أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

اتهام ستة روس بإرتكاب أكثر الاختراقات تدميرا في العالم

اتهام ستة روس بإرتكاب أكثر الاختراقات تدميرا في العالم


 أكثر الاختراقات تدميرا في العالم

ستة رجال متهمين بتنفيذ بعض من أكثر الاختراقات تدميرا في العالم - بما في ذلك  NotPetya وهجمات شبكة الكهرباء التي قطعت الكهرباء لمئات الآلاف من الأوكرانيين - تم توجيه الاتهام لهم في محكمة فيدرالية أمريكية.


وجاء في لائحة الاتهام أن جميع الرجال الستة هم ضباط في مجموعة قراصنة وقحة تعرف باسم Sandworm ، والتي تعمل نيابة عن الوحدة 74455 التابعة لمديرية المخابرات الروسية الرئيسية ، والمختصرة باللغة الروسية GRU. وقال ممثلو الادعاء إن الضباط يقفون وراء "سلسلة هجمات الكمبيوتر الأكثر تخريبًا وتدميرًا التي تُنسب إلى مجموعة واحدة". الهدف المزعوم: زعزعة استقرار الدول الأجنبية ، والتدخل في سياساتها الداخلية ، وإحداث خسائر مالية.

قراءة متعمقة

في الواقع ، كان اندلاع برنامج الفدية الضخم يوم الثلاثاء شيئًا أسوأ بكثير

من بين الاختراقات NotPetya ،فيروس دودة مسح القرص لعام 2017 التي أوقفت عمليات آلاف الشركات والوكالات الحكومية حول العالم. تم إخفاء NotPetya في صورة برامج فدية ، وكان في الواقع برنامجًا ضارًا دمر بيتابايت من البيانات بشكل دائم. وكانت النتيجة ، من بين أمور أخرى ، هي المستشفيات التي أبعدت المرضى ، وشركات الشحن التي أصيبت بالشلل لأيام أو أسابيع ، والبنية التحتية للنقل التي فشلت في العمل.

ومن بين المتضررين من الهجوم مستشفيات ومنشآت طبية أخرى في نظام Heritage Valley الصحي في ولاية بنسلفانيا ؛ وشركة تابعة لشركة FedEx Corporation ، TNT Express BV ؛ وشركة صناعة الأدوية الأمريكية الكبيرة ، والتي تكبدت معًا خسائر تقدر بنحو مليار دولار من الهجمات. 

ومن بين الاختراقات الأخرى التي وردت في لوائح الاتهام:

الحكومة الأوكرانية والبنية التحتية الحرجة: من ديسمبر 2015 إلى ديسمبر 2016 هجمات البرامج الضارة المدمرة ضد شبكة الطاقة الكهربائية الأوكرانية ، ووزارة المالية ، ودائرة الخزانة الحكومية ، باستخدام البرامج الضارة المعروفة باسم BlackEnergy و Industroyer و KillDisk

روابط مهمة : 

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه

معرفة اسم صاحب الرقم المجهول عن طريق النت مجانا

تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم

الانتخابات الفرنسية: أبريل ومايو 2017 حملات التصيد الاحتيالي وجهود الاختراق والتسريب ذات الصلة التي تستهدف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "La République En Marche!" ("En Marche!") حزب سياسي ، وسياسيون فرنسيون ، وحكومات فرنسية محلية قبل الانتخابات الفرنسية لعام 2017

مضيفو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ والمشاركين والشركاء والحضور: من كانون الأول (ديسمبر) 2017 حتى شباط (فبراير) 2018 ، حملات التصيد الاحتيالي وتطبيقات الهاتف المحمول الضارة التي تستهدف المواطنين والمسؤولين الكوريين الجنوبيين والرياضيين الأولمبيين والشركاء والزوار ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية ("IOC")

أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بأولمبياد بيونغتشانغ الشتوي (المدمر الأولمبي): من ديسمبر 2017 إلى فبراير 2018 عمليات اقتحام أجهزة الكمبيوتر التي تدعم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ 2018 ، والتي بلغت ذروتها في 9 فبراير 2018 هجوم البرامج الضارة المدمر ضد حفل الافتتاح ، باستخدام البرامج الضارة المعروفة باسم المدمرة الأولمبية .

الشركات والهيئات الحكومية الجورجية: حملة التصيد بالرمح لعام 2018 التي تستهدف شركة إعلامية كبرى ، وجهود 2019 لتهديد شبكة البرلمان ، وحملة واسعة النطاق لتشويه موقع الويب في عام 2019

ومن بين المتهمين الواردة أسماؤهم في لائحة الاتهام:

Yuriy Sergeyevich Andrienko 

ملخص للأعماله العلنية :

· تم تطوير مكونات البرنامج الضار NotPetya و Olympic Destroyer


Sergey Vladimirovich Detistov

ملخص للأعماله العلنية :

· تطوير مكونات البرمجيات الخبيثة NotPetya

· أعدت حملات التصيد بالرمح التي تستهدف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ 2018


Pavel Valeryevich Frolov

ملخص للأعماله العلنية :

· تطوير مكونات البرمجيات الخبيثة KillDisk و NotPetya


Anatoliy Sergeyevich Kovalev

ملخص للأعماله العلنية :

· تطوير تقنيات التصيد بالرمح والرسائل المستخدمة لاستهداف 

...


Artem Valeryevich Ochichenko

ملخص للأعماله العلنية :

· المشاركة في حملات التصيد بالرمح التي تستهدف شركاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ 2018

· أجرى استطلاعًا تقنيًا للبرلمان الجورجي في المجال الرسمي وحاول الوصول غير المصرح به إلى شبكته


Petr Nikolayevich Pliskin

ملخص للأعماله العلنية :

  تم تطوير مكونات البرنامج الضار NotPetya و Olympic Destroyer

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق