أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

مزايا الجيل الخامس

ماهي تقنية 5G؟ الجيل الخامس

 ما هي تقنية ال 5g؟ 

تقنية 5g هي تقنية شبكات لاسلكية من الجيل التالي من المتوقع أن تغير طريقة عيش الناس وعملهم. سيكون أسرع وقادرًا على التعامل مع أجهزة متصلة أكثر من شبكة 4G LTE الحالية ، وهي تحسينات ستتيح موجة من أنواع جديدة من المنتجات التقنية. بدأت شبكات 5G في الانتشار في الولايات المتحدة وحول العالم في عام 2018 ولا تزال في أيامها الأولى ، لكن الخبراء يقولون إن الإمكانات هائلة.

لماذا 5G؟ 

تتسابق الشركات للحصول على أسرع أو أكبر شبكات 5G. وتتنافس الدول على أن تكون أول من ينشر شبكة 5G تعمل بكامل طاقتها على الصعيد الوطني. وذلك لأنه من المتوقع أن تغذي فوائد التكنولوجيا الجديدة التقنيات الجديدة التحويلية ، ليس فقط للمستهلكين ولكن أيضًا للشركات والبنية التحتية وتطبيقات الدفاع.

فوائد 5G؟ 

يتعلق الكثير من الضجيج حول 5G بالسرعة. ولكن هناك مزايا أخرى أيضًا. سيكون لشبكة 5G نطاق ترددي أكبر ، مما يعني أنها تستطيع التعامل مع العديد من الأجهزة المتصلة أكثر من الشبكات السابقة. هذا يعني عدم وجود خدمة متقطعة عندما تكون في منطقة مزدحمة. وسيمكن حتى المزيد من الأجهزة المتصلة مثل فرش الأسنان الذكية والسيارات ذاتية القيادة.
ستعمل 5G أيضًا على تقليل زمن الوصول - الوقت الذي يستغرقه الهاتف الخلوي (أو أي جهاز متصل آخر) لتقديم طلب من خادم والحصول على استجابة - إلى الصفر تقريبًا. وستجعل التواصل مع المنصات السحابية (مثل Amazon Web Services و Microsoft Azure) أسرع وأسهل.

كيف تعمل تقنية ال 5g؟

مع 5G ، تعمل الإشارات عبر ترددات راديو جديدة ، الأمر الذي يتطلب تحديث أجهزة الراديو وغيرها من المعدات على أبراج الخلايا. هناك ثلاث طرق مختلفة لبناء شبكة 5G ، اعتمادًا على نوع الأصول التي يمتلكها الناقل اللاسلكي: شبكة النطاق المنخفض (منطقة تغطية واسعة ولكن أسرع بنسبة 20٪ فقط من 4G) ، شبكة النطاق العالي (سرعات فائقة ولكن لا توجد إشارات لا تسافر بشكل جيد وتكافح للتنقل عبر الأسطح الصلبة) وشبكة النطاق المتوسط (موازنة السرعة والتغطية).

يجب على شركات الاتصالات التي تبني شبكات 5G فائقة السرعة تثبيت أطنان من مواقع الخلايا الصغيرة - بحجم صناديق البيتزا تقريبًا - على أعمدة الإنارة أو الجدران أو الأبراج ، وغالبًا ما تكون على مقربة صغيرة نسبيًا من بعضها البعض. لهذا السبب ، يتم نشر الشبكات فائقة السرعة في الغالب مدينة تلو الأخرى. في النهاية ، سيكون لدى معظم شركات النقل  مزيج من أنواع الشبكات المختلفة التي ستتيح تغطية واسعة وسرعات عالية.

ما مدى سرعة سرعات التنزيل؟ 

من المتوقع أن تكون أسرع شبكات 5G أسرع بعشر مرات على الأقل من 4G LTE ، وفقًا لمجموعة التجارة الصناعية اللاسلكية GSMA. يقول بعض الخبراء إنهم يمكن أن يكونوا أسرع 100 مرة. هذه السرعة كافية لتنزيل فيلم مدته ساعتان في أقل من 10 ثوان ، مقابل حوالي 7 دقائق مع 4G. تعتمد سرعات التنزيل الفعلية على عدد من العوامل ، بما في ذلك الموقع وحركة مرور الشبكة.

كيف يمكن إستخدام تقنية الجيل الخامس ؟

من أجل الاتصال بشبكة 5G والاستفادة منها ، يجب أن يكون لدى المستهلكين أجهزة تدعم تقنية 5G. أصدرت Samsung و Motorola و Huawei و LG و OnePlus والعديد من صانعي الأجهزة الآخرين هواتف 5G. من المتوقع على نطاق واسع أن تطلق Apple iPhone 5G في وقت لاحق في خريف عام 2020. تعمل بعض الشركات - بما في ذلك الشركات المصنعة .
يمكن قراءة هذه التدوينات لمعرفة الهواتف التي تعمل ب تقنية 5 جي 

هل هناك عيوب ل تقنية ال 5g؟

سيستغرق التبني الكبير لـ 5G سنوات - تقدر مجموعة التجارة الصناعية GSMA أنه بحلول عام 2025 ، سيكون حوالي نصف اتصالات الهاتف المحمول 5G (الباقي سيكون تكنولوجيا أقدم ، مثل 4G و 3G). هناك أيضًا مخاوف بين المنظمين وغيرهم بشأن أمان 5G ، خاصة وأن التقنيات الحاسمة مثل السيارات ذاتية القيادة وأنظمة الرعاية الصحية سيتم بناؤها فوق الشبكة.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق