أدخل كلمة للبحث

الخميس، 15 أكتوبر 2020

سعر ومواصفات ون بلس 8 تي OnePlus 8T - مميزات وعيوب 2020

مراجعة OnePlus 8T: يشحن الهاتف البراق بالكامل في 37 دقيقة فقط

 مراجعة OnePlus 8T

أفضل هاتف بشاشة رائعة وعمر بطارية جيد ، يحل OnePlus 8T محل OnePlus 8 الذي تم إصداره منذ ستة أشهر فقط ، مع شاشة أكثر تسطحًا وأسرع وشحن سريع بشكل لا يصدق.

يتكلف الهاتف الذكي 549 جنيهًا إسترلينيًا أو 649 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يعادل 838.61 دولار أمريكي اعتمادًا على مساحة التخزين ويقع بين النطاق المتوسط 379 جنيهًا إسترلينيًا OnePlus Nord و 799 جنيهًا إسترلينيًا OnePlus 8 Pro.

يشتمل تصميم 8T على قواسم مشتركة مع Nord أكثر من سابقتها أو 8 Pro ، نظرًا لاعتمادها شاشة مسطحة تقليدية بدلاً من شاشة منحنية على الجانبين. يجعل المفتاح الهاتف أعرض بمقدار 1.2 مم من سابقه على الرغم من أنه يحتوي على نفس شاشة 6.55 بوصة.

تتمتع الشاشة أيضًا بمعدل تحديث أعلى عند 120 هرتز مقابل 90 هرتز ، وهو ما يتناسب مع أفضل ما في العمل من حيث السلاسة والسطوع واللون.

جوانب الجهاز من الألمنيوم والظهر من الزجاج. يحتوي متغير اللون الأخضر على معالجة زجاجية جديدة تزيل بشكل شبه كامل إزعاج لطخات بصمات الأصابع بينما تظل لامعة. يحتوي الهاتف على شريط تمرير تنبيه ممتاز من OnePlus على الجانب ، ومجموعة جيدة من مكبرات الصوت الاستريو ومنفذ USB-C في الأسفل ، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس ولا تصنيف رسمي لمقاومة الماء.

يوجد هاتف 8T على الجانب الكبير من الهواتف العادية ولكن يسهل حمله إلى حد ما. يأتي مزودًا بواقي شاشة بلاستيكي مطبق ، بالإضافة إلى علبة بلاستيكية شفافة جيدة مضمنة في الصندوق في أوروبا أيضًا.

ون بلس 8T مواصفات


Screen: 6.55in 120Hz FHD+ AMOLED (402ppi) الشاشة
Processor: Qualcomm Snapdragon 865 المعالج
RAM: 8 or 12GB of RAM الرام 
Storage: 128 or 256GB (UFS 3.1) ذاكرة التخزين 
Operating system: OxygenOS 11 based on Android 11 نضام التشغيل 
Camera: four rear cameras: 48MP, 16MP ultra-wide, 5MP macro, 2MP monochrome; 16MP  front-facing camera كاميرة
Connectivity: 5G, dual sim, wifi 6, NFC, Bluetooth 5.1 (aptX/HD. LDAC, AAC) and location الشبكة
Water resistance: no official rating مقاوم المياه
Dimensions: 160.7 x 74.1 x 8.4mm مقاسات
 Weight: 188g الوزن 

أداء فائق ، شحن فائق السرعة

مراجعة OnePlus 8T: يشحن الهاتف البراق بالكامل في 37 دقيقة فقط
مراجعة OnePlus 8T : يحتوي 8T على نفس معالج Qualcomm Snapdragon 865 مثل سابقه و 8 أو 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، اعتمادًا على مقدار التخزين الذي تختاره. إنه يدعم 5G ويدعم شريحتين في وقت واحد.

وبالتالي ، فإن أداء 8T بنفس السرعة والسرعة مثل كل من 8 الأقدم و 8 Pro الحالي - يحتوي الأخير أيضًا على نفس الشريحة. هذا يعني أنه أحد أسرع الأجهزة في السوق.

يتميز 8T بتصميم جديد للبطارية ونظام شحن. بدلاً من وجود بطارية واحدة داخل الهاتف ، فإنه يحتوي على بطاريتين تعملان معًا. لإعادة الشحن ، هذا يعني أنه يمكن لكليهما الشحن في نفس الوقت مقابل معدل شحن أعلى.

تدوم البطاريات أقل بقليل من 33 ساعة بين عمليات الشحن ، وهو نفس الشيء الذي كانت عليه سابقتها تقريبًا ، مما يجعلها من الساعة 7 صباحًا في اليوم الأول حتى حوالي 4 مساءً في اليوم الثاني مع ضبط الشاشة على 120 هرتز. أثناء الاختبار ، كان الهاتف يعمل على 5G لمدة ساعتين مع بقية الوقت على شبكة wifi. ستحصل على وقت أطول مع 5G وإيقاف وضع الشاشة 120 هرتز.

سيقوم نظام WarpCharge 65 الجديد بشحن الهاتف بالكامل في 37 دقيقة فقط (دقيقتان أسرع من حالات OnePlus) ، والذي يتفوق عمليًا على كل شيء آخر. هذا الشحن كامل في غضون 28 دقيقة أسرع من الهاتف السابق ، والذي كان يشحن بالفعل بسرعة كبيرة. تصل إلى 50٪ في 14 دقيقة.

إذا تم الشحن عبر شاحن USB-C تابع لجهة خارجية ، بدلاً من الشاحن والكابل المضمن بقدرة 65 وات ، فسيتم شحن الهاتف بمعدلات تصل إلى 27 واط ، والتي لا تزال أسرع من معظم المنافسين الذين يقتصرون على 18-24 واط. للحفاظ على كل شيء آمنًا ، يحتوي الهاتف على 11 مستشعرًا لدرجة الحرارة بالإضافة إلى واحد في الشاحن للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة أي شيء أثناء الشحن  ، على الرغم من أن الهاتف يظل باردًا بشكل مدهش. ولا يتوفر شحن لاسلكي.

يمكن لشاحن OnePlus أيضًا شحن أجهزة أخرى بقدرة 45 وات. وهو يدعم أحدث معايير إمدادات الطاقة القابلة للبرمجة لتوصيل الطاقة عبر USB (PPS) ، والتي تتطلبها بعض الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للشحن السريع ، بما في ذلك تلك من سامسونغ. تعتبر أجهزة الشحن التي تدعم PPS نادرة إلى حد ما وباهظة الثمن ، لذا من الجيد جدًا رؤية أحدها مضمنًا هنا وإزالة الحاجة إلى شاحن آخر للأجهزة الأخرى.

الاستدامة (مصطلح بيئي يصف كيف تبقى النظم الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت)

مراجعة OnePlus 8T: يشحن الهاتف البراق بالكامل في 37 دقيقة فقط
يقوم OnePlus بتقييم البطارية في 8T لمدة 800 دورة شحن كامل حتى سعة 80٪ - أفضل من 500 دورة نموذجية للبطاريات الأخرى القابلة لإعادة الشحن. يتم دعم طول عمر البطارية أيضًا من خلال نظام الشحن المُحسّن الذي يؤخر الشحن الكامل طوال الليل حتى يقترب من وقت الاستيقاظ حتى لا تبقي البطارية عالقة بنسبة 100٪ لفترات طويلة. 
يمكن استبدال البطارية مقابل 18 جنيهًا إسترلينيًا باستثناء ضريبة القيمة المضافة  ، ويمكن إصلاح الهاتف الذكي بشكل عام بواسطة OnePlus في المملكة المتحدة ، حيث تبلغ تكلفة الشاشة 130.50 جنيهًا إسترلينيًا اي 168.67 دولار أمريكي ، باستثناء ضريبة القيمة المضافة والعمالة لاستبدالها.
تقدم الشركة برنامج مقايضة لهواتفها وطرازاتها من المنافسين. ولم تعلق على استخدام المواد المعاد تدويرها في هواتفها الذكية.

OxygenOS 11

OxygenOS 11 هو الإصدار المخصص للشركة من Android 11 ، مما أحدث تحولًا طفيفًا في التصميم عن الإصدارات السابقة من OxygenOS.

يكتسب التغييرات القياسية لنظام Android 11 ، بما في ذلك عناصر التحكم في الوسائط التي تمت ترقيتها ، والوصول الأسرع إلى الأجهزة المنزلية الذكية و Google Pay عبر قائمة زر الطاقة ، وعناصر التحكم في إشعارات تطبيق المراسلة المحسّنة.

ولكن الجديد في OnePlus هو تبديل الوضع المظلم سريع الوصول ووضع العرض المحيط ، والذي يضع الإشعارات والوقت ومعلومات تشغيل الموسيقى على شاشة الهاتف أثناء عدم استخدامه. إنها ميزة كانت تتمتع بها معظم الشركات المصنعة المنافسة لبعض الوقت ، ولكن يتم تنفيذها هنا بشكل جيد للغاية.

الجديد أيضًا هو محاولة لجعل استخدام هاتف كبير بيد واحدة أسهل قليلاً في عكس تصميم One UI من Samsung ، والذي يضع أجزاء التطبيقات التي تتفاعل معها بالقرب من أسفل الشاشة والمعلومات التي لا تحتاج إلى اضغط باتجاه الجزء العلوي من الشاشة.
بشكل عام ، لا يزال OxygenOS 11 واحدًا من أكثر إصدارات Android دقة ونعومة ، مع الكثير من خيارات التخصيص ولكن مع الحد الأدنى من الانتفاخ والأداء السريع.

يقدم OnePlus دعم البرامج لمدة ثلاث سنوات على الأقل من الإصدار ، بما في ذلك عامين من تحديثات إصدار Android ثم عام آخر من التحديثات الأمنية وفقًا لجدول نصف شهري. تعد تحديثات الإصدارات الجديدة من Android سريعة إلى حد ما بعد الإصدار من Google أيضًا.

كاميرة 

مراجعة OnePlus 8T: يشحن الهاتف البراق بالكامل في 37 دقيقة فقط
يحتوي 8T على نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل والكاميرا ذات الزاوية العريضة 16 ميجابكسل مثل سابقتها بالإضافة إلى كاميرا ماكرو جديدة بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل. ومع ذلك ، لا توجد كاميرا تكبير مقربة.

تعمل الكاميرات الرئيسية ذات الزاوية الواسعة جدًا بشكل مشابه جدًا لجهاز OnePlus 8 ، حيث تنتج صورًا قياسية ممتازة في ظروف الإضاءة الجيدة إلى المتوسطة ، مع HDR التلقائي حيث يلزم التعامل مع المشاهد عالية التباين بشكل جيد. الجديد هو وضع Nightscape التلقائي الذي يبدأ عند التصوير في الإضاءة المنخفضة للحصول على صور أفضل.

تعد كاميرا الماكرو بدقة 5 ميجابكسل تحسينًا للإصدار السيئ جدًا بدقة 2 ميجابكسل في OnePlus 8 ، لكن ما زلت أحصل على صور أكثر وضوحًا باستخدام الكاميرا الرئيسية والتكبير قليلاً.

لا تلتقط الكاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل الصور مباشرة. بدلاً من ذلك ، يتم استخدامه كمستشعر ألوان للكاميرا الرئيسية التي تطبق مرشحًا أحادي اللون من خلال الأجهزة بدلاً من البرامج البحتة. النتائج أفضل من مرشح البرنامج وممتعة للعب بها ، ولكن الصور ليست واضحة تمامًا كما كنت تحصل عليها عادةً باستخدام كاميرا أحادية اللون بدقة 20 ميجابكسل على المنافسين في الماضي.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل ذات تركيز ثابت ولكنها جيدة حقًا ، وتنتج صورًا مفصلة للغاية ومتوازنة في الإضاءة الجيدة والمتوسطة ، مع توفر وضع عمودي معقول أيضًا.

ملاحظات 

السعر
يأتي OnePlus 8T في نسختين في المملكة المتحدة. النسخة الفضية بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين تكلف 549 جنيهًا إسترلينيًا  أي 709,57 دولار أمريكي والنسخة الخضراء مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت تكلف 699 جنيه إسترليني أي 903,45 دولار أمريكي 

للمقارنة ، يحتوي OnePlus 8 Pro على سعر التجزئة الموصى به بقيمة 799 جنيهًا إسترلينيًا ، وتكلفة OnePlus Nord 379 جنيهًا إسترلينيًا ، وتكلفة Samsung Galaxy Note 20 Ultra 1،179 جنيهًا إسترلينيًا ، وتكلفة iPhone 11 599 جنيهًا إسترلينيًا ، وتكلفة Fairphone 3+ 425 جنيهًا إسترلينيًا.

يعد OnePlus 8T هاتفًا ممتازًا آخر عالي المواصفات وبأسعار جيدة جدًا من ماركة الهواتف الذكية الصينية.

يتمتع بشاشة رائعة تبلغ 120 هرتز ، وبنية جيدة ، وتصميم جذاب ، وأفضل أداء ، وعمر بطارية جيد ، و 5 جي ، وشريحتين ، ومجموعة جيدة من الكاميرات. لكن الشحن فائق السرعة هو العامل الحقيقي في تغيير اللعبة. يعني الشحن الكامل في 37 دقيقة أنه لا داعي للقلق بشأن عمر البطارية ، بل ويمكن إيقاف تشغيلها طوال الليل.

إنه ليس مثالية. يعد عدم وجود كاميرا تليفوتوغرافي أمرًا مخيبًا للآمال ، حيث لا يوجد تصنيف رسمي لمقاومة الماء ولا تتلقى سوى ثلاث سنوات من تحديثات البرامج. إنها أيضًا ليست ترقية بالفعل من سابقتها OnePlus 8 من أبريل ، ولكن بسعر 709,57 دولار أمريكي ، يكون أرخص . 
يعد OnePlus 8T عددًا كبيرًا من الهواتف الممتازة  - فهو يضعف الكثير من المنافسة القائمة ، مما يجعله سببًا آخر لعدم إنفاق أكثر  على الهاتف.

المميزات: شاشة رائعة ، أداء فائق ، عمر بطارية جيد ، شحن سريع بشكل لا يصدق ، كاميرا جيدة ، برنامج رائع ، شريط تمرير تنبيه ، تصميم من الدرجة الأولى ، 5G ، بشريحتين ، ماسح بصمة فائق السرعة على الشاشة.

السلبيات: لا يوجد مقبس سماعة رأس ، ولا كاميرا تليفوتوغرافي ، ولا تصنيف IP رسمي ، وتحديثات برامج لمدة ثلاث سنوات فقط ، ولا شحن لاسلكي. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق