أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

أفضل 7 مواقع لتحميل الموسيقى مجانا بدون حقوق ملكية


7 مواقع تتيح لك تحميل موسيقى مجانا بدون حقوق ملكية

إليك عدة مواقع تمكنك من تنزيل الموسيقى المجانية من دون اللجوء إلى القرصنة الرقمية.


لا تخلو خدمات تشغيل الموسيقى من المشاكل.  وكان أكبر مشكل هو الافتقار إلى الملكية أي أنك لا تستطيع  أن تضعها على فيديوهات وترفعها على منصة يوتيوب على سبيل  المثال.  إذا كنت تستخدم Spotify ، فإنك لا تملك أي ترخيص للاستماع إليها. 
ولكن لا داعي للقلق.  لا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها الحصول على الموسيقى المجانية.  فهي قانونية تماماً، وسوف تظل الموسيقى ملكك إلى الأبد.  إليك أفضل المواقع لتنزيل الموسيقى المجانية بشكل قانوني! 

1. YouTube Audio Library 


YouTube Audio Library



تهدف مكتبة YouTube الصوتية بشكل أساسي إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى موسيقى خالية من الملكية لاستخدامها في مقاطع  الفيديو الخاصة بهم.  ومع ذلك، يمكن لأي شخص لديه حساب على YouTube الوصول إلى المكتبة عبر استوديو YouTube وتنزيل ما يرغب من الأغاني. 

وفقاً للبنود والشروط الخاصة بالمكتبة، يمكنك استخدام المسارات في أي محتوى تقوم بإنشائه؛  لا يقتصر الأمر على مقاطع الفيديو فحسب.  يمكنك أيضًا استخدام الأغاني في مقاطع فيديو تم تحقيق الدخل منها على منصة YouTube. 
كل أغنية لديها عينة متاحة، والتي يمكنك الاستماع إليها عن طريق ضغط على زر التشغيل.  إذا كنت تحب ما تسمعه، فانقر فوق الزر تنزيل المجاور. 
بالإضافة إلى المسارات الموسيقية المجانية، تتضمن مكتبة صوت YouTube تأثيرات صوتية.  مرة أخرى، يمكنهم استخدام هذه المواد في الأعمال الإبداعية. 
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

2)  Free Music Archive


Free Music Archive


لقد ظل أرشيف الموسيقى المجانية  قائماً لسنوات عديدة، ولكنه ما زال يحظى بشعبية لا مثيل لها. 
إن محطة راديو مستقلة، تقوم بتقنّن المحتوى.  معظم الأغاني المتاحة من فنانين أقل شهرة، ولكن من حين لآخر سوف ترى اسم مشهور منبثق. 
لا داعي للقلق بشأن الشرعية، إذ أن كل المسارات على الموقع مجانية للاستخدام الشخصي.  ومع ذلك، إذا كنت تخطط لاستخدام الأغاني في إعداد تجاري، فستحتاج إلى التحقق من الترخيص. 
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

3. Jamendo 


Jamendo


"jamendo" هي عبارة عن منصة تتيح للفنانين المستقلين غير الموقّعين توزيع موسيقاهم بسهولة على معجبيهم. لديها حاليًا أكثر من 400000 مسار من 40000 فنان.
الموسيقى مبنية حول "أصناف".  إن الانتقال إلى صنف معين (على سبيل المثال، Rock) سيعرّفك على مساراتك وألبوماته وفنانيه الرائدين.  يمكنك فرز الموسيقى بحسب رواجها في كل الأوقات، ، وأحدث الإصدارات.
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

4) NoiseTrade 


NoiseTrade

يقولون أنه لا يوجد شيء اسمه وجبة غداء مجانية. وإذا كنت تستخدم NoiseTrade ، فهذا صحيح جزئيًا.
يريد الفنانون الذين أدرجوا موسيقاهم على هذا الموقع شيئًا مقابل التنزيل المجاني ، عادةً ما يكون عنوانًا بريديًا أو عنوان بريد إلكتروني.
الجانب الآخر هو أنه من المرجح أن تجد فنانين تعرفهم. بالتأكيد ، لن تجد أحدث إصدار  ، لكن معظم الفرق الموسيقية موقعة بالفعل على شركة تسجيل ولديها ألبومات متاحة.
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

5. Musopen 


Musopen

ماذا لو لم تكن موسيقى البوب أو الروك أو الأنواع الأخرى السائدة لديك؟  حسنًا، إذا كنت تستمتع بالموسيقى الكلاسيكية بشكل أكبر، فأنت في حظٍ ما. 
"Musopen" يحتوى على تسجيلات من بعض أشهر الموسيقيين الكلاسيكيين على الإطلاق.  ستجد كل شيء من "Bach and Beethoven to Tchaikovsky and Holst".  يمكنك البحث حسب المؤلف والمؤدى ... لتحديد موقع المحتوى الذي تريده. 
ويمتد الموقع إلى ما هو أبعد من تنزيلات الموسيقى.  كما ستجد الكثير من الموسيقى المجانية حتى بعض الموارد التعليمية. 
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

6. أمازون 


أمازون


لا يدرك العديد من الناس أن Amazon لديها مستودع واسع من تنزيلات الموسيقى المجانية. حاليا  وفي وقت كتابة هذا الموضوع الممتع ، يضم المستودع أكثر من 6000 أغنية متاحة للتنزيل. 
على عكس بعض مواقع تنزيل الموسيقى المجانية الأخرى، يمكنك العثور على الفرق الموسيقية الشهيرة بشكل متكرر.  الآن، يمكنك العثور على الموسيقى " Fighters, Boy George, Lisa Loeb, Boyz II Men, and Carole King" وغيرهم.  يتغير الفنانون من حين لآخر. 
ومن المحزن أن شركة Amazon قد أزالت الميزة التي تسمح  لك بتصفية الموسيقى المجانية حسب النوع (على الرغم من أنها لا تزال متوفرة مقابل موسيقى مدفوعة الأجر).  لذلك، ستحتاج إلى القيام بالحفر بنفسك. 
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

7) أرشيف الإنترنت The Internet Archive


أرشيف الإنترنت The Internet Archive

هل تعلم أن أرشيف الإنترنت مفيد. إنها أيضا مكتبة صوت مجانية رائعة. 
بالنسبة لعشاق الموسيقى، فإن أفضل جزء من الموقع هو أرشيف الموسيقى المجانية.  وقد تم بناؤه بالشراكة مع etree.org، كما تم بناء عروض وحفلات موسيقية من مجموعة من الفنانين البارزين.  كل الفرق في المجموعة "صديقة للتجارة"، أي أنها منحت المعجبين الحق في تبادل بعض الموسيقى بحرية بوسائل غير تجارية. 
لا تغطي المكتبة الموسيقى فحسب؛  كما ستجد أخبار قديمة ومحادثات حول الشؤون العامة وعروض إذاعية وطباخين صوتيًين وقراءات شعر. 
يمكنك الضغط هنا للذهاب مباشرة للمنصة 

ملحوظة : تعرف على المزيد حول تنزيل الموسيقى 

على الرغم من أنه من اللطيف أن تكون قادراً على الحصول على تنزيلات الموسيقى المجانية بشكل قانوني، هناك العديد من الطرق لدفع وكدا الحصول على أحدث الإصدارات. 
ولكن قبل أن تخرج المال من محفظتك، فمن المنطقي أن تتحقق مما إذا كنت تحب الموسيقى أولاً. 

شارك الموضوع :

فيسبوك بينترست تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق