أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 14 أبريل 2023

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه! قد لا تعمل بعض وظائف النظام

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئة سامسونج، الايفون، هواوي ... 

 يمتلئ هاتفك الذكي بالفيديوهات والموسيقى والصور وقد لا تعمل بعض وظائف النظام ، لست وحدك ، فلا تقلق!
لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من تلقي إشعار سعة التخزين ممتلئة "امتلاء سعة تخزين الهاتف" ،عندما تكون متأكدًا من أنك قمت بإزالة كل ما يمكنك دون مسح جهازك تمامًا. في بعض الأحيان ، قد يبدو أن هاتفك دائمًا على وشك الوصول إلى سعة التخزين الخاصة به ، مما يمنعك من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتثبيت التطبيقات. 
إذا كان هذا يبدو ، فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها إذا كنت تبحث عن تفريغ بعض مساحة تخزين الهاتف.

إليك أفضل الطرق لحل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه

1. الأغاني القديمة أو غير المرغوب فيها والبودكاست ومقاطع الفيديو

إذا كنت تستخدم Spotify أو YouTube Premium أو أي نوع آخر من تطبيقات الوسائط التي تتيح لك تنزيل الأغاني أو البودكاست أو مقاطع الفيديو ، فقد يكون لديك ملفات قديمة لم تعد تستخدمها ولكنها تستهلك مساحة تخزين. تستغرق بعض ملفات البودكاست ومقاطع الفيديو ساعات طويلة ، ومن السهل أن تنسى مقدار التخزين الذي تحتاجه للاحتفاظ بها على هاتفك.
من المهم التحقق من التنزيلات بشكل متكرر للتأكد من أنك لا تحتفظ بالملفات الكبيرة. لذلك ، عندما تحصل على إشعار التخزين الكامل المخيف ، اتخذ هذه الخطوة أولاً بدلاً من حذف الملفات التي قد تريدها في وقت ما.

2. رسائل البريد الإلكتروني والمسودات القديمة أو غير المرغوب فيها

من السهل إنشاء رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ، سواء أكانت رسائل غير مرغوب فيها أو غير مهمة أو مسودات. علاوة على ذلك ، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني في بريدك الوارد المعتاد والتي لم تعد تريدها أو تحتاجها ، والتي تحتاج إلى حذفها. يمكن أن يؤدي تنظيف رسائل البريد الإلكتروني بانتظام إلى توفير مساحة أكبر مما تعتقد.
علاوة على ذلك ، عندما نشتري أشياء عبر الإنترنت أو نقوم بتنزيل التطبيقات ، فإننا غالبًا ما نوفر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بنا للاشتراك في الحساب. ولكن عندما نقوم بذلك ، فمن المحتمل أن الشركة التي أعطيت عنوانك لها سترسل إليك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني حول الميزات الجديدة وتحديثات التطبيقات والمنتجات الموصى بها والمزيد. هذا ليس مزعجًا قليلاً فحسب ، بل يشغل أيضًا مساحة على هاتفك.
لذلك ، ضع في اعتبارك إلغاء الاشتراك من قوائم البريد الإلكتروني للشركات أو التطبيقات التي لا تريد تلقي إشعارات أو أخبار منها. يمكن القيام بذلك عن طريق التمرير إلى أسفل البريد الإلكتروني والنقر على رابط "إلغاء الاشتراك" الصغير. بدلاً من ذلك ، تحتوي بعض التطبيقات ، مثل Gmail ، على خيار إلغاء الاشتراك الخاص بها ، والذي يمكنك الوصول إليه بالنقر فوق هذه النقاط الثلاث الصغيرة في الجزء العلوي الأيمن من أي بريد إلكتروني. لكن ضع في اعتبارك أن هذا لن يكون متاحًا لجميع العناوين.
إذا كنت مترددًا في حذف رسائل البريد الإلكتروني من بريدك الوارد ، فقم بإلقاء نظرة على المسودات الخاصة بك. غالبًا ما يحتوي هذا المجلد على رسائل بريد إلكتروني نصف مكتوبة لم تعد بحاجة إليها أو رسائل بريد إلكتروني تتكون من كلمتين قمت بإهمالهما لمجرد نزوة. بغض النظر عن المحتوى ، فإنه يشغل مساحة تخزين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من البريد العشوائي أو البريد غير الهام أو حتى رسائل البريد الإلكتروني المرسلة للتخلص مما لا تريده وإخلاء بعض المساحة الإضافية.

3. المحتوى الذي تم تنزيله تلقائيًا

قد لا تعرف هذا ، لكن بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية ستنزل تلقائيًا أي وسائط يرسلها شخص ما إلى وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. على سبيل المثال ، إذا أرسل إليك شخص ما مقطع فيديو على WhatsApp ، فسيقوم هاتفك تلقائيًا بتنزيله في معرض الصور الخاص بك إذا كانت إعداداتك تسمح بذلك. لتجنب ذلك ، قم بإيقاف تشغيل إعداد "رؤية الوسائط".
قد يبدو هذه الإعداد مختلفًا في التطبيقات الأخرى. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل إعداد "حفظ عند الالتقاط" في Facebook Messenger لتجنب الحفظ التلقائي لأي صور تلتقطها باستخدام التطبيق. في Snapchat ، ستحتاج إلى الانتقال إلى إعداداتك وتحديد فئة "زر الحفظ" لتغيير إعدادات الحفظ التلقائي. يمكنك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد حفظ صورك في ذكريات Snapchat فقط ، أو في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك أيضًا. مرة أخرى ، ستجد العملية مشابهة لتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى.
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لن تقوم جميع التطبيقات بذلك ، ولكن معظم التطبيقات الشائعة تفعل ذلك. قد يؤدي تغيير هذه الإعدادات إلى توفير الكثير من مساحة التخزين!

4. التطبيقات التي لا يمكن حذفها ، ولكن ليست هناك حاجة إليها

هل سبق لك أن نظرت إلى بعض التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقًا على هاتفك الذكي وفكرت ، "لن أستخدم هذا مطلقًا ، فلماذا لا يمكنني حذفه؟" من المؤكد أنه من المحبط بعض الشيء أن بعض تطبيقات الهواتف الذكية لا يمكن حذفها بالكامل ، لأنها تجلس هناك فقط تشغل مساحة تخزين. ومع ذلك ، هناك طريقة لتقليل مقدار المساحة التي تشغلها هذه التطبيقات.
يمكن تعطيل معظم التطبيقات الموجودة على هاتفك والتي لا يمكن إلغاء تثبيتها تمامًا. يؤدي تعطيل التطبيق إلى إيقاف تشغيله في الخلفية ويقيد مقدار التخزين الذي يمكن أن يستهلكه. لن تتلقى هذه التطبيقات أيضًا تحديثات بعد الآن ، وهي طريقة رائعة أخرى لتوفير مساحة التخزين. يمكنك تعطيل أحد التطبيقات ببساطة عن طريق الضغط عليه بإصبعك ، كما تفعل عند إلغاء التثبيت والنقر على خيار "تعطيل". 

5. مسح الكاش (ذاكرة التخزين المؤقتة)

ربما تكون قد تلقيت الرد "هل مسحت ذاكرة التخزين المؤقت؟" عند البحث عن حلول لمشكلات التخزين على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر. ولكن ماذا يعني هذا في الواقع؟ ما هي ذاكرة التخزين المؤقت؟ 
يمكن أن تأتي ذاكرة التخزين المؤقت في شكل أجهزة أو برامج ، وتتمثل وظيفتها في تخزين البيانات بحيث يمكن معالجة الطلبات المستقبلية لتلك البيانات وتقديمها في وقت أقل. ولكن يمكن أن تحتوي ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا على بيانات لم تعد بحاجة إليها ، وبالتالي تشغل مساحة تخزين دون أن تدرك ذلك.
يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك عبر أي متصفح تستخدمه ، سواء كان Google أو Firefox أو Safari أو غير ذلك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والنقر على خيار "محو السجل" أو "محو بيانات التصفح". هنا ، يمكنك تحديد ذاكرة التخزين المؤقت ومسحها لتحرير مساحة.

6. كيف تحذف  الملفات الغير ظاهرة في هاتفك أندرويد

يمكن أن تأتي الملفات المتنوعة بجميع أشكالها على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. يمكن أن تتعلق هذه الملفات بعدد من جوانب هاتفك ، بما في ذلك التطبيقات أو نظامك. لهذا السبب ، لا يجب عليك فقط مسح جميع ملفاتك المتنوعة ، على الرغم من أن ذلك قد يكون مغريًا إذا كانت تستهلك مساحة كبيرة.
أولاً ، انتقل إلى وحدة التخزين الداخلية لهاتفك عبر الإعدادات ، وانقر فوق خيار التخزين ، وهناك سترى ملفاتك المتنوعة. من الواضح جدًا أنه لن تكون هناك حاجة إلى بعض هذه الملفات ، على سبيل المثال ، إذا كانت من تطبيق على صيغة APK لم تعد مثبته أو لقطات شاشة أخذتها منذ شهور. المهم أن تتذكر أنك لست مضطرًا إلى مسح جميع ملفاتك. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد تلك التي لا تريدها وحذفها بشكل فردي.
قد يؤدي مرور سنوات دون مسح ملفاتك المتنوعة إلى تراكم الكثير من البيانات ، لذا فإن حذف الملفات التي لا تحتاجها يمكن أن يساعد في تحرير مساحة تخزين أكبر مما تعتقد.
هناك طرق لتحرير الكثير من مساحة تخزين الهاتف ، حتى لو استغرق الأمر دقيقة!
إذا شعرت بالإحباط باستمرار من سعة التخزين الكاملة لهاتفك ، فمن المهم أن تأخذ الوقت الكافي لاتباع الخطوات المذكورة أعلاه والتحقق من أي وجميع مناطق هاتفك التي قد تحتوي على بيانات قديمة أو غير مرغوب فيها. أنت لا تعرف أبدا. قد ينتهي بك الأمر إلى مسح غيغا بايت من الخردة غير الضرورية! أليس هذا حلم كل صاحب هاتف؟

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق