أدخل كلمة للبحث

السبت، 19 سبتمبر 2020

توفي مريض بعد أن ضرب القراصنة مستشفى ألمانيًا ببرامج الفدية

توفي مريض بعد أن ضرب قراصنة برامج الفدية مستشفى ألمانيًا


هذه هي الحالة الأولى على الإطلاق لوفاة مرتبطة بهجوم إلكتروني.

لأول مرة على الإطلاق ، تم ربط وفاة مريض مباشرة بهجوم إلكتروني. بدأت الشرطة تحقيقًا في "جريمة قتل بسبب الإهمال" بعد أن عطلت برامج الفدية رعاية الطوارئ في مستشفى جامعة دوسلدورف بألمانيا.

 يقول ممثلو الادعاء في كولونيا إن مريضة من دوسلدورف كان من المقرر أن تخضع لرعاية حرجة في المستشفى عندما ثم هجوم في 9 سبتمبر إلى تعطيل الأنظمة. عندها لم تعد دوسلدورف قادرة على تقديم الرعاية ، وقد ثم نقلها على بعد (30 كيلومترًا) إلى مستشفى آخر. 

"إذا تأكدت هذه المأساة ، ستكون أول حالة وفاة معروفة مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بهجوم إلكتروني" ، كما قال كياران مارتن ، الرئيس التنفيذي السابق للمركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة ، في خطاب ألقاه في Royal United Services. معهد. "على الرغم من أن الغرض من برامج الفدية هو كسب المال ، إلا أنه يوقف عمل الأنظمة. لذلك إذا هاجمت مستشفى ، فمن المحتمل أن تحدث أشياء مثل هذه. كان هناك عدد قليل من حالات الفشل الوشيك في جميع أنحاء أوروبا في وقت سابق من هذا العام  للأسف ".

التجارة المزدهرة: Ransomware صناعة إجرامية بمليارات الدولارات. غالبًا ما يستهدف المخترقين الشركات ، ويغلقون التكنولوجيا ويسرقون البيانات قبل أن يطلبوا ما يصل إلى ملايين الدولارات من أموال الابتزاز. تعرضت المستشفيات للقصف عدة مرات من قبل ، ومع نمو الاقتصاد الإجرامي بسرعة في السنوات الأخيرة ، كان يُخشى على نطاق واسع أن وفاة المريض أمر لا مفر منه..

زيادة المخاطر: هناك فرق كبير بين أجهزة الكمبيوتر التي تم اختراقها وحياة البشر.  وتقول السلطات الألمانية إن المتسللين استغلوا ثغرة أمنية في برنامج الشبكة الخاصة الافتراضية Citrix التي كانت معروفة  منذ يناير لكن المستشفى أخفق في معالجتها.

روابط مهمة : 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق