أدخل كلمة للبحث

الأحد، 6 سبتمبر 2020

كيف تتجنب عمليات الاحتيال وسرق بيانات البطاقة عند التسوق عبر الإنترنت

التسوق عبر الإنترنت


 في هذا العالم الرقمي، حققت جميع الشركات الكثير من التقدم في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، كما نجحت في جذب الأشخاص.
لماذا أصبح التسوق عبر الإنترنت الخيار المفضل لدى الأشخاص في العالم؟ 
لأن الناس في الوقت الحاضر لا يحتاجون إلى الخروج من التسوق، بمساعدة التسوق عبر الإنترنت، يمكنك شراء أي شيء من أي مكان بسهولة بالغة.  إنه أمر سهل وآمن ورخيص للجميع، فقط انت بحاجة إلى بعض الاحتياطات فيه. 

إليك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تضع في الاعتبار أثناء التسوق عبر الإنترنت: 

أهم 6 نصائح مهمة تساعدك على تجنب عمليات الاحتيال في التسوق عبر الإنترنت

1. ثق بموقع ويب الخاص بالخادم الآمن فقط. 

لا تعتبر كل مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت آمنة للتسوق عبر الإنترنت.  يجب أن تضع في الاعتبار دائمًا أن مواقع الويب هذه فقط هي التي يتم تضمينها في قائمة التسوق لديك والتي تأخذ وصفًا مشفرًا. يمكنك أن ترى أن تشفيرعن طريق النقر فوق رمز القفل الأخضر على عنوان URL لموقع الويب هذا. 
على سبيل المثال، يمكنك استخدام مواقع آمنة وموثوق  لتسوق الأجهزة الكهربائية المنزلية. 

2. انقر دائماً على الرابط المتوفر في البريد الإلكتروني بعناية. 

نتلقى العديد من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا في صندوق البريد الخاص بنا، والذي يحدد العديد من العروض من التسوق عبر الإنترنت إلى التسوق في مواسم المهرجان.  في حين أن معظم هذه الرسائل قد تبدو بريداً إلكترونياً حقيقياً ولكنها تحتوي على برمجيات ضارة او صفحات مزورة .  لذا فمن الأفضل ألا تنقر على هذه الروابط غير الموثوق بها حتى ولو لم تكن تبدو شرعية. 

3. استخدم دائمًا كلمة مرور قوية لنفسك. 

تعمل كلمة المرور الخاصة بك كمدير للدفاع فقط.  إذا كنت تستخدم كلمات مرور سهلة للغاية، فيمكن اختراقها بسهولة، مما قد تتعرض للخطر.  لذا، ضع في اعتبارك أن استخدام كلمات مرور مختلفة ومعقدة دائمًا على موقع الويب الخاص بالسلع الإلكترونية ستكون كل المعلومات الخاصة بك آمنة، بالإضافة إلى الاستمرار في تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام بمرور الوقت (ولكن إحذر على ان تنسى كلمة مرورك). 

4. راجع أيضًا دعم خدمة العملاء لموقع الويب الخاص بالسلع الإلكترونية. 

اليوم، تتوفر لكل مواقع ويب الخاصة بالسلع الإلكترونية رقمها المجاني ومعرّف البريد الإلكتروني للحصول على المساعدة، وهو ما يسهل الحصول عليها من خلال موقع ويب الخاصة بهم.  يوصي معظم المستشارين بالتحقق من موقع ويب بدقة قبل التسوق ، بحيث  كنت تريد خدمة العملاء المتعلقة بإرجاع المنتج، سيسهل عليك الأمر حتى لا تضطر إلى مواجهة أي نوع من المشاكل في وقت لاحق.  إذا كانت كل هذه الأمور موجود في الموقع، فإنها تقدم كل مصداقيتها لكل المشترين. 

5. استخدم إنترنت آمن. 

واليوم يستخدم الجميع تقنية WiFi للوصول غير المحدود إلى الإنترنت، في حين لا يدرك أغلب الناس المخاطر التي قد تترتب على استخدام الإنترنت العام.  إذا كنت تعلم أن شبكة Wi-Fi العامة لا تستخدمها للتسوق عبر الإنترنت ولاتدخل معلوماتك الشخصية والمالية على الشبكة،حيث يسهل على المتطفلين سرقة أي نوع من المعاملات المالية التي تتم على اتصال WiFi غير الآمن.  لذلك، من المناسب لك استخدام اتصال إنترنت آمن لأمن لتسوق عبر إنترنت. 

6. استخدم برنامج مكافحة الفيروسات لحلول الأمان. 

 يمكنك استخدام أفضل برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية.  بالنسبة إلى هاتفك المحمول، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقات مكافحة وتطبيقات التسوق عبر الإنترنت من متجر Google Play أو متجر التطبيقات لـ iOS. وبالتالي، يقلل حاسوبك الشخصي أو المحمول من خطر الإصابة بالبرامج الضارة والفيروسات
 بهدا فقد قمت بحماية بياناتك الشخصية بنسبة أكبر 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق