أدخل كلمة للبحث

الأحد، 6 ديسمبر 2020

هل تعلم: أشهر منصة البث الموسيقى ليست هي (Spotify)

 

هل تعلم: أشهر منصة لبث الموسيقى ليست هي Spotify

عندما يُطلب منك التفكير في أفضل خدمات بث الموسيقى ، من المحتمل أن يكون Spotify و Apple Music أول خدمتين يتبادران إلى الذهن. قد يتبعهم Pandora و Deezer و Amazon Prime Music. إلا أن أياً منهم ليس أكبر أو أكثر خدمة بث موسيقى متدفقة - ليس بفارق زمني طويل.

يوتيوب ومستخدميه النشطون البالغ عددهم ملياري شخص يسحقون كل المنافسة من حيث العدد والشعبية. كيف يتفوق موقع YouTube ، خدمة بث الفيديو ، على Spotify القوية عندما يتعلق الأمر بالموسيقى؟ سنخبرك. 

سبوتيفاي

تأسست Spotify في عام 2006 وتم إطلاقها في عام 2008 ، وقد تمتعت بنجاح كبير في جميع أنحاء العالم. موطنًا لـ 60 مليون مقطع صوتي وأربعة مليارات قائمة تشغيل و 1.9 مليون بودكاست ، تعد Spotify واحدة من أفضل الوجهات للموسيقى والمحتويات الصوتية الأخرى.

تذوقت خدمة بث الموسيقى الشهيرة أول نمو حقيقي لها عندما انطلقت في المملكة المتحدة في عام 2009 ثم في الولايات المتحدة في وقت لاحق في عام 2011. وقد وصلت Spotify إلى أول مليون مشترك في جميع أنحاء أوروبا في مارس 2011. وقد ضاعف هذا العدد إلى مليوني مشترك بحلول سبتمبر من نفس العام. بحلول أغسطس 2012 ، زاد إجمالي قاعدة مستخدمي Spotify إلى 15 مليون مستخدم نشط ، مع حوالي أربعة ملايين مشترك . وصلت الشركة بسرعة إلى 20 مليون مستمع عالمي وخمسة ملايين مستخدم مدفوع - بما في ذلك مليون في الولايات المتحدة - بحلول ديسمبر 2012.

استمرت أعداد سبوتيفاي في النمو بسرعة فائقة. في مايو 2014 ، أبلغت عن قاعدة عملاء إجمالية قدرها 40 مليون عميل دفع 10 ملايين. استمر الارتفاع النيزكي في العام التالي أيضًا ، حيث بلغ إجمالي عدد المستخدمين 75 مليون مستخدم ودفع 20 مليونًا. بلغ إجمالي عدد المستمعين في Spotify تقريبا 100 مليون مستمع و 40 مليون مشترك مدفوع في منتصف عام 2016.

اليوم ، لدى Spotify ما يقارب 320 مليون عميل شهريًا ، منهم 144 مليونًا يدفعون مقابل إحدى خطط Spotify المميزة. الخدمة متوفرة في 92 سوقًا حول العالم. كان لدى خدمة الموسيقى الثانية في العالم ، Apple Music ، حوالي 72 مليون مشترك اعتبارًا من يونيو 2020 ، وفقًا لتقرير Statista.

الملايين من Spotify لا يمكن مقارنتها بمليارات YouTube

إذا كانت أرقام Spotify رائعة ، فإن أرقام يوتيوب محيرة للعقل. سباق Spotify vs YouTube ليس قريبًا. ومع ذلك ، هناك بعض التحذير الذي سنصل إليه لاحقًا.

إليك ما تحتاج إلى معرفته. إذا كنت لا تحسب أغاني الأطفال على أنها "مقاطع فيديو موسيقية" ، فإن سبعة من أفضل 10 مقاطع فيديو على YouTube هي مقاطع فيديو موسيقية. علاوة على ذلك ، فإن 17 من أفضل 20 ، و 27 من أفضل 30 ، و 37 من أفضل 40 هي مقاطع فيديو موسيقية أيضًا. في الواقع ، ما يقرب من جميع أفضل 100 مقطع فيديو على يوتيوب على الإطلاق عبارة عن مقاطع فيديو موسيقية (وليست محتوى قطة). يمنحك هذا فكرة جيدة حقًا عما يستخدمه الأشخاص YouTube. لم يعد كبار الفنانين يعرضون أحدث أغانيهم على MTV بعد الآن. لا ، هذا الشرف مخصص لموقع YouTube. على سبيل المثال ، حصد فيديو"Despacito" للمغني لويس  7،087،915،396 مشاهدة. هناك الكثير من الأسماء الأخرى في أفضل 10 أسماء قد تعرفها . ومن هؤلاء Ed Sheeran و Wiz Khalifa و Mark Ronson / Bruno Mars و Psy و Justin Bieber و Maroon 5.

يتمتع موقع YouTube بميزة مميزة - فهو الوجهة الأولى على الإنترنت في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، يعد موقع YouTube ثاني موقع ويب على الأرض بعد محرك البحث كوكل.  وتتمتع بأكثر من 30 مليون مستخدم نشط يوميًا. يشاهدون حوالي مليار مقطع فيديو يوميًا. علاوة على ذلك ، يمثل YouTube 37٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت ويشاهد المستخدمون ما يصل إلى 40 دقيقة عبر الهاتف المحمول كل يوم.

والأهم من ذلك ، يتم تضمين YouTube في الأصل في الغالبية العظمى من هواتف اندرويد المباعة على مستوى العالم. لعام 2020 ، تتوقع IDC أن تصل شحنات هواتف Android إلى 1.055 مليار. على سبيل المقارنة ، يشحن Spotify على عدد قليل نسبيًا من الهواتف خارج الصندوق. هذا يمنح YouTube مكانة رئيسية في المنافسة. يتوفر النظام الأساسي للفيديو من Google بأكثر من 80 لغة وعلى أكثر من 100 دولة. 

YouTube Music قصة مختلفة

من الناحية الفنية ، فإن YouTube ليس خدمة بث موسيقى. المنتج الرئيسي لموقع الويب هو الفيديو ، على الرغم من أن الأشخاص يستخدمون YouTube بالتأكيد كخدمة موسيقى فعلية. كيف لا يستطيعون؟

YouTube Music - خدمة بث موسيقى مستقلة من YouTube - موجودة كاملة مع وجهتها الخاصة عبر الإنترنت والتطبيق وقاعدة المستخدمين. ظهرت الخدمة لأول مرة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015. وفي وقت سابق من هذا العام ، حلت محل موسيقى Play باعتبارها خدمة بث الموسيقى الرئيسية / الوحيدة من Google. مثل Spotify و Apple Music ، يتوفر YouTube Music على  مستويات، مجانية ومدفوعة. إنه متوفر في حوالي 95 دولة حول العالم.

ومع ذلك ، فإن أرقام YouTube Music باهتة مقارنة بخدمات الموسيقى الأخرى ، على الأقل في الوقت الحالي. يبلغ إجمالي عدد المشتركين المدفوعين في YouTube Music حوالي 30 مليونًا ، وفقًا لأحدث تقرير أرباح ربع سنوي من Google. ومع ذلك ، فقد ارتفع هذا بشكل ملحوظ عن 20 مليون قبل عام. هذا يعني أن الانتقال من Google Music إلى YouTube Music قد حقق 10 ملايين مستخدم جديد في YouTube Music بطريقة سريعة.

من الواضح أن YouTube Music هي خدمة وليدة تتبع Spotify و Apple Music بهامش كبير. ومع ذلك ، فإن موقع YouTube الصحيح يتقدم بفارق كبير عن أي خدمة أخرى ، على الرغم من تركيزه على الفيديو ، فإنه سيظل الوجهة الأولى للموسيقى في المستقبل المنظور.

روابط مهمة : 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق