أدخل كلمة للبحث

الجمعة، 4 سبتمبر 2020

ما هو النسخ الاحتياطي: فوائد النسخ الاحتياطي

حماية البيانات والنسخ الإحتياطي


  كيف يتم إسترجاع  للبيانات التلقائية
 


تسهّل معظم أجهزة الكمبيوتر على المستخدمين بشكل خاص إجراء نسخ احتياطي للبيانات.  وبشكل عام، كل ما هو مطلوب هو قرص خارجي، وهو غير مكلف نسبياً.  تم تجهيز كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الكمبيوتر ببرنامج نسخ احتياطي مضمن يسهل التنقل فيه، ولكن يمكنك أيضاً اختيار شركة دعم تقنية المعلومات لحماية البيانات ونسخها احتياطيًا. 

كما يعد النسخ الاحتياطي للبيانات عاملاً أساسيًا نظرًا لاحتمال تعطل محركات الأقراص الثابتة للحاسب الشخصي أو تلفها، سواء بسبب مشاكل الأجهزة أو انقطاع التيار الكهربائي أو أي نتائج أخرى وخيمة.  يسمح لك النسخ الاحتياطي للبيانات باستعادة أي بيانات تم فقدنها إلى نقطة آخر نسخة احتياطية بسرعة (يتم تشغيل العديد من برامج النسخ الاحتياطي بشكل صامت في خلفية برامج أخرى، مما يدعم التغييرات التي تم إجراؤها على الملفات التي تم إنشاؤها منذ بعض الوقت، وبالتالي قد لا يتم فقدان أي شيء).
إذا انكسر محرك الأقراص الثابتة ولم يكن لديك برنامج نسخ احتياطي بعد، فقد تتم دعوتك لتشغيل برنامج استرداد البيانات.  فهو قادر على الكتابة فوق بعض الملفات الأصلية وحذفها.

قد تكون رسوم استرداد البيانات مرتفعة جدًا، لذا تريد التأكد من إجراء نسخ احتياطي للبيانات باستمرار.  ويجب أن يكون قرص النسخ الاحتياطي، الذي يكون عادةً أي نوع من أنواع الأقراص الخارجية، محميًا جيدًا بحيث لا يتم فقدانه أو حذفه. 

حماية بياناتك من الفيروسات 


أنواع برامج الأمان الإضافية الموصى بها لكلا القرصين هي برامج مكافحة الفيروسات المصممة للعمل كحماية ضد الفيروسات الضارة والبرامج الضارة وبرامج التجسس وحماية جدار الحماية.

 ضع في اعتبارك أيضًا تشفير البيانات، الذي يقوم بتشفير البيانات بحيث لا يمكن لأحد قراءتها أو عرضها بدون كلمة المرور الصحيحة.  تتوفر مستويات مختلفة من برامج تشفير البيانات، وذلك وفقًا لمدى حساسية بياناتك. إذا كان لدى شركتك أي نوع من البيانات الشخصية أو السرية، فستريد التأكد من توفر طريقة ما لأمن البيانات لضمان عدم وقوع البيانات في أيدي الشركة. 

حماية البيانات: 

تتغير المعلومات ملايين المرات يوميًا من خلال نقل الملفات وتنزيلها وإرسالها بالبريد الإلكتروني والوسائط القابلة للنقل مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ومحركات أقراص USB.  قد يتم تفويض البيانات عن غير قصد إلى الآخرين عن طريق بيع محركات الأقراص الثابتة المستخدمة الخاصة بالكمبيوتر أو محركات الأقراص الخارجية حيث لم يتم حذف البيانات بشكل صحيح.  وفي بعض الأحيان، قد يتم فقدان أجهزة الكمبيوتر المحمولة والوسائط الخارجية أو حذفها.  وفي كثير من الأحيان لا يشكل هذا خطرًا، ولكن في بعض الأحيان قد يتم فقدان كميات كبيرة من البيانات الشخصية، مما يشكل خطرًا على سرقة الهوية أو أي انتهاكات أخرى. 

لا تعد حماية البيانات ضرورية فقط لحماية البيانات الموجودة في النظام من الهجمات الإلكترونية أو الفيروسات الخطيرة، بل أيضًا لضمان أن تظل محمية ولا يمكن رؤيتها إذا وقعت في الأيدي الخطأ. 

إن برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية وتشفير البيانات هي الأنواع الرئيسية لأمن البيانات المتوفر، كما تم مناقشته سابقًا.  قد ترغب في زيادة الإنفاق في برامج الأمان، وهذا يتوقف على مدى حساسية بياناتك.  يمكن حماية معظم البيانات بكفاءة ضد العديد من الأشخاص الذين قد يحصلون عليها عن طريق الصدفة أو السرقة، ولكن ضد شخص يتمتع بخبرة أكبر في برامج الكمبيوتر، خاصة مع المتطفلين وسارقي الهوية، لا يمكن حماية بياناتك إلا بواسطة الأمان. 

بصفتك مالك شركة أو مسؤولاً عنها، يجب أن يتم إعلامك بأنك مسؤول عن البيانات الموجودة في الكمبيوتر الشخصي، وقد يؤدي فقدان هذه البيانات أو إتلافها إلى عقوبات شديدة.  وهو يشير بشكل عام إلى حالات خرق للبيانات الشخصية للعملاء. 

بالإضافة إلى قوانين انتهاك البيانات، تغطي الأحكام أيضًا المعايير التي تسمح باستخدام البيانات.  قد تختلف اللوائح التنظيمية قليلاً من ولاية إلى أخرى، ولكنها تتضمن بشكل عام بيانات تسمح ببقاء المعلومات الشخصية التي يتم جمعها عن المستهلكين والعملاء والعملاء سرية وتتم معالجتها بشكل قانوني.  ويمكن تبادل أنواع معينة من البيانات مع أطراف أخرى، إذا سمح بذلك الشخص، كما يجب تحديد غرض لاستخدام المعلومات.  وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي للأفراد، عند جمع البيانات، أن يكونوا على علم بمكان تخزين معلوماتهم وتجهيزها، وبأي كيان ولأي غرض. 

هذه بعض المبادئ التي تصفحها قوانين خصوصية البيانات الفيدرالية.  تنطبق بعض الاستثناءات من القواعد، على سبيل المثال، أنت لست شركة ربحية، أو يتم التعامل مع البيانات فقط للدعاية حول عملك.  يوصى بأن تكون على دراية بخصائص القوانين التي تنطبق على عملك في الولاية. 

إذا كانت مؤسستك كبيرة بما يكفي، فقد ترغب في تحديد شخص معين للعمل كمراقب بيانات - الشخص المسؤول عن أمن البيانات داخل الشركة، مع التأكد من عدم وجود فقدان أو فقدان للبيانات. 

ولأن الأجهزة المحمولة قادرة على حمل كميات كبيرة من البيانات وتستخدم غالباً لجمع وتخزين البيانات لأغراض التسويق والتجارة، فقد ترغب أيضاً في ضمان حمايتها في حالة فقدان البيانات أو حذفها.  سيتم استبدال كل جهاز، ولكن يحتوي معظم الأجهزة على ميزات أمان مضمنة مثل كلمات المرور، ويمكن شراء تطبيقات أكثر تقدمًا تقوم بتشفير البيانات وإضافة ميزات أمان إضافية. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق