أدخل كلمة للبحث

الأحد، 1 أغسطس 2021

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر (استرجاع الصور المحذوفة ..)

أفضل برنامج لاستعادة البيانات

أفضل برنامج لاستعادة البيانات 

اسأل أي شخص تعرض لفقدان البيانات عما إذا كانت تجربة ممتعة ، وسيخبرك أن فقدان البيانات ، سواء كان ذلك بسبب عطل في الأجهزة أو البرامج ، أو الحذف العرضي ، أو الجرائم الإلكترونية ، هي تجربة مرهقة.
اليوم ، تخزن الشركات الكثير من معلوماتها الأساسية على محركات الأقراص الثابتة أو باستخدام النسخ الاحتياطي السحابي. قد يكون لديك كل شيء يتم حفظه بشكل روتيني على محرك أقراص USB أو محرك أقراص ثابت خارجي أيضًا.
في حين أن هناك عددًا من خيارات برامج النسخ الاحتياطي للبيانات ، وبرامج استنساخ القرص التي يمكن أن تجعل عملية استعادة البيانات بسيطة نسبيًا وسهلة التنفيذ ، إذا لم يكن لديك أي شيء مثل هذا في مكانه ، في حالة تعطل محرك الأقراص الثابتة أو محرك الأقراص التالف ، ستحتاج إلى أدوات مخصصة لاستعادة البيانات للمساعدة في استعادة الملفات والمجلدات المفقودة.
من المفيد إذن أن يكون لديك خطة أمان بيانات قوية لمؤسستك. يجب أن تكون برامج استعادة البيانات أو خدمات استعادة البيانات جزءًا لا يتجزأ من هذه الخطة.
لحسن الحظ ، هناك العديد من حزم استعادة البيانات عالية الجودة المتاحة للشركات. في حالة فقدان البيانات جزئيًا أو كليًا ، تتيح لك حزم البرامج هذه استعادة أكبر قدر ممكن من البيانات والحد من التأثيرات السلبية. حتى إذا كنت تستخدم خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات ، فلا يزال لديك خطة لاستعادة البيانات في حالة حدوث الأسوأ.
لذلك سنقوم بإدراج أفضل برامج استعادة البيانات بعد الفورمات ، المجانية والمدفوعة ، المتوفرة حاليًا.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة

يمكنك ببساطة تحميل أحد البرامج التي تراها مناسبة لك والموجود أسفله وأترك البرنامج يقوم بعمله. 

 1.برامج استعادة الملفات المدفوعة 

1. Stellar Data Recovery

أفضل برنامج لاستعادة الملفات 
هو واحد من أكثر الخدمات استعادة البيانات شيوعًا للشركات ولسبب وجيه. يأتي النظام الأساسي مزودًا بالعديد من خيارات المسح ، مما يعني أنه يمكنك تخصيص المسح لنوع فقدان البيانات الذي حدث. يوفر هذا الوقت إذا كنت قد حذفت ملفًا مهمًا وأدركت الأمر على الفور ، مما يعني عدم الحاجة إلى إجراء فحص كامل للنظام.
يأتي النظام الأساسي أيضًا مزودًا بقدرات بحث متقدمة ، مما يجعل من السهل تحديد واستخراج البيانات الأكثر أهمية.
ميزة أخرى مهمة في Stellar Data Recovery هي دعمه لجميع تنسيقات الملفات ومحركات الأقراص. إنه برنامج قابل للتكيف يستعيد البيانات من محركات الأقراص الثابتة (الداخلية والخارجية) وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص المحمولة والوسائط الضوئية مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD.
ومع ذلك ، فإن ميزات Stellar المتقدمة لها تكلفة.

2.EaseUS Data Recovery Wizard

 استعادة ملفاتك بسهولة
لا يبالغ EaseUS في جزء "المعالج" من عنوان هذا البرنامج - إنه حقًا "ساحر" بمعنى أنه جيد في شيء ما. EaseUS Data Recovery Wizard سهل الاستخدام ، يأخذك خطوة بخطوة خلال عملية الاسترداد. قم بتشغيل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Pro بسرعة كافية بعد وقوع الكارثة وسيكون قادرًا على إحياء كل شيء تقريبًا ، من الأقسام المحذوفة عن غير قصد إلى الملفات التي أتلفتها الفيروسات.
لا تزال الحزمة الكاملة أحد الحلول الأقل تكلفة التي رأيناها لإحياء إعدادات RAID المعطلة - تخفي بعض الحزم هذه الوظيفة بعيدًا في إصداراتها المتميزة. في حين أن هناك بالتأكيد حزم استرداد أكثر تقدمًا .هناك خيارات تسعير مختلفة ، من الشهرية إلى السنوية ، أو بدلاً من ذلك ترخيص ترقيات مدى الحياة.
برنامج استرجاع الصور
يعد Disk Drill أحد أكثر أدوات استعادة البيانات شيوعًا على نظام macOS ، وهو متوفر الآن لنظام التشغيل Windows.
مع مجموعة من الميزات واختيار الإصدارات المجانية والمتميزة ، تم تصميم Disk Drill لاستعادة البيانات من محركات الأقراص الصلبة ومحركات الأقراص الصلبة ومحركات أقراص USB المحمولة وبطاقات SD / CF والكاميرات الرقمية وحتى الهواتف الذكية. يفتخر موقع Disk Drill الإلكتروني بأنه يمكن استرداد أي نوع من ملفات البيانات المفقودة ، من أي سيناريو فقدان بيانات تقريبًا يمكنك التفكير فيه.
مجموعة Disk Drill الكاملة من الميزات لكل منصة وسيناريوهات يمكن تخيلها مثيرة للإعجاب بدرجة كافية. إن قدرته على تحميل وقراءة محرك أقراص فلاش USB غير قابل للتركيب سابقًا واستعادة البيانات منه في إطار زمني صغير نسبيًا يثبت أن Disk Drill هو أداة استرداد يجب أن تفكر فيها.
لا يعد تسعير إصدار PRO مثاليًا للمستخدمين المنزليين ، للأسف ، ولكن بغض النظر عن هذا ، فإن Disk Drill هو خيار استرداد ممتاز لنظام التشغيل Windows.

2.برامج استعادة الملفات المجانية

1. DMDE Free Edition

استرجاع الملفات المحذوفة
DMDE Free Edition هو برنامج استعادة البيانات  يساعدك على استعادة الملفات من محرك الأقراص الثابتة التي فقدتها بسبب الحذف العرضي أو مشاكل القرص الصلب أو هجوم الفيروسات أو بعض المصائب الخطيرة الأخرى . هذا هو الإصدار المجاني من البرنامج الذي توجد له إصدارات مدفوعة .
DMDE هو تطبيق محمول يتم تشغيله مباشرة من محرك أقراص USB ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى تثبيته والمخاطرة بالكتابة فوق البيانات التي تحاول استعادتها. يتجاوز البرنامج أيضًا استرداد الملفات ، مما يمنحك خيار البحث عن محرك الأقراص والأقسام التي أصبحت ، لسبب أو لآخر ، غير مرئية لـ Windows واستعادتها.

2. Stellar Free Data Recovery Software

تطبيق ارجاع الصور المحذوفه
يعد Stellar Data Recovery أحد أفضل أدوات استعادة البيانات التي استخدمناها ، مع عمليات بحث قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، ومكتبة ضخمة من نوع الملفات ، وقدرات المسح العميق. 
يقدم ما يصل إلى 1 جيجابايت من استعادة البيانات المجانية لمستخدمي Windows و Mac. يتيح ذلك للمستخدمين استرداد الصور و و و الملفات المحذوفة والمفقودة وغير المتاحة من محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص USB أو أي جهاز تخزين آخر تقريبًا. جميع أدوات استعادة البيانات المتقدمة متاحة بخلاف ذلك.
بشكل عام ، يعد Stellar Data Recovery أداة رائعة لاستعادة الملفات مع خيارات متقدمة قوية للأعمال. في أبسط أشكاله ، يمكّن أي شخص من استرداد البيانات المفقودة من جهاز كمبيوتر أو جهاز تخزين خارجي. تعتبر الاشتراكات المدفوعة باهظة الثمن بعض الشيء ، ولكن الأداء الرائع للبرنامج المجاني والواجهة سهلة الاستخدام تعني أنه يستحق الاستخدام. سيكون الشاغل الوحيد هو ما إذا كان 1 غيغابايت من الاسترداد المجاني كافياً لاحتياجاتك.

3. Recuva

استعادة الملفات المحذوفة مجانا
عبارة عن مجموعة أدوات استرداد كاملة ، تتعامل مع المسح العميق ، واستعادة البيانات من محركات الأقراص التالفة ، واستخراج الملفات من الأجهزة القابلة للإزالة والمزيد. على الرغم من أنه يأتي مع إصدار مدفوع مثل ما ورد أعلاه ، إلا أن الإصدار المجاني يستحق بالتأكيد التحقق منه كخيار.
إنها ليست الأداة الأكثر شمولاً ، لكنها بالتأكيد قوية بما يكفي بالنسبة للسعر ، لا سيما بالنظر إلى أن الإصدار pro يضيف أيضًا أدوات تصوير القرص لأخذ نسخ احتياطية كاملة من محركات الأقراص الخاصة بك.
ربما تكون الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في Recuva هي الميزة التي تتعارض مع هدفها الرئيسي: باستخدام إمكانية الحذف الآمن ، يمكنك طمس الملفات تمامًا. لاحظ أنه عادةً ما يتم حذف الملفات فعليًا فقط عندما يتم استبدالها من قبل شخص آخر يشغل نفس المساحة على محرك الأقراص - وإلا ، فإنه يتم إزالة الإشارة فقط إلى بياناتها في نظام التشغيل.
من خلال الكتابة فوق كل من وحدات البت الخاصة بهم بشكل متكرر بالأصفار ، لن تتمكن حتى أداة التحليل الجنائي للبيانات الأكثر تقدمًا من استعادتها. مثالي لتلك المستندات المشكوك فيها للغاية والتي تحتاج تمامًا إلى أن تظل محذوفة ...

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق