أدخل كلمة للبحث

الأحد، 13 سبتمبر 2020

طريق ازالة الفيروسات من الكمبيوتر يدويًا وتسريع الجهاز 2021

طريق ازالة الفيروسات من الكمبيوتر يدويًا وتسريع الجهاز

فيروس الكمبيوتر هو برنامج عبارة عن برمجيات ضارة يتم تحميله في نظام دون علم المستخدم. وهذا الفيروس لا يتشكل من تلقاء نفسه ولكنه من صنع الإنسان . بعد دخوله إلى نظامك ، يتم إرفاقه ببرنامج آخر وعندما يبدأ الضحية في العمل ، يبدأ الفيروس في العمل. يمكن للفيروس أن يصور بنفسه ويدخل إلى ملفات أخرى ، مما يفسد الملفات في هذه العملية.

تظل بعض الفيروسات ضعيفة طالما لم يتم تنفيذ التعليمات البرمجية الخاصة بها بينما يسيطر البعض الآخر عند بدء برنامج معين. من القضايا المهمة المرتبطة بفيروسات الكمبيوتر أنها تنتشر بسرعة من نظام إلى آخر. يرتبط الفيروس بنفسه بملف أو برنامج وعندما ترسله إلى كمبيوتر آخر عبر بريد أو قرص أو أي طريقة مشاركة ملف ، فإنه يبدأ في إصابة البرامج الموجودة على الكمبيوتر وتستمر العملية إلى أن يتم إزالة الفيروس.

مع تزايد وعي الناس ، بدأ صانعي الفيروسات في استخدام المزيد والمزيد من الاستراتيجيات لتجنب اكتشافهم. يتم إرفاق بعض الفيروسات بالبرنامج أو الملف دون تغيير حجم الملف . فمن الضروري إزالة الفيروسات من الكمبيوتر. على الرغم من صعوبة اكتشاف الفيروسات باستخدام التكنولوجيا الحالية ، إلى أنه يمكنك أن تساعدك بعض النصائح التالية في اكتشاف الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك :
يعمل الكمبيوتر بشكل أبطأ من المعتاد
لا يمكنك الوصول إلى بعض ملفاتك
قد يتم فتح بعض البرامج وتشغيلها من تلقاء نفسها
لاحظت بعض الملفات غير المعروفة على نظامك
إذا لاحظت أي مشكلة من هذا القبيل في نظامك ، فقد يكون نظامك مصابًا بالفيروس أو أحد أنظمة البرامج الضارة. يجب أن تتفاعل بسرعة مع هذه الأعراض لمعالجة هذه المشكلة.

طريقة ازالة الفيروسات من اللاب توب

1. يجب حذف الملفات المؤقتة 

لا تساعدك الملفات المؤقتة على التخلص من بعض الفيروسات أو البرامج الضارة فحسب، بل أيضًا على تحرير مساحة القرص وتحسين سرعة النظام.  قبل بدء عملية مسح بحثًا عن الفيروسات، افتح علامة البحث في الويندوز  بعد ذلك،اكتب %temp% وستفتح كافة الملفات المؤقتة، ثم احذف كل منها واحدًا تلو الآخر. 

2. تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات 

يلعب برنامج مكافحة الفيروسات دورًا مهمًا في إزالة برامج مكافحة الفيروسات من النظام. سيساعدك على ازالة الفيروسات من جذورها وحذفها .  قم بتنزيل برنامج مكافحة فيروسات التي توفر الحماية في الوقت الحقيقي.  تعمل برامج مكافحة في الخلفية وتتحقق باستمرار من الفيروسات والبرامج الضارة. 

3. اقطع الاتصال بالإنترنت 

إذا اكتشفت فيروساً على النظام وحاولت إزالته. ومن الأفضل بعد ذلك فصل الكمبيوتر عن الإنترنت.  سيساعدك ذلك على منع حدوث المزيد من الضرر، كما يتيح لك تنظيف الكمبيوتر من دون أي مشاكل حيث تستخدم بعض فيروسات الكمبيوتر الاتصال بالإنترنت لتنشيط نفسها وانتشارها. 

4. أعد تشغيل الكمبيوتر 

لمنع انتشار العدوى، عندما تحاول إزالة الفيروس من نظامك.  أعد تشغيل النظام واضغط على F8، سيؤدي ذلك إلى عرض خيارات التمهيد المتقدمة "bios".  بعد هذا النقر فوق الوضع الآمن مع الشبكة، سيساعدك ذلك على البقاء غير متصل بالشبكة.  إذا كنت تستخدم جهاز Mac، فستختلف العملية. 

5. قم بتشغيل مسح للكشف عن الفيروسات 

بعد تنفيذ كل الخطوات أعلاه، قم بتشغيل المسح بحثًا عن الفيروسات.  إذا كان هناك أي فيروس على النظام، فستتلقى بعد إجراء المسح. حدد البرمجيات الخبيثة وقم بحذفها و لإزالتها نهائيًا من جهازك.  ومع ذلك، إذا كنت تمتلك مؤسسة صغيرة أو كبيرة حيث لا يكون من السهل صيانة كل كمبيوتر، فيمكنك أخذ المساعدة من موفري خدمة إصلاح الكمبيوتر. 

6. لا تنسَ التحديث 

الأنظمة القديمة أكثر عرضة للفيروسات والبرامج الضارة.  لذا، من الأفضل أن تكون المستعرض ونظام التشغيل محدّثًا. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق