أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 9 ديسمبر 2020

إليك كيفية عمل نسخة احتياطية من جي ميل (Gmail) الخاص بك

إليك كيفية عمل نسخة احتياطية من جي ميل Gmail الخاص بك


إذا كنت تستخدم Gmail كعميل للبريد الإلكتروني الخاص بك ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى معرفة كيفية عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك. جوجل

يستفيد عدد لا يحصى من مستخدمي الكمبيوتر من Gmail كمستودع انتقال لحياتهم الرقمية. ولكن إذا تم اختراق حسابك أو تعذر الوصول إليه لأي سبب من الأسباب ، فهناك احتمال أن تفقد كل هذه البيانات بشكل دائم. يمكنك منع هذا النوع من الكارثة عن طريق نسخ بيانات Gmail احتياطيًا بطرق مختلفة.

قبل أن أبدأ بشرح الطريقة إليك هذه التدوينة المهمة : أهمية حماية البيانات والنسخ الاحتياطي  

ابدأ باستخدام أداة النسخ الاحتياطي الأصلية من Google لتصدير وتنزيل بياناتك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيقوم أولاً بضغط جميع رسائلك في ملف مضغوط بحيث يسهل تنزيله. من السهل القيام بذلك في بضع خطوات فقط.

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك على جوجل 
في قسم المعلومات الشخصية والخصوصية ، انقر فوق التحكم في المحتوى الخاص بك.
2- بعد ذلك ، في قسم تنزيل المحتوى أو نقله ، حدد موقع تنزيل بياناتك ، ثم انقر فوق إنشاء أرشيف.
3- سيؤدي هذا إلى فتح صفحة جديدة تقدم لك العشرات من أدوات Google التي تحتوي على بيانات يمكنك تنزيلها ، ولأنك تريد فقط بيانات Gmail الخاصة بك ، انقر فوق عدم تحديد أي شيء في أعلى العمود.
4- قم بالتمرير التالي لأسفل وحدد خيار البريد فقط.
5- أخيرًا ، ستحصل على خيارات أرشيف متنوعة ، بالإضافة إلى آلية التسليم. اختر كيف تريد الحفظ والاستلام ، وستحصل على رابط من Google يعمل لمدة تصل إلى أسبوع مع إرشادات حول كيفية تنزيل الأرشيف الخاص بك.

يتجنب العديد من الأشخاص برامج البريد الإلكتروني لعميل سطح المكتب ، لكن تطبيقات مثل Thunderbird و Mailbird و Outlook قوية جدًا. يمكنك ربط Gmail الخاص بك بأحد هذه التطبيقات وستتم مزامنتها مع عميلك المحلي ، مما يمنحك نسخة احتياطية من جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى السحابة.

هناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية من رسائل Gmail الواردة وهي إعادة توجيه جميع الرسائل الجديدة إلى حساب بريد إلكتروني مختلف قمت بإعداده على موقع غير تابع لـ Google (وبهذه الطريقة ، في حالة تعرض Google لانهيار على مستوى الشركة ، فلن تفقد كل شيء) . للقيام بذلك ، فقط قم بإعداد عامل تصفية في إعدادات Gmail الخاصة بك وأنت على ما يرام.

فقط تذكر أن هذه الطريقة ستعمل فقط على نسخ رسائل البريد الإلكتروني الواردة احتياطيًا - فهي لا تفعل شيئًا فيما يتعلق بالنسخ الاحتياطي لرسائل البريد الإلكتروني المستلمة والمرسلة مسبقًا. والأهم من ذلك ، أنه لا ينطبق على رسائلك الصادرة.

هناك ، بالطبع ، مجموعة من برامج الجهات الخارجية التي تقدم مجموعة من الأدوات القوية والقابلة للتخصيص لنسخ Gmail الاحتياطية ، مثل Gmvault ، وهو مجاني. لديها القليل من منحنى التعلم ، ولكن هذه الأداة قوية للغاية بحيث يمكنها استعادة جميع رسائل Gmail القديمة الخاصة بك إلى حساب Gmail جديد تمامًا من اختيارك.

أو يمكنك تجربة خدمات الاشتراك مثل  Mail Archiver X أو Backupify. بغض النظر عن كيفية قيامك بذلك ، اجعل النسخ الاحتياطية للبريد الإلكتروني جزءًا من روتينك ، خشية أن تفقد مساحات شاسعة من حياتك على الإنترنت في عالم الجريمة عبر الإنترنت. 

روابط مهمة : 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق