أدخل كلمة للبحث

الأحد، 10 يناير 2021

مراجعة شاملة لهاتف (Redmi Note 9T) هل هو أفضل موبايل بسعر أقل ؟

مراجعة شاملة لهاتف (Redmi Note 9T) هل هو أفضل موبايل بسعر أقل ؟

مراجعة هاتف Xiaomi  الجديد Redmi Note 9T 5G

Redmi Note 9T هو أحدث هاتف Xiaomi منخفض التكلفة يصل إلى السوق وهو مزود بخاصية 5G مزدوجة. قد يكون هاتفًا بسيطًا ، لكنه يغطي القواعد الصحيحة بالطرق الصحيحة .

اكتشف ما إذا كان هذا الهاتف مناسبًا لك في مراجعة Redmi Note 9T من موقع شاشتك chachatk.

نبدأ بمراجعة سريعة ل سعر و مواصفات هاتف Redmi Note 9T . 

الايجابيات: 

عمر بطارية قوي

تصميم بسيط

دعم 5G SIM المزدوجة

قارئ بصمة سريع

بأسعار معقولة  الثمن تقريبا €229 أي $279.95 

السلبيات

مشكلة في النظام التشغيل 

معلومات مفصلة عن هاتف Redmi Note 9T 

 Redmi Note 9T هو هاتف ميسور التكلفة تم طرحه في أوروبا سيتم طرحه  في أفريقيا والشرق الأوسط قريبا يحتوي على 3 كاميرات في الخلف وشاشة رائعة وبطارية ضخمة في هيكل خفيف الوزن. بسعر 229 يورو (~ 281 دولارًا) ، تتنافس مع أجهزة من Realme و OnePlus وعلامات تجارية أخرى .

ومع ذلك ، فإن الشكل العام للهاتف لائق. الجوانب لها سطح أملس ومستديرة بشكل جميل. أعطت Xiaomi جهاز Redmi Note 9T لوحة خلفية مسطحة في الغالب ، على الرغم من أنها تضيق قليلاً حيث تصل إلى الحواف الجانبية. تم تسطيح الحواف العلوية والسفلية للهاتف ، ولكن ليس كثيرًا بحيث يمكن أن يقف في النهاية. من المريح وضعه في جيبك. 

Redmi Note 9T عبارة عن قطعة صلبة. على الرغم من البلاستيك ، يبدو الهاتف محكمًا ومجمعًا جيدًا. 

من الناحية الوظيفية ، تدور عناصر التحكم حول ما تتوقعه من هاتف حديث. ستجد زر تبديل مستوى الصوت وزر التشغيل على الحافة اليمنى للهاتف.  يعجبني أيضًا أن زر الطاقة يتضاعف كقارئ بصمات الأصابع. كان من السهل تدريبه واستخدامه ، ووجدته سريعًا جدًا. في الحافة اليسرى تجد مدخل  SIM وبطاقة microSD في نفس الوقت. في الجزء السفلي ، ستلاحظ منفذ USB-C ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم ومكبر الصوت المتجه للأسفل.

وحدة الكاميرا هي العنصر الأكثر تميزًا في التصميم. وهي مغلفة في دائرة كبيرة بالقرب من الحافة العلوية للجزء الخلفي من الهاتف. ثلاث عدسات وفلاش تشكل رباعي الزوايا من النقاط الدائرية. إنه مرتفع قليلاً عن الظهر.

يأتي Redmi Note 9T باللون الأسود الليلي أو الأرجواني الداكن.

مواصفات الشاشة 

مراجعة شاملة لهاتف (Redmi Note 9T) هل هو أفضل موبايل بسعر أقل ؟

يبلغ مقاس الشاشة 6.53 بوصة عبر القطر. إنها لوحة Full HD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9 ومعدل تحديث 60 هرتز. تقوم Xiaomi بتثبيت السطوع عند 450 شمعة. يوجد ثقب في الزاوية اليسرى العليا يوضح موقع كاميرا الصور الشخصية السيلفي. كما لوحظ ، تغطي الشاشة الغالبية العظمى من وجه الهاتف باستثناء قطعة فضية على طول الحافة السفلية.

ككل ، الشاشة على ما يرام.

ما مدى قوة Redmi Note 9T؟

يحتوي هاتف Redmi Note 9T على ثماني النواة MediaTek Dimensity 800U والتي تصل سرعتها إلى 2.4 جيجا هرتز.بحيث صنف في الرتبة 22 كأفضل معالج هاتف لسنة 2020 . يعتمد هذا المعالج على عملية تصنيع 7 نانومتر ويتم إقرانه بأحدث وحدة معالجة رسومات Mali-G57. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام بين مجموعتي ذاكرة الوصول العشوائي / التخزين. بينما يشتمل كلا الإصدارين على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ، يعتمد طراز 64 جيجابايت على تخزين UFS 2.1 ، ويستخدم طراز 128 جيجابايت تخزين UFS 2.2. قدم لنا Xiaomi البديل 128 جيجابايت ، لذلك لدينا مساحة تخزين أسرع قليلاً.

قد يكون Dimensity 800U أحد نجوم مستقر MediaTek . قمنا بتشغيل Geekbench و 3DMark وشاهدنا نتائج متوسطة فقط للجهاز. على سبيل المثال ، لم يتفوق على هواتف Redmi القديمة ، مثل K20 Pro و Note 8 Pro. لم تتجاوز حتى هواتف OnePlus 2019 ، مثل 7T و 7 Pro. ومع ذلك ، في الاستخدام اليومي ، كان أداء Redmi Note 9T جيدًا بدرجة كافية. لم أشعر بالركود أو البطء ، ولا أستطيع أن أقول إنني رأيت أي تأخر أو انخفاض في الإطار. إنه بالسرعة التي يجب أن يكون بها الهاتف عند نقطة السعر هذه ، ويعد دعم شريحة SIM المزدوجة 5G مكافأة مرحب بها للغاية.

ماذا عن عمر البطارية؟

 قامت Xiaomi  بتزويد هاتف Redmi Note 9T بطارية 5000mAh. والحق يقال. كان عليّ شحن الهاتف مرتين فقط في فترة أسبوع كامل. في الأيام التي دفعت فيها الهاتف حقًا ، بالكاد نفدت البطارية على الإطلاق. يمكنك بسهولة الحصول على عمر بطارية يصل إلى يوم ونصف ، وأحيانًا أكثر. أكثر من ثماني ساعات.

يدعم Redmi Note 9T أيضًا الشحن السريع بقوة 18 وات (شاحن 22.5 وات في العلبة). استغرق الأمر حوالي ساعة و 40 دقيقة لشحن الهاتف من الصفر إلى 100%. لا يوجد شحن لاسلكي ، ولكن لا يجب أن تتوقعه عند هذا السعر.

هل كاميرا Redmi Note 9T جيدة؟

مراجعة شاملة لهاتف (Redmi Note 9T) هل هو أفضل موبايل بسعر أقل ؟

ترتيب عدسة الكاميرا ليس الإعداد الذي أحب رؤيته. حيث تتبنى العديد من الهواتف التكوين العريض والقياسي والتقريب ، تستمر الهواتف منخفضة التكلفة في حشر العدسات الماكرو بشكل مربك في الصورة. يحتوي Redmi Note 9T على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر 1/2 بوصة. تقوم Xiaomi بتخزين الكاميرا بدقة تصل إلى 12 ميجابكسل عند f / 1.79 في عدسة مكونة من ستة عناصر. ينضم إلى هذا مستشعر عمق 2 ميجابكسل للحصول على لقطات خوخية وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل لالتقاط صور قريبة للغاية.

يجب أن يكون معظم الأشخاص قادرين على تعلم كيفية استخدام تطبيق الكاميرا بسرعة كافية. إنه تطبيق قياسي إلى حد ما. على سبيل المثال ، يربط شريط من الأدوات الحافة اليسرى من الشاشة بتبديل سريع للفلاش و HDR وما إلى ذلك. يوجد زر الغالق على الجانب الأيمن ، وكذلك منتقي الوضع. هناك العديد من الأوضاع المتاحة من الشاشة الرئيسية ، بما في ذلك الوضع الرأسي والفيديو والمحترفين. يمكنك النقر فوق أي رمز للوصول إلى أوضاع إضافية ، مثل دقة 48 ميجابكسل والبانوراما والحركة البطيئة والفاصل الزمني والمزيد.

الصور مقبولة ولكنها ليست استثنائية. تظهر الألوان باهتة بعض الشيء. بمعنى آخر ، الصور جيدة ولكنها ليست رائعة.

يمكن لـ Redmi Note 9T التقاط فيديو يصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. كانت اللقطات التي التقطتها جيدة جدًا. بينما كانت مشكلة الحبوب مشابهة للصور ، بدا اللون أفضل في الفيديو مما كان عليه في الصور الثابتة.

كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل تزين مقدمة الهاتف. تحتوي على عدسة بخمسة عناصر عند f / 2.25. كانت صور السيلفي محببة مثل الصور العادية. بعد قولي هذا ، ستظل قادرًا على التقاط صور لن تخجل من مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ما أحبه في Redmi Note 9T 

عمر البطارية. الإستخدام العادي يوم ونص في حالة الإستخدام المكثف يصل إلى  أكثر من ثماني ساعات . ما الذي لا يعجبك؟
التصميم. إنه هاتف لائق المظهر. يعمل الهيكل الأحادي بشكل جيد وله ملمس رائع يمنحه بعض التماسك.
علبة SIM. من النادر حقًا رؤية علبة SIM متعددة الاستخدامات. تستوعب بطاقة ذاكرة microSD بالإضافة إلى بطاقتي SIM 5G. يمكن للهاتف التنقل بين إشارات الجيل الخامس المتنافسة والعثور على أفضلها. هذه ميزة فريدة.
مقبس سماعة الرأس. لماذا تعتبر الهواتف ذات الميزانية المحدودة هي الوحيدة المتبقية لتضمين هذه الميزة سهلة الاستخدام؟
قارئ بصمات الأصابع مثبت على الجانب. ويعني  أن الجزء الخلفي من الهاتف يظل نظيفًا.

ما لا أحبه

الة تصوير. ترتيب العدسات ليس له معنى كبير ، والصور هي مجرد شيء بسيط. هناك هواتف مزودة بكاميرات أفضل بكثير بهذا السعر.
MIUI 12. إنها ليست فقط بالنسبة لي. أود أن أرى برنامجًا أنظف وأبسط لا يتسم بالثقل في التعامل مع الرموز وترتيبات الشاشة.

المواصفات

Display:  6.53-inch FHD+ DotDisplay, 19.5:9 aspect ratio -Color gamut: NTSC 84% (typ)
Brightness: 450 nits (typ)
TÜV Rheinland Low Blue Light certification
Corning® Gorilla® Glass 5 front

Processor:  MediaTek Dimensity 800U
Octa-core CPU, up to 2.4GHz 7nm manufacturing process
New-generation Mali-G57 GPU

RAM:  4GB LPDDRX4

Storage:  64GB UFS 2.1
128GB UFS 2.2

Camera Rear 
48MP main camera
1/2” sensor size, 1.6μm 4-in-1 Super Pixel -f/1.79, 6P lens, AF
2MP depth sensor -1.75μm pixel size, f/2.4
2MP macro camera -1.75μm pixel size, f/2.4 LED flash

Front:
13MP in-display front camera
1.12μm pixel size, f/2.25, 5P lens

Video:
4K @ 30fps
1080p @ 60fps
1080p @ 60fps
720p @ 30fps

Battery:  5,000mAh (typ) high charge cycle battery 18W fast charge
22.5W charger in box

Dimensions:  161.96mm × 77.25mm × 9.05mm

Weight:  199g

Colors:  Nightfall Black, Daybreak Purple

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق