد نظام التشغيل المزدوج ، أو الجمع بين قسمي الوسائط لمقاطع الفيديو الجديدة UHD ، فإن هذه الأدوات المجانية ستكون مفيدة بالتأكيد.

1.MiniTool Partition Wizard Free

يتضمن برنامج MiniTool Partition Wizard أدوات إدارة أقسام أكثر من معظم البرامج المماثلة ، حتى تلك التي قد تدفع مقابلها.
لا يدعم الإصدار المجاني الوظائف العادية فقط مثل التنسيق والحذف والتحريك وتغيير الحجم والتقسيم والدمج والنسخ ، ولكن يمكنه أيضًا التحقق من نظام الملفات بحثًا عن الأخطاء ، وإجراء اختبار السطح ، ومسح الأقسام بطرق مختلفة لتعقيم البيانات ، ومحاذاة الأقسام.
بالإضافة إلى ما سبق ، فإن برنامج MiniTool Partition Wizard قادر على نقل نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابت مختلف ، وكذلك استعادة الأقسام المفقودة أو المحذوفة. يوجد أيضًا برنامج استرداد الملفات ومحلل مساحة القرص وأداة قياس الأداء المضمنة.
شيء واحد لا نحبه هو أنه لا يدعم معالجة الأقراص الديناميكية.
أنظمة التشغيل Windows 11 و 10 و 8 و 7 و Vista و XP هي أنظمة التشغيل المدعومة المؤكدة.

02 AOMEI Partition Assistant SE

يحتوي AOMEI Partition Assistant Standard Edition على الكثير من الخيارات المفتوحة (وكذلك المخفية في القوائم) أكثر من العديد من أدوات برامج التقسيم المجانية الأخرى، ولكن لا تدع ذلك يخيفك.
يمكنك تغيير حجم الأقسام ودمجها وإنشائها وتنسيقها ومحاذاتها وتقسيمها واستعادتها باستخدام هذا البرنامج، بالإضافة إلى نسخ الأقراص والأقسام بأكملها.
بعض ميزات إدارة الأقسام محدودة ولا يتم تقديمها إلا في نسختها الاحترافية المدفوعة. إحدى هذه الميزات هي القدرة على التحويل بين الأقسام الأساسية والمنطقية.
يمكنك أيضًا استخدام أداة AOMEI لإنشاء محرك أقراص محمول يعمل بنظام Windows قابل للتمهيد، ونقل نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابتة مختلف تمامًا، ومسح جميع البيانات من قسم أو محرك أقراص.
إذا كنت تريد ميزات إضافية مثل التحويلات الديناميكية إلى القرص الأساسي، فيجب عليك الدفع.
يمكن استخدام هذا البرنامج في أنظمة التشغيل Windows 11 و10 و8 و7 وVista وXP.

03 EaseUS Partition Master Free Edition

تعد إدارة حجم القسم في EaseUS Partition Master أمرًا بسيطًا جدًا بفضل شريط التمرير سهل الاستخدام الذي يتيح لك السحب لليسار واليمين لتقليص القسم أو توسيعه.
التغييرات التي تطبقها على القسم باستخدام هذا البرنامج لا يتم تطبيقها فعليًا في الوقت الفعلي. التعديلات موجودة افتراضيًا فقط، مما يعني أنك ترى فقط معاينة لما سيحدث إذا قمت بحفظ التغييرات، ولكن لم يتم وضع أي شيء بشكل فعلي بعد. لن تصبح التغييرات نافذة المفعول حتى تقوم بالنقر فوق الزر "تنفيذ".
نحن نحب هذه الميزة بشكل خاص بحيث يمكن تنفيذ أشياء مثل توسيع الأقسام ونسخها بتمريرة واحدة بدلاً من الاضطرار إلى إعادة التشغيل بين كل عملية، وبالتالي توفير الكثير من الوقت. يتم عرض قائمة العمليات المعلقة على جانب البرنامج حتى تتمكن من رؤية ما سيحدث بوضوح عند تطبيقها.
يمكنك أيضًا حماية EaseUS Partition Master بكلمة مرور، وإخفاء الأقسام، وترقية محرك أقراص النظام إلى محرك أقراص أكبر قابل للتمهيد، ودمج الأقسام، وإلغاء تجزئة محرك الأقراص، ونسخ Windows إلى محرك أقراص ثابت مختلف.
الشيء الوحيد الذي لا يعجبنا في هذا البرنامج هو أن العديد من الميزات متوفرة فقط في النسخة الكاملة والمدفوعة، ولكنها لا تزال قابلة للنقر عليها. هذا يعني أنك قد تحاول أحيانًا فتح شيء ما في الإصدار المجاني فقط لتتم مطالبتك بشراء الإصدار الاحترافي. 
يعمل مع أنظمة التشغيل Windows 11 و10 و8 و7.

04 GParted

يتم تشغيل GParted بالكامل من قرص قابل للتمهيد أو جهاز USB، لكنه لا يزال يحتوي على واجهة مستخدم كاملة مثل البرنامج العادي، لذلك ليس من الصعب استخدامه على الإطلاق.
يعد تحرير حجم القسم أمرًا سهلاً لأنه يمكنك اختيار الحجم الدقيق للمساحة الحرة قبل القسم وبعده، وذلك باستخدام إما مربع نص عادي أو شريط منزلق لرؤية الحجم يتزايد أو ينقص بشكل مرئي.
يمكن تهيئة القسم بأي من تنسيقات نظام الملفات المتعددة، والتي يتضمن بعضها EXT2/3/4 وNTFS وFAT16/32 وXFS.
يتم وضع التغييرات التي يجريها GParted على الأقراص في قائمة الانتظار ثم يتم تطبيقها بنقرة واحدة. نظرًا لأنه يعمل خارج نظام التشغيل، فإن التغييرات المعلقة لا تتطلب إعادة التشغيل، مما يعني أنه يمكنك إنجاز الأمور بشكل أسرع بكثير.
هناك مشكلة صغيرة ولكنها مزعجة بشكل خاص وهي أنها لا تسرد جميع الأقسام المتاحة على شاشة واحدة مثل معظم برامج تقسيم الأقراص المجانية الأخرى. يجب عليك فتح كل قرص بشكل منفصل من القائمة المنسدلة، وهو أمر من السهل أن تفوته إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تبحث فيه.
يستغرق هذا التنزيل بضع مئات من الميغابايت من المساحة، وهو أكبر بكثير من معظم البرامج الأخرى المدرجة في قائمتنا، لذا قد يستغرق تنزيله بعض الوقت.

05 Macrorit Partition Expert

نحن نحب واجهة مستخدم Macrorit Partition Expert لأنها نظيفة للغاية ومرتبة، مما يجعلها سهلة الاستخدام للغاية. يتم إدراج جميع العمليات المتاحة على الجانب، ولا يتم إخفاء أي منها في القوائم.
تتضمن بعض الإجراءات التي يمكنك تنفيذها على القرص تغيير حجم وحدة التخزين ونقلها وحذفها ونسخها وتنسيقها ومسحها، بالإضافة إلى تغيير تسمية وحدة التخزين والتحويل بين وحدة تخزين أساسية ومنطقية وإجراء اختبار سطحي.
مثل معظم برامج إدارة الأقسام في هذه القائمة، لا يقوم برنامج Macrorit فعليًا بإجراء أي تغييرات على الأقسام حتى تقوم بتطبيقها باستخدام زر Commit.
الشيء الوحيد الذي لا نحبه هو أنه لا يدعم الأقراص الديناميكية.
يمكن تشغيل هذا البرنامج على أنظمة التشغيل Windows 11 و10 والإصدارات الأقدم من Windows. طبعة محمولة متاحة أيضا.

06 Active@ Partition Manager

يمكن لـ Active@ Partition Manager إنشاء أقسام جديدة من المساحة غير المخصصة بالإضافة إلى إدارة الأقسام الموجودة، مثل تغيير حجمها وتنسيقها. تسهل المعالجات البسيطة تنفيذ بعض هذه المهام.
بغض النظر عن نوع نظام الملفات الذي تستخدمه، يجب أن تكون هذه الأداة قادرة على التعامل معه، مع دعم جميع الأنظمة الشائعة، مثل FAT وHFS+ وNTFS وEXT2/3/4.
هناك ميزات أخرى أيضًا، مثل تصوير محرك أقراص كامل لأغراض النسخ الاحتياطي، والتحويل بين MBR وGPT، وإنشاء أقسام FAT32 بحجم 1 تيرابايت، وتحرير سجلات التمهيد، واستعادة التغييرات عن طريق النسخ الاحتياطي التلقائي لتخطيطات الأقسام.
عندما يقوم Active@ Partition Manager بتغيير حجم قسم ما، يمكنك تحديد الحجم المخصص إما بالميجابايت أو بالقطاعات.
لسوء الحظ، لا يمكنه تغيير حجم وحدات التخزين المقفلة، مما يعني أنه لن يسمح لك بتغيير حجم وحدة تخزين النظام.
يجب أن يعمل هذا البرنامج بشكل جيد مع أنظمة التشغيل Windows 11 و10 و8 و7 وVista وXP، بالإضافة إلى Windows Server 2012 و2008 و2003.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق