أدخل كلمة للبحث

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

حصان طروادة الذي يعمل بنظام أندرويد متاح الآن على الإنترنت

حصان طروادة


أولا دعونا نعرف لكم ما معنى حصان طروادة للحاسوب الفكرة شبيهة بالقصة الواقع في مدينة طروادة , ببساطة هو عبارة عن برمجيات خبيثة والذي يثم دمجها في برامج المشهورة وشائعة حيث تمكن للمجرمين التجسس على بيناتك الشخصية .

 تم نشر شفرة مصدر البرامج الضارة لنظام التشغيل أندرويد في منتدى "underground forum
تم إطلاق شفرة المصدرلبرامج الضارة المصرفية الشهيرة التي تعمل بنظام Android عبر الإنترنت عبر المنتديات العامة ، مما أثار مخاوف من حدوث هجمات قريبًا.

وفقًا للمحللين في شركة الأمن Kaspersky ، حاول مشغلو Cerberus trojan في الأصل بيع الكود في المزاد لعصابات أخرى أو لمجرمي الإنترنت ، لكنهم تخلوا الآن عن ذالك و ثم نشره عبر الإنترنت ليستخدمها أي شخص.
ونتيجة لذلك ، شهد الباحثون ارتفاعًا فوريًا في عدد الإصابات عبر الأجهزة المحمولة ، حيث يستخدم مجرمو الإنترنت برامج أندرويد الضارة المعقدة والاحتيال على المستخدمين في جميع أنحاء أوروبا.

يُظهر تحليل الكود المصدري المتاح عبر الإنترنت - المشار إليه باسم Cerberus v2 - أن حصان طروادة قادر الآن أيضًا على إرسال وسرقة رموز الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول.

للتخفيف من التهديد الذي يمثله Cerberus ، تدعي الشركة أنه يجب على مستخدمي أندرويد تنزيل التطبيقات من واجهات المتاجر ذات السمعة الطيبة (مثل متجر Google Play) فقط ، وتثبيت تحديثات النظام والتطبيق على الفور واستخدام خدمة مكافحة فيروسات أندرويد للحصول على طبقة إضافية من الحماية.

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق