أدخل كلمة للبحث

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020

ما سر نجاح إيلون ماسك؟

نجاح إيلون ماسك


 إيلون ماسك مهندس ورجل أعمال تقني. تقدر ثروته بـ 27 مليار دولار ، وهو من أغنى الناس في العالم (هيئة التحرير: اعتبارًا من 07/12/2020 تقدر ثروته بـ … 59.3 مليار دولار .. مما يجعله واحد من أغنى 10 أشخاص في العالم!)

إنه أحد أعظم المبتكرين الذين شهدهم العالم على الإطلاق. ماذا يمكنك أن تقول أيضًا عن الرجل الذي أسس شركات مثل PayPal و Tesla و SpaceX.

سواء كنت تريد أن تكون رائد أعمال مبتكرًا أو موظفًا ، فهناك الكثير الذي يمكنك تعلمه منه. 


إليك أفضل 10 أسرار لنجاح  إيلون ماسك:


1. العمل الجاد


أخلاقيات العمل لدى ماسك لا مثيل لها. غالبًا ما يعمل ما بين 80 و 100 ساعة في الأسبوع. يزيد العمل الإضافي بشكل كبير من فرصك في النجاح ويسمح لك بتسريع الأمور والمضي قدمًا بشكل أسرع.
اعمل بجد. أعني أنه إذا كنت تعمل 80-100 ساعة كل أسبوع فهذا يزيد بشكل كبير من فرصك في النجاح. إذا كان الأشخاص الآخرون يعملون 40 ساعة في الأسبوع وكنت تعمل 100 ساعة في الأسبوع ، إذا كنت تعمل في نفس الشيء ، فستفعله في غضون 4 أشهر ما قد يستغرقه الأمر عامًا ليكون ناجحًا.

2. تحمل المخاطر في وقت مبكر


ينصح إيلون بالمخاطرة وإعطاء أحلامك كل ما في وسعك وأنت ما زلت شابًا. مع تقدمك في السن تزداد التزاماتك ، لذلك أشجعك على المخاطرة الآن ، للقيام بشيء جريء ، فلن تندم عليه. 

3. كن مختلفا


فاز Elon Musk بمبلغ 180 مليون دولار لبيع PayPal (إلى ebay). أي شخص عادي ينفق أمواله على المنازل الكبيرة والسيارات الفاخرة ، ولكن ليس إيلون ماسك.
استثمر 100 مليون دولار في SpaceX ، و 70 مليون دولار في Tesla و 10 أخرى في SolarCity  .
أخبره الناس أنه مجنون لفعله هذا. لكنه لم يستمع لأي شيء. لقد اتبع خططه ، وقد أتت ثمارها ، فقد كان قريبًا جدًا من الإفلاس في أكثر من مناسبة ، وأنقذت وكالة ناسا شركة Tesla ، وساعد مستثمرو Tesla في تمويل SpaceX. 

4. لا تدع الخوف من الفشل يوقفك


علق ماسك في مقابلة أنه كان يعتقد في الأصل أن تسلا ستفشل. لم يمنعه ذلك من بدء عمله لأنه اعتقد أن الأمر يستحق المخاطرة. سُئل اليوم عن سبب قيامه بإنشاء شركة لا تعمل ، فأجاب:
إذا كان هناك شيء مهم بما يكفي بالنسبة لك ، فيجب أن تجربه ، حتى لو كانت النتيجة الأكثر احتمالية هي الفشل.
إذا كنت تهتم بأي شيء ، فأنت بحاجة إلى فعل كل شيء لتحقيق أحلامك. أراد إيلون أن يُظهر للعالم أن السيارات الكهربائية ليست فقط بطيئة وقبيحة ، لذلك حاول تحقيق هدفه وهو يعلم جيدًا أنه قد يفشل.

5. لا تتوقف عن التعلم


لا يوجد حد للتربية الشخصية. في هذا العالم من المعرفة اللامحدودة ، هناك دائمًا شيء يمكنك تعلمه.
أنت لا تعرف ما لا تعرفه. أنت تدرك أن هناك دائمًا شيء آخر.
إيلون قرأ الموسوعة البريطانية بأكملها عندما كان طفلاً. حتى اليوم ، يقضي ساعات طويلة من وقته في القراءة. يمكن أن يكون لقراءة الكتب تأثير كبير على حياتنا. سوف تملأنا بالمعرفة والحكمة. كلما تعلمت اكثر كلما اكتسبت المزيد.

6. قم بإنشاء حلقة ردود الفعل


هناك دائما شيء لتحسينه. استمر في التفكير في طرق لتحسين ما قمت به.
من المهم جدًا أن يكون لديك حلقة ملاحظات ، حيث تفكر دائمًا في ما فعلته وكيف يمكنك القيام به بشكل أفضل. أعتقد أن هذه هي أفضل نصيحة: فكر باستمرار في كيفية القيام بالأشياء بشكل أفضل واستجواب نفسك.

7. استثمر في تحسين المنتج ، وليس في الإعلان


يعتقد إيلون أنه بدلاً من إنفاق الأموال على الإعلان ، يجب أن يتم إنفاقه بشكل أفضل على تحسين المنتج. إن إنفاق الأموال لتوفير المزيد من القيمة للمنتج هو أموال تُنفق جيدًا.

8. انظر للشكاوى على أنها فرص


الجميع يحب أن يشتكي. لكن ليس إيلون ماسك. يعتقد أن الشكاوى تشير إلى وجود مشكلة تحتاج إلى حل. إذا قمت بتحليل هذه الشكاوى بعناية ، فقد تكون بوابة لأفكار كبيرة ومبتكرة. تغطية شبكة 4G ضعيفة؟ مشروع Starlink هو تحقيق تغطية إنترنت عالمية ، الأمر يستحق ذلك.
قال إيلون ماسك: "الشكاوى علامة على وجود مشكلة تحتاج إلى حل". "الاهتمام بالشكاوى هو طريقة رائعة للتوصل إلى أفكار مبتكرة يحتاجها الناس."
يشتكي معظم الناس من حركة المرور على الطرق. لكن بدلاً من أن يتأوه ، بحث ماسك عن حل. أدى ذلك إلى إنشاء شركة Boring Company ، التي تسعى إلى تقليل حركة المرور من خلال إنشاء نظام من الأنفاق.

9. خلق اتجاهات جديدة


أنجح شركات هي التي تركز على ابتكار ابتكارات جديدة. إنهم لا يحاولون التنافس مع الشركات القائمة.
لا تتبع الاتجاه فقط. ركز على ما يجعلك فريدًا بدلاً من السعي وراء امتثال الآخرين.

10. التركيز على خلق القيمة


لست مضطرًا لتغيير العالم بالكامل لكي "تفعل الخير". لكن لا يزال بإمكانك محاولة تقديم قيمة حقيقية.
إذا كنت تفعل شيئًا ذا قيمة كبيرة للناس … وبصراحة حتى لو كان شيئًا صغيرًا مثل لعبة صغيرة أو تحسين مشاركة الصور أو أي شيء آخر ، إذا كان له قدر ضئيل من القيمة لأحد أو عدد كبير من الناس. أعتقد أن هذا جيد. لا تحتاج الأشياء إلى تغيير العالم ، فقط لتكون جيدة أو مفيدة.
ابحث عن هدف إيجابي في عملك. بغض النظر عن طوله ، سيساعدك على أن تكون أكثر تحفيزًا. مهما كانت أهدافك في الحياة ، فإن تبني عادات وعقلية Elon Musk سيساعدك على القيام بذلك. سيكون للجهود الإضافية التي تبذلها اليوم تأثير كبير غدًا.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق