أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 2 أبريل 2021

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

كيفية استرداد حساب Facebook الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول 

سواء كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه ، سنعرض لك في هذا الدليل التفصيلي كيفية استرداد حسابك على Facebook.
يقدم Facebook عدة طرق آلية لاسترداد حسابك. يعتمد معظمها على المعلومات التي أدخلتها والتحقق منها عند إعداد حسابك. إذا لم تكن قد فعلت ذلك أو إذا كانت المعلومات قديمة ، فإن فرصك ضئيلة في استعادة الوصول إلى حسابك.
ومع ذلك ، سوف نعرض لك خيارًا واحدًا عند فشل كل طريقة استرداد أخرى.
ملاحظة: تغطي هذه المقالة كل ما نعرفه عن استعادة حساب Facebook. اقرأ المقال ، واقرأ التعليقات ، وإذا كان لا يزال لديك أسئلة ، فقم بإرسال تعليق بنفسك. 

5 طرق لاسترداد حسابك على Facebook

يعد استرداد حساب Facebook أمرًا صعبًا ، خاصةً إذا لم تقم بإعداد أي خيارات استرداد للنسخ الاحتياطي. يرجى أن تضع في اعتبارك أن العديد من الخيارات أدناه تستغرق وقتًا وصبرًا. بعد قولي هذا ، نجح الكثير من الناس ، حتى لو بدا أن شيئًا لم ينجح على الإطلاق.

1. هل ما زلت مسجلا في الفيسبوك في مكان ما؟

قبل محاولة استرداد حسابك ، تحقق مما إذا كنت لا تزال قيد تسجيل الدخول إلى Facebook على أي من أجهزتك. قد يكون هذا متصفحًا آخر أو ملف تعريف متصفح آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تطبيق Facebook Android أو iOS ، أو متصفح الهاتف المحمول ، على سبيل المثال ، الجهاز اللوحي أو Kindle.
إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى Facebook في أي مكان ، فقد تتمكن من "استعادة" كلمة مرور فيس بوك الخاصة بك بدون رمز إعادة تعيين التأكيد ؛ على الرغم من أن ما ستفعله في الواقع هو إنشاء كلمة مرور جديدة.
هذه الطريقة جد سهلة لذالك لن نقوم بشرحها ونترك الشرح لباقي المراحل.

2. جرب خيارات استرداد حساب Facebook الافتراضية

حسنًا ، لذلك لم تتمكن من العثور على جهاز ما زلت مسجلاً الدخول إلى Facebook. لذلك دعنا ننتقل إلى خيارات الاسترداد. إذا كان ذلك ممكنًا ، استخدم اتصال الإنترنت والكمبيوتر أو الهاتف الذي قمت من خلاله بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook بشكل متكرر من قبل. إذا تعرف فيسبوك على هذه الشبكة والجهاز ، فقد تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور دون تحقق إضافي. لكن أولاً ، عليك تحديد حسابك.

الخيار 1: استعادة حسابك من صفحة الملف الشخصي الخاصة به

إذا كان لديك وصول إلى حساب Facebook آخر ، على سبيل المثال حساب صديق أو أحد أفراد الأسرة ، ويمكنك الوصول إلى صفحة الملف الشخصي لحسابك بهذه الطريقة لأنك أصدقاء Facebook ، يمكنك استخدام هذا الخيار. لاحظ أنه سيتطلب تسجيل الخروج من الحساب الآخر. إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك ، فجرّب الخيار الثاني بدلاً من ذلك.
لمتابعة هذا الخيار ، ابحث عن ملف التعريف الخاص بك في قائمة أصدقاء فيسبوك الخاصة بك ، وافتحه ، وانقر فوق ... في أو أسفل صورة ملفك الشخصي (في تطبيق الهاتف المحمول ، ستظهر قائمة النقاط الثلاث أسفل الصورة) ، ثم حدد Find Support أو Report Profile.
استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف
من القائمة التالية ، حدد الخيار المناسب ، في هذه الحالة لا يمكنني الوصول إلى حسابي ، وانقر فوق التالي. 
استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف
في الخطوة الأخيرة ، انقر فوق استرداد هذا الحساب ، والذي سيسجّل خروجك من الحساب الذي تستخدمه ، لبدء عملية استرداد الحساب.
في الخطوة الأخيرة ، انقر فوق استرداد هذا الحساب ، والذي سيسجّل خروجك من الحساب الذي تستخدمه ، لبدء استرداد الحساب.
ستقودك هذه الطريقة إلى نفس نافذة إعادة تعيين كلمة المرور الموضحة في الخيار 2. يعتمد الاسترداد على عنوان / عناوين البريد الإلكتروني التي أضفتها إلى حسابك. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن خطوات الاسترداد التالية ، فيرجى اتباع الإرشادات الواردة في لقطة الشاشة الثانية أدناه. 

الخيار 2: البحث عن حسابك واسترداده مع تفاصيل الاتصال

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى Facebook على الإطلاق أو كنت تفضل عدم تسجيل الخروج من حساب آخر ، فافتح ملف تعريف متصفح جديد ، على سبيل المثال ملف تعريف ضيف ، وتوجه إلى صفحة استرداد Facebook. أدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف قمت بإضافته مسبقًا إلى حسابك على Facebook. عندما تبحث عن رقم هاتف ، جربه برمز البلد أو بدونه ، على سبيل المثال +212 بالنسبة للمغرب ؛ يمكنك أيضًا استخدام اسم مستخدم Facebook الخاص بك.
بمجرد نجاحك في التعرف على حسابك ، سترى ملخصًا لملف التعريف الخاص بك. قبل المتابعة ، تحقق بعناية مما إذا كان هذا هو حسابك حقًا وما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني أو رقم (أرقام) الهاتف المدرجين. قد تكون قادرًا على الاختيار بين البريد الإلكتروني أو استرداد الهاتف.

إذا كان كل شيء يبدو جيدًا مع تفاصيل الاتصال الموجودة في ملف Facebook الخاص بك ، فانقر فوق متابعة. سيرسل لك Facebook رمز أمان.
استرجع الرمز من بريدك الإلكتروني أو هاتفك (حسب الطريقة التي اخترتها) ، وأدخله وابتهج باسترداد حسابك على Facebook.

في هذه المرحلة ، يمكنك تعيين كلمة مرور جديدة ، ونحن نوصي بشدة بذلك.
إذا لم يصل الرمز مطلقًا ، فتحقق من مجلد البريد العشوائي (البريد الإلكتروني) أو تأكد من أنه يمكنك تلقي رسائل نصية من مرسلين غير معروفين. اتصلت بنا إحدى قارئات chachatk قائلة إنها لم تتلق رمز SMS. في وقت لاحق ، عندما قامت بتبديل الهواتف ، وصلت جميع رسائل Facebook النصية مرة واحدة. على ما يبدو ، تم حظر الرقم على هاتفها القديم. تأكد من أن هذا لا يحدث لك أيضًا.
إذا كنت لا تزال غير قادر على تلقي الرمز ، فانقر فوق ألم تحصل على رمز؟ في الزاوية اليسرى السفلية من نافذة إدخال رمز الأمان ، والتي ستعيدك إلى الشاشة السابقة. يمكنك المحاولة مرة أخرى أو ربما ستدرك أنه لا يمكنك الوصول إلى الحساب بعد كل شيء.
قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك
إذا تمكنت من استعادة الوصول إلى حسابك وإذا كنت تشك في أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه ، فقم على الفور بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. هذه خطوات أساسية لتأمين حسابك على Facebook. تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف ليست خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.
نوصي بشدة بتمكين المصادقة ذات العاملين على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، حتى لا يحدث هذا مرة أخرى.

3. هل تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك؟

في كثير من الأحيان ، لا يمكن استعادة حساب Facebook باستخدام الخيارات أعلاه. ربما فقدت الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني ورقم (أرقام) الهاتف الذي أضفته إلى ملفك الشخصي. أو ربما قام أحد المتطفلين بتغيير هذه المعلومات. في هذه الحالة ، يسمح لك Facebook بتحديد عنوان بريد إلكتروني جديد أو رقم هاتف جديد ، والذي سيستخدمه للاتصال بك بشأن استعادة حسابك.
لبدء هذه العملية ، انقر فوق الرابط ألم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟ في الجزء السفلي الأيسر من صفحة إعادة تعيين كلمة المرور (انظر أعلاه) لبدء عملية استرداد حساب Facebook. سيطلب منك Facebook عنوان بريد إلكتروني جديدًا أو رقم هاتف جديدًا ، حتى يتمكن من الاتصال بك لمساعدتك في استعادة حسابك. انقر فوق "متابعة" للمتابعة.
استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف
إذا قمت بإعداد Trusted Contacts ، فيمكنك أن تطلب من الشبكة الاجتماعية مساعدتك في استعادة حسابك على Facebook في الخطوة التالية. ستحتاج إلى تذكر اسم كامل واحد على الأقل لجهات الاتصال الموثوقة للكشف عنها جميعًا. لاحظ أنك تحتاج فقط إلى ثلاثة رموز لاستعادة حسابك على Facebook.
إذا لم تقم بإعداد Trusted Contacts ، فقد يُتاح لك خيار الإجابة على أحد أسئلة الأمان وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على الفور. كإجراء احترازي إضافي ، يأتي هذا مع فترة انتظار مدتها 24 ساعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى حسابك.
خلاف ذلك ، قد تضطر إلى الانتظار حتى يتواصل Facebook للتحقق من هويتك. كن صبورا.

4. هل تم اختراق حسابك على Facebook لإرسال بريد عشوائي؟

في حالة اختراق حسابك ونشر رسائل غير مرغوب فيها بينما لم يعد بإمكانك الوصول إليه ، يجب عليك الإبلاغ عن حسابك على Facebook على أنه تم اختراقه
سيبدأ هذا بالفعل عملية مماثلة لتلك الموضحة أعلاه. بينما ستستخدم نفس المعلومات لتحديد حسابك ، في الخطوة التالية ، ستتمكن من استخدام كلمة مرور Facebook الحالية أو القديمة لاستعادة حسابك.
يعد هذا مفيدًا في حالة قيام أحد المتطفلين بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ولكنه قد يكون مفيدًا أيضًا إذا نسيت كلمة المرور الجديدة.
اعثر على المزيد من النصائح المتعلقة بالأمان على صفحة "أمان الحساب" في مركز مساعدة Facebook.

5. تأكيد هويتك مع الفيسبوك

إذا فشلت جميع طرق استرداد الحساب الآلي على Facebook ، فإن أملك الأخير هو دعم Facebook نفسه.
توجه إلى هذه الصفحة: https://www.facebook.com/help/contact/183000765122339
قم بتحميل JPEG (صورة) لبطاقتك الشخصية، وأدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول مرتبط (أو كان) مرتبطًا بحساب Facebook الذي ترغب في استرداده ، ثم انقر فوق إرسال لإرسال المعلومات.
إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى أي من عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف المرتبطة بحسابك ، أدخل رقمًا يمكنك الوصول إليه الآن. ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى security@facebookmail.com لشرح موقفك. اذكر أنك قد قدمت بالفعل هويتك لإثبات هويتك. لا ترفق معرّفك ببريدك الإلكتروني ، لأن البريد الإلكتروني ليس وسيلة اتصال آمنة. في كلتا الحالتين ، قد يستغرق الاستماع من Facebook عدة أسابيع ، لذلك عليك التحلي بالصبر.

إذا فشل كل شيء آخر ، فقم بإنشاء ملف تعريف Facebook جديد

على مدى السنوات القليلة الماضية ، تلقينا عددًا لا يحصى من الرسائل من أشخاص لم يتمكنوا من استعادة حساباتهم على Facebook ، حتى بعد اتباع كل هذه الخطوات ، واحدة تلو الأخرى.
عادةً ما تكون معلومات الاتصال الخاصة بهم قديمة ، أو رموز الاسترداد التي قدمها Facebook لا تعمل ، أو لن تتواصل الشركة مطلقًا لتطلب منهم التحقق من هويتهم. وفي هذه المرحلة ، نفدت الخيارات.
إذا اكتشفت طريقة أخرى للاتصال بـ Facebook أو استرداد حسابك على Facebook ، فيرجى مشاركتها في التعليقات أدناه.
في مرحلة ما ، عليك فقط المضي قدمًا. بقدر ما يؤلمك ، تعلم من أخطائك ، وأنشئ حسابًا جديدًا ، وتأكد من إضافة العديد من تفاصيل الاتصال الصحيحة ، وتأمين حسابك على Facebook ، وإعادة بناء ملف التعريف الخاص بك من البداية. إنه ألم ، لكنه أفضل من لا شيء.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق