أدخل كلمة للبحث

الخميس، 20 أبريل 2023

تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم

تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم
إذا كنت تستخدم الإنترنت اللاسلكي في المنزل ، فمن المحتمل أن يكون لديك العديد من الأجهزة المتصلة بشبكتك. من السهل جدًا الاستمرار في التراكم على أجهزة إضافية أيضًا. جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد أو وحدة تحكم أخرى في ألعاب الفيديو أو جهاز لوحي أو حتى هاتف صديقك.
كل هذا الازدحام يمكن أن يبطئ شبكتك .قد تبدأ في فقدان تتبع كل شيء متصل ، أو الأسوأ من ذلك ، أن تلاحظ الأشياء التي لا تنتمي. قد يكون هناك مستخدمون حاولوا الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك دون إذنك. لحسن الحظ ، هناك طرق بسيطة لتحديد الأجهزة المتصلة بشبكتك ، ويمكنك إزالة ما لا يجب أن يكون موجودًا.

طريقه معرفه عدد المتصلين معك على الراوتر

استخدم واجهة جهاز الروتر على الإنترنت

هذه طريقة بسيطة نسبيًا للتعرف على من يستخدم شبكتك. قم بتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك للاطلاع على أحدث المعلومات حول الأجهزة المتصلة.
أولاً ، ستحتاج إلى عنوان IP لجهازالروتر الخاص بك. بمجرد الحصول عليه ، اكتب عنوان IP في شريط عناوين المتصفح. يجب أن يتم نقلك إلى قائمة جهاز التوجيه الخاص بك. ستحتاج إلى تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور المخصصين لجهاز التوجيه الخاص بك أو بالمعلومات الافتراضية إذا لم تقم بتعيين واحدة.
بمجرد دخولك ، تحقق من القائمة التي تقول عميل DHCP أو الأجهزة المتصلة. من هناك ، ستظهر لك قائمة بالأجهزة التي تستخدم شبكتك حاليًا. إذا رأيت شيئًا لا تعرفه ، فغيّر كلمة مرور Wi-Fi وأعد توصيل الأجهزة التي تثق بها فقط. إنها عملية طويلة جدًا ، لكنها تستحق القيام بها.
يمكنك أيضًا إزالة الأجهزة الفردية يدويًا من قائمة الأدوات المتصلة. ابحث عن أمر الحذف أو الحظر أو الإزالة.

استخدم برنامج Advanced IP Scanner

إذا كنت لا تشعر بالراحة عند البحث في شبكتك ، فيمكنك دائمًا الحصول على تطبيق يقوم بذلك نيابةً عنك. يعد Advanced IP Scanner خيارًا مجانيًا وموثوقًا يقدم نتائج سريعة مع القليل جدًا من المدخلات منك. إنه متوافق مع Windows 10 و 11.
لاستخدام برنامج Advanced IP Scanner ، يجب عليك تنزيله وتثبيته ، ثم تشغيل البرنامج لتحليل شبكتك اللاسلكية. انقر فوق الزر الأخضر الكبير الذي يشير إلى SCAN. سيبدأ فحص الشبكة لتظهر لك جميع الأجهزة المتصلة حاليًا بشبكة Wi-Fi.
يجب أن يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط ، ويمكنك حتى تصدير نتائجك لحفظها. هذه طريقة ممتازة لأي شخص غير مرتاح للتكنولوجيا ، خاصةً لأنها سريعة وسهلة.
إذا كنت تبحث عن شيء يتمتع بجاذبية أكبر ، فجرّب أداة تحليل Wi-Fi من Acrylic. يمكنك الاختيار بين الخيارات المجانية والمدفوعة، وهي تفعل أكثر من مجرد السماح لك بمعرفة الأجهزة الموجودة على شبكة Wi-Fi الخاصة بك.
يمنحك الإصدار المجاني معلومات حول ما يصل إلى خمسة أجهزة ، بينما يمنحك الإصدار المدفوع معلومات عن أجهزة غير محدودة. يمكن أن يساعد أيضًا في مراقبة حركة المرور على شبكتك وإدارة كلمات المرور وغير ذلك الكثير. سيكون هذا حلاً عمليًا رائعًا أو خيارًا واقعيًا لأي شخص لديه شبكات متعددة.

لا تنس إزالة هذه الأجهزة أيضًا

بينما تريد بالتأكيد طرد الغرباء من شبكتك :
أزل أجهزتك التي لم تعد تستخدمها: الهواتف القديمة ، ومكبرات الصوت ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ووحدات تحكم الألعاب ، والأجهزة اللوحية.
قم بتمهيد أي ضيوف لم تستقبلهم منذ فترة. وفي المرة القادمة التي يكون لديك فيها أشخاص أكثر ، اسمح لهم بالاتصال بشبكة الضيف الخاصة بك بدلاً من شبكتك الرئيسية. 
في بعض الأحيان ، سيحتاج الفني إلى الوصول إلى شبكتك لتشخيص مشكلة أو إعداد نظام أو جهاز جديد. قم بإزالة جميع أجهزتك السابقة وأي أجهزة مشتركة لمجرد البقاء بأمان.
هام: قم بتغيير كلمة مرور الشبكة حسب الحاجة ، خاصةً عند بدء تطفل غريب أو شخص انفصلت عنه. إنها الطريقة الأكثر أمانًا لحماية خصوصيتك.  

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق